الأخبارسياسة

إسرائيل تسجل 3958 حالة إصابة بفيروس كورونا

 

 

 

 

أعلنت إسرائيل، الجمعة، تسجيل 3958 إصابة جديدة بكورونا، وذلك قبل يومين من فرض إغلاق هو الثالث الذي تشهده البلاد منذ تفشي الوباء.

وبذلك وصلت نسبة النتائج الإيجابية لكورونا 4.1 بالمائة، إذ أجرت وزارة الصحة الإسرائيلية أمس نحو 100 ألف فحص خاص بالكشف عن الفيروس، بحسب القناة (12) الخاصة.

وبالإصابات الجديدة تكون إسرائيل قد سجلت 24 ألف إصابة بكورونا خلال الأسبوع الأخير، بحسب المصدر ذاته.

ووصل إجمالي عدد الإصابات منذ تفشي كورونا في إسرائيل إلى أكثر من 393 ألفا بينهم 3171 حالة وفاة.

وفي إسرائيل الآن 33 ألفا و808 حالات نشطة (مصابون حاليون)، من بينها 506 في حالة وصفت بالحرجة، 128 منهم موصلون بأجهزة التنفس الصناعي، وفق ذات المصدر.

وقالت القناة الإسرائيلية إن تقديرات في أوساط صحية تشير إلى أن السلالة الجديدة من الوباء المكتشفة في بريطانيا مؤخرا، هي السبب وراء تزايد معدلات الإصابات بإسرائيل، في وقت أعلنت الأخيرة الأربعاء اكتشاف 4 إصابات من السلالة المتحورة.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت مساء الأربعاء، على فرض إغلاق شامل هو الثالث اعتبارا من الأحد المقبل، ولمدة أسبوعين، مع إمكانية تجديده لأسبوعين آخرين حال لم تنخفض نسبة الإصابات.

وسبق أن فرضت إسرائيل إغلاق شامل منتصف أبريل/نيسان الماضي، ثم عادت في سبتمبر/أيلول وفرضت الإغلاق الثاني في ظل تزايد معدلات الإصابة آنذاك.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الصحة يولي إدلشتاين، الجمعة، تطعيم نحو 75 ألف مواطن باللقاح المضاد لكورونا الخميس، ليصل إجمالي من تلقوا اللقاح قرابة 210 آلاف من بين من تبلغ أعمارهم 60 عاما فما فوق، والطواقم الطبية، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وانطلقت عملية التطعيم في إسرائيل، الأحد، واستملت الأخيرة حتى الآن نحو 700 ألف جرعة من لقاح شركة “فايزر” الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى