الأخبارسلايدرسياسة

أول رد رسمي على وقف الرحلات البريطانية لمصر

أكد مصدر مسؤول في وزارة الطيران المدنى المصري أنه تم التنسيق مع السفارة البريطانية بجمهورية مصر العربية، بخصوص ما تم تداوله اليوم ببعض المواقع الإخبارية الأجنبية بشأن توقف رحلات الخطوط الجوية البريطانية من لندن إلى مطار القاهرة الدولى لمدة سبعة أيام، حيث أكدت الوزارة أن هذا القرار ليس صادراً عن وزارة النقل البريطانية أو الخارجية البريطانية وجارى تدقيق المعلومة بالتنسيق مع وكيل الشركة البريطانية بالقاهرة.

ومن جانبها قامت وزارة الطيران المدنى بزيادة السعة المقعدية لطائرات مصر للطيران المتجهة الى لندن ، كما تم تخصيص طائرة من طراز البوينج 787 (دريملاينر ) الجديدة لتسيير رحلة جوية إضافية بدءً من غداً إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن لتسيير نقل الركاب خلال هذه الفترة .

وكشف مصدر مسئول بشركة مصر للطيران عن حقيقة تعليق الخطوط الجوية البريطانية لرحلاتها الجوية إلى القاهرة، لمدة أسبوع كـ “إجراء احترازي” للسماح بإجراء تقييم للأمن هناك.

وأكد في تصريحات خاصة لـموقع “القاهرة 24″، عدم وصول أي معلومات للشركة حتى الآن بشأن تعليق الرحلات الجوية إلى القاهرة، مشيرًا إلى أن شركة مصر للطيران تعمل بكامل طاقتها، في الرحلات إلى بريطانيا.

وأضاف: “مفيش أي تفاصيل حتى الآن أي معلومات بشأن وقف الرحلات الجوية البريطانية”، كما شدد على عدم وجود أي أسباب تدفع الخطوط الجوية البريطانية لوقف رحلاتها إلى القاهرة، وأن الأوضاع الأمنية مستقرة ولا توجد أي أزمات.

وأعلنت بريطانيا في بيان تعلق رحلاتها إلى العاصمة المصرية القاهرة لمدة أسبوع كـ “إجراء احترازي” للسماح بإجراء تقييم للأمن.

وجاء في بيان الخطوط الجوية البريطانية :”نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع المطارات (التي تصلها طائرات الشركة) في جميع أنحاء العالم”

وتابع: “أوقفنا الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء احترازي للسماح بإجراء مزيد من التقييم”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى