تقاريرسلايدر

52 إعتداءً علي مساجد ومراكز حيوية بسوريا الشهر الماضي

إعتداء على مساجد ومدارس بسورياوثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان وقوع ما لايقل عن 52 إعتداء على مساجد ومراكز حيوية مدنية خلال شهر يوليو/تموز 2017، بينهم 25 حادثة وقعت على يد قوات النظام السوري، رغم سريان إتفاق خفض التصعيد في مناطق الجنوب السوري.

وقال تقرير المنظمة أن الإعتداءات توزعت علي المساجد والمدارس بشكل يفوق الأسواق ومراكز الدفاع المدني والمقرات الخدمية الرسمية والمصادر المائية والأفران.إعتداء على مساجد ومدارس بسورياووثق تقرير سابق للشبكة إلقاء طيران النظام السوري المروحي ما ﻻيقل عن 224 برميلاً متفجراً في سوريا الشهر الماضي، رغم اتفاقات خفض التصعيد.

وقالت الشبكة السورية ان إجمالي حالات الإعتداء علي المراكز الحيوية منذ مطلع عام 2017 وحتي شهر أغسطس الحالي بلغ 546 حالة إعتداء علي يد الأطراف الفاعلة في سوريا.

ويتهم التقرير جميع الجهات الفاعلة في سوريا بإرتكاب هذه الإعتدائات، لكنه حمل قوات النظام السوري النصيب الأكبر من الإعتداءات الاخيرة بإجمالي 25 حالة، فيما وقعت باقي الإعتداءات من قبل القوات الروسية، القوات التابعة لحزب العمل الكردستاني، التنظيمات الاسلامية، فصائل المعارضة، قوات التحالف الدولي، وجهات أخري.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد وثقت في وقت سابق مقتل 814 مدنياً خلال شهر يوليو الماضي، علي يد قوات النظام السوري والفصائل المتحالفة والمتحاربة معها، وطالبت مجلس الأمن الدولي بالضغط علي الدول الداعمة للنظام كروسيا وإيران ولبنان لوقف تزويدهم بالأسلحة والخبرات.

وطالبت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بالالتزام ببنود اتفاقات إنشاء مناطق خفض التصعيد في سوريا، ثم البناء عليها في تحقيق عملية سياسية.

 

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى