الأخبارتقاريرسلايدر

إسرائيليان يتعرضان للإذلال من حرس الحدود المصري

الأمة| منعت السلطات المصرية إسرائيليين يقولان إنها متحولين جنسيا من دخول البلاد عبر معبر طابا الحدودي المؤدي إلى شبه جزيرة سيناء، وصادر ضباط الأمن المصريون جوازات سفرهم.

أو ميزان وتيتي كاتان، رجلين متحولين جنسيًا من حيفا مدون في جوازي سفرهما أنهما إناث، كانا يخططان لرحلة لمدة خمسة أيام في منتجع رأس شيطان في شبه جزيرة سيناء على الجانب المصري من معبر طابا المقابل لمعبر بن غوريون، حسبما أفادت القناة 12 الإسرائيلية يوم الخميس.

وقال الإسرائيليان إنهما تعرضا للإهانة والسخرية وتركا لعدة ساعات.

أو ميزان وتيتي كاتان وصلا صباح الخميس إلى المعبر الحدودي وعبروا الجانب الإسرائيلي دون أي مشكلة، لكنهم ظلوا عالقين في المعبر الحدودي المصري لعدة ساعات عانوا خلالها من إذلال حرس الحدود المصريين الذين أخذوا جوازات سفرهم.

وحول التفاصيل قال المتحولان جنسيا: “دفعنا الرسوم، ورتبنا مع سائق تاكسي مصري لانتظارنا عند المعبر الحدودي. أردنا تجديد نشاطنا بعد فترة كورونا”. “في الصباح وصلنا إلى المعبر الحدودي على الجانب المصري وسلمنا جوازات السفر لرجال الشرطة المتواجدين هناك. نظروا إلى الصور وبدأوا يضحكون مع بعضهم البعض. شاركوا مع بعضهم البعض جوازات السفر، وأشاروا إلينا والصور وضحكوا”.

حرس الحدود المصري أخبر الإسرائيليان أن مظهرهم الخارجي لا يوحي بأنهم نساء.

وقال المتحولين للقناة 12 “يقولون هذا مخالف لدين الإسلام وإننا لا نبدو كنساء وبسبب ذلك، فهم ليسوا على استعداد للسماح لنا بالدخول. لقد صدمنا، وحاولنا توضيح أنه لا توجد مشكلة في ذلك في جميع أنحاء العالم، لكنهم أخذوا جوازات السفر للتفتيش و نظروا إلى الصور كما لو كنا مطلوبين. إنه شعور مروع، أردنا فقط عطلة”.

ويأتي الحادث تزامنا مع التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة، وأدانت الخارجية المصرية الجمعة الاعتداء الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى ودعت تل أبيب إلى وقف التصعيد.

أضاف المتحولين جنسيا “في كثير من الأحيان يخرج ضابط كبير ويتحدث مع شخص ما على الهاتف وينظر إلينا ويضحك ويعود. حاولنا التحدث معهم باللغة العربية وشرح الموقف لهم، لكن هذا لا يساعد “.

لم يكن هناك تحديث آخر حول ما إذا تمكن الاثنان من دخول شبه جزيرة سيناء أم لا.

وقع حادث مماثل قبل ثلاث سنوات، عندما رفض حرس الحدود المصري السماح لإسرائيلي متحول جنسياً، دخول سيناء، وطُلب تغيير صورة جواز السفر والجنس المحدد إلى أنثى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى