الأخبارسياسة

أهم ما تناولته الصحف الفلسطينية اليوم

 

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم زيارة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إلى دولة الكويت ولقاء سمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي أكد أن قضية فلسطين كانت وما زالت القضية الأولى لبلاده.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، إذ قامت قوات الاحتلال باعتقال 27 فلسطينيًا من مختلف محافظات الضفة، وجرفت أراضي في الخليل ونابلس، فيما واصل المستوطنون اقتحامهم للمسجد الاقصى المبارك، ونظموا مسيرة استفزازية في سلوان، وأحرقوا محاصيل زراعية جنوب الخليل.
وأوردت صحف فلسطين خبر استدعاء وزارة الخارجية الفلسطينية سفراء أربع دول أوروبية وتسليمهم رسائل احتجاج على مواقف بلادهم من قرارات تتعلق بالقضية الفلسطينية في مجلس حقوق الإنسان ومنظمة الصحة العالمية.
ونشرت خبر إصدار رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قرارًا يقضي بتمديد حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمواجهة فيروس كورونا لمدة ثلاثين يومًا، اعتبارًا من اليوم .
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا، إذ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 382 إصابة جديدة بكورونا، و6 وفيات، و143 حالة تعافٍ، في كافة المحافظات الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى