الأخبارسياسة

إمام اوغلو يفوز ببلديةاسطنبول بعد تفوقه علي يلدريم

 

 

فاز مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول بعد ان الحق الهزيمة مجددا بمرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بنعلي يلدريم في الانتخابات التي أجريت اليوم الأحد 23 يونيو 2019.

وأفادت وسائل إعلام تركية، الأحد 23 يونيو  أنه وبعد فرز 99 ٪ من الأصوات تبين فوز أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري برئاسة بلدية إسطنبول، متقدماً على منافسه بحوالي 8 ٪ من الأصوات.

وبثت وسائل إعلام تركية مقطع فيديو يظهر بن علي يلدريم وهو يلقي كلمة مقتضبة هنأ خلالها منافسه أكرم إمام أوغلو بالفوز برئاسة بلدية أكبر ولاية تركية.

وكانت إنتخابات ولاية إسطنبول قد شهدت جولة للإعادة بعد أن شهدت الجولة الأولى التي جرت في 31 مارس الماضي لبساً واضحاً وتلاعبات بالأصوات.

وتسلم أكرم إمام أوغلو رئاسة بلدية إسطنبول حينها لعدة أيام قبل أن يتم سحب مضبطة الفوز منه من قبل اللجنة العليا للانتخابات في تركيا بعد أن تقدم حزب العدالة والتنمية باعتراضات على النتائج وتم قبولها.

وتعتبر ولاية إسطنبول أكبر ولاية في تركيا من حيث السكان حيث يعيش فيها حوالي 16 ٪ من مجموع سكان تركيا.

 

وتكتسب المدينة أهمية إضافية نظراً لكونها تساهم بما يصل لـ 35٪ من الاقتصاد الدولة التركية، فضلاً عن وجود ميزانية تقدر بحوالي 85 مليار دولار للبلدية.

 

ويدرس في المدينة التي تضم أكثر من 60 جامعة حكومية وخاصة أكثر من 1.2 مليون طالب جامعي، فضلاً عن حوالي 3 ملايين طالب في مختلف المراحل الدراسية.

 

وشهد الأسبوع الماضي قيام مناظرة بثت على الهواء مباشرة بين بن علي يلدريم ونظيره أكرم إمام اوغلو استمرت لمدة قدرت بحوالي 3 ساعات استعرض كل منهما خططه للمدينة وأجاب على الأسئلة التي وجهت له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى