الأخبارسلايدر

إقليم كردستان يعلن إحباط مخطط لتنظيم داعش!

الأمة| قالت حكومة إقليم كردستان شمال العراق إنه تم إحباط “مخطط إرهابي” في أربيل كان يجهز له تنظيم داعش في سوريا.

وقال مسرور بارزاني رئيس حكومة كردستان في بيان إنه: بعد عملية استمرت أشهراً عدة، نجحت قواتنا الأمنية في إحباط مخطط إرهابي كان إرهابيو داعش يعتزمون تنفيذه في أربيل، وذلك بتخطيط وتوجيه من داخل الأراضي السورية، وقد تم إلقاء القبض على هذه الخلية الإرهابية، ولا يزال أعضاؤها يخضعون للتحقيق.

وأضاف بارزاني: خلصت تحقيقات وكالات استخباراتنا، إلى أن داعش وضع خططه في مخيم الهول، وهو أمر مثير للقلق، ويظهر أن هذا التنظيم الإرهابي لا يزال قادراً على اجتياز الحدود والتسلل عبرها بشكل غير قانوني.

ويقع مخيم الهول تحت سلطة قوت سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي لمحربة دعش.

بارازاني قال: أدعو حلفاءنا وشركائنا إلى التعامل بجدية مع مخاطر هذا التهديد على السلام والاستقرار في إقليم كوردستان وفي الخارج.

وقال رئيس حكومة كردستان في خطاب لشعب الإقليم والذين يقصدون كردستان أنهم سيكونون بحماية تامة، لأن “أجهزتنا الأمنية تعمل باستمرار من أجل حماية شرائح وطبقات ومكونات كردستان من الإرهاب والعنف”.

واثنى بارزاني على القوات الأمنية لعملها ونشاطها الدؤوب والفوري في التزامها وتفانيها، وهو الأمر الذي جعلنا نصبح من أكثر الأماكن استقراراً في الشرق الأوسط.

ودعا دول العالم كافة إلى: “اتخاذ التدابير اللازمة لتفادي وقوع أية هجمات إرهابية، خاصة مع تحول الذئاب المنفردة خلال الفترة الأخيرة إلى أداة رئيسية يعتمد عليها التنظيم في تنفيذ مخططاته”.

وكان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف حذر مما ينشره تنظيم داعش من رسائل تحريضية لأتباعه وحثهم فيها على تنفيذ المزيد من الهجمات خلال شهر رمضان.

وذكر المرصد، أن داعش دعا ذئابه المنفردة إلى شن هجمات ضد من أسماهم بـ”الصليبيين” و”المرتدين”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى