الأخبارسلايدرسياسة

إثيوبيا تعتقل أكثر من 500 شخص تحسبًا لأعمال عنف

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في أثيوبيا، أن الشرطة في منطقة أوروميا اعتقلت 503  أشخاص، لاتهامهم بالتخطيط لأعمال عنف خلال عيد سنوي للشكر، يحل مطلع الأسبوع، كما ضبطت الشرطة أسلحة نارية وقنابل يدوية.

وقالت محطة ”فانا“ التابعة للدولة أيضًا، اليوم الجمعة، إن الشرطة وأجهزة المخابرات أحبطت ما وصفته، بأنه مخططات للتحريض على العنف في أديس أبابا، ومناطق أخرى من البلاد، قبل عيد ”أريتشا“ الذي يحتفل به الأورومو، الذين يشكلون أكبر مجموعة عرقية في البلاد.

ونفذت السلطات تلك الاعتقالات، بعد نحو أسبوع من إعلان النائب العام، توجيه اتهامات لألفي شخص فيما يتعلق بأعمال عنف دموية، تلت اغتيال هاكالو هونديسا، الذي كان موسيقيًا يتمتع بالشعبية من الأورومو، في يونيو/ حزيران.

وشهدت أعمال العنف التي تلت اغتيال الموسيقي، مقتل أكثر من 166 شخصًا، واعتقال نحو تسعة آلاف من بينهم سياسيون من أوروميا، أكبر أقاليم البلاد من حيث عدد السكان.

وفي العام الماضي، مر الاحتفال بعيد ”أريتشا“ في أديس أبابا بشكل سلمي، وسط إجراءات أمنية مشددة، لكن في 2016، تسبب تدافع نتيجة اشتباك بين الشرطة ومحتجين خلال الاحتفال في العاصمة، في مقتل أكثر من 50.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى