الأخبارالأمة الرياضي

أول تعليق من مرتضى منصور على قرار محكمة القضاء الإداري

الأمة الرياضي | قرر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول، إقامة دعوى قضائية ضد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بعد قرار محكمة القضاء الإداري.

وكتب مرتضى منصور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»: «مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك الشرعي المنتخب يسجد شاكرا الله سبحانه وتعالى ويشكر جماهير الزمالك الوفية وأعضاء الجمعية العمومية المحترمين وقضاء مصر العظيم علي الحكم الصادر اليوم بإلغاء قرار اللجنة الاولمبية بعزله أربعة سنوات».

وتابع: المحكمة أكدت أن قرار هشام حطب غير مشروع ويعتبر اعتداء علي إرادة الجمعية العمومية التي انتخبته رئيسا للنادي ،و إنه ليس من حق اللجنة الاولمبية اصدار هذا القرار المخالف للقانون والمواثيق الدولية .

وأضاف: غدًا سيقيم مرتضي منصور دعوي قضائية ضد هشام حطب ولجنتة مطالبا منهم بتعويض 20 مليون جنية عن الاضرار التي اصابته من قرارهم الانتقامي بعزله والذي ألغته محكمة القضاء الاداري اليوم.

قضت محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية بتجميد مرتضى منصور 4 سنوات وإبعاده عن رئاسة نادي الزمالك (طالع التفاصيل).

وأصدرت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري، تقريراً قضائياً في هذه الدعوى، أوصت فيه بإحالة المادة 67 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 للمحكمة الدستورية العليا، لشبهة عدم دستوريتها ومخالفتها مبدأ حق المواطن في اللجوء إلى قاضيه الطبيعي لإجبارها المتقاضين في النزاعات الرياضية على اللجوء إلى مركز التحكيم والتسوية الرياضي، وذلك في دعوى مرتضى منصور ضد قرار اللجنة الأولمبية المصرية بوقفه لمدة 4 سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى