الأخبارسلايدرسياسة

إصابة القيادي في حماس عماد العلمي بطلق ناري في رأسه

 

عماد العلمي

أصيب القيادي السياسي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عماد العلمي (62 عاماً)، الثلاثاء، بطلق ناري في رأسه في قطاع غزة، وفق الحركة.

وكان العلمي داخل منزله الكائن في “برج الأندلسية” غرب مدينة غزة، بحسب بعض المصادر المحلية.

وقال فوزي برهوم، الناطق باسم “حماس”: إن “إصابة القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، المهندس عماد العلمي أبو همام، صباح هذا اليوم الثلاثاء، كانت بطلق ناري في الرأس أثناء تفقده لسلاحه الشخصي في بيته، وحالته حرجة”.

كما أعلنت ذلك حركة “حماس” على صفحتها في “تويتر”.

كانت مصادر خاصة قد صرحت لـ”الخليج أونلاين”، أن القائد العلمي قد تعرض لإطلاق نار من نقطة الصفر من مجهول أمام منزله، واستقرت الرصاصة في رأسه، وتم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى في المدينة لتلقي العلاج العاجل.

وأوضحت أن حالة العلمي “حرجة للغاية”، وأن الرصاصة قد استقرت في رأسه، وأن الأطباء الآن يحاولون عمل اللازم لإنقاذ حياته، في حين شهدت شوارع مدينة غزة، وخاصة المستشفى الذي يعالج فيه، انتشاراً مكثفاً للغاية للقوات الأمنية وعناصر من كتائب القسام.

وكشفت المصادر الخاصة، أن المؤشرات قد تدل على أن العملية كانت محاولة اغتيال للقائد العلمي، وتتشابه في تفاصيلها مع عملية اغتيال لأسير المحرر الشهيد مازن فقهاء، في الـ24 من مارس2017، بإطلاق الرصاص عليه من مسدس كاتم للصوت أمام منزله في حي تل الهوى بمدينة غزة، مؤكدةً أن الجهات الأمنية المختصة فتحت تحقيقاً في الحادث.

ويعتبر العلمي (أبو همام) من مؤسسي حركة حماس وهو عضو القيادة السياسية في الحركة، وُلد في مدينة غزة عام 1956، حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الإسكندرية في مصر، وهو متزوج وله ستة من الأبناء.

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى