الأخبارسلايدر

إحالة وزير الصحة العراقي للتحقيق بعد فاجعة مستشفى ابن الخطيب

الأمة| أحيل وزير الصحة في العراق اليوم الأحد للتحقيق على خلفية الحريق الذي اندلع في مستشفى ابن الخطيب بالعاصمة مساء السبت وأودى بحياة 82 شخصا وإصابة 110 آخرين. 

واصدر مجلس الوزراء، اليوم، قرارا خلال جلسته استثنائية بإحالة الوزير ومحافظ بغداد ومدير صحة الرصافة إلى التحقيق على خلفية حادثة مستشفى ابن الخطيب في بغداد .

وقال بيان صدر عن مجلس الوزراء إنه تقرر “إجراء تحقيق برئاسة وزير الداخلية،  وعضوية: وزير التخطيط، وزير العدل،رئيس هيئة النزاهة،رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي ،وممثل عن مجلس النواب/ عضو مراقب”، مشيراً إلى أن “التحقيق سيتم في حادث حريق مستشفى ابن الخطيب، وتحديد المقصرين ومحاسبتهم”.

وأضاف ،أن “المجلس قرر ايضاً سحب يد وزير الصحة ومحافظ بغداد ومدير صحة الرصافة  واحالتهم الى التحقيق”.

 وتابع البيان ،أن ” مجلس الوزراء قرر أن ينجز التحقيق أعلاه خلال خمسة أيام، ويقدم التقرير أمام مجلس الوزراء، ويمكن الاستعانة بخبراء في مجال الداخلية والصحة”.

ووجَّه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بعقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم على خلفية الحادث المأساوي في مستشفى ابن الخطيب، كما وجَّه بإعلان الحداد على ارواح ضحايا المستشفى.

كما دعت رئاسة مجلس النواب، اليوم الأحد، إلى عقد جلسة يوم غد بشأن حادث مستشفى ابن الخطيب.

وقرر مجلس الوزراء، منح 10 ملايين دينار تعويض لذوي ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب وتكليف الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء إعداد مشروع قانون باعتبار ضحايا فاجعة مستشفى ابن الخطيب (شهداء) وإحالته الى مجلس النواب.

وأعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق، أن حصيلة ضحايا الحادث 82 شهيداً و110 مصابين.

/واع/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى