الأخبارسلايدرسياسة

أوغلو : هذه أهداف الميلشيات الكرديةمن القتال في الرقة

 

جاويش اوغلو

قال وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، إنّ المليشيات الكردية، وقوات “حزب الاتحاد الديمقراطي” (الجناح السوري للعمال الكردستاني)، لم يتوجهوا لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في الرقة شمالي سورية، ولكن للسيطرة على المنطقة.

وقال جاووش أوغلو، خلال مشاركته في نقاشات الميزانية التركية في البرلمان، اليوم الخميس، إنّ “مليشيات الاتحاد الديمقراطي لم تذهب إلى الرقة لمحاربة داعش ولكن للسيطرة على المنطقة”، مضيفاً أنّ بلاده “تبحث عن بدائل لطلبات السلاح التركية من الولايات المتحدة التي تم تأخير تسليمها”.

 

وعبّرت تركيا عن غضبها، نتيجة سماح التحالف الدولي بقيادة واشنطن، لقافلة من مقاتلي “داعش”، بالانسحاب من الرقة، الشهر الماضي. كما أنّ دعم الولايات المتحدة للمقاتلين الأكراد السوريين الذين قادوا الهجوم لانتزاع السيطرة على الرقة، أثار التوترات بين أنقرة وواشنطن.

 

وحول  العلاقة مع الاتحاد الأوروبي، رجّح جاووش أوغلو، أنّ الدفعة الأولى من المساعدات الأوروبية للاجئين السوريين، والمقدرة بثلاثة مليارات يورو، سيتم الانتهاء من تسلّمها بنهاية 2018، مشيراً إلى تحقيق “تقدّم ملحوظ” فيما يخص رفع تأشيرة دخول المواطنين الأتراك إلى الاتحاد الأوروبي، بموجب الاتفاق التركي الأوروبي حول إعادة اللاجئين والمهاجرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى