الأخبارسلايدر

نائب عراقي: مؤتمر بغداد للسنة هدفه هيمنة الحزب الاسلامي على المصير السني

مؤتمر بغداد للسنةإتهم النائب عن تحالف القوى الوطنية في العراق فارس طه الفارس، الحزب الإسلامي الذي يمثله رئيس البرلمان العراقي سيلم الجبوري بالهمينة على البيت السني من خلال دعوته لعقد مؤتمر بغداد للسنة .
وقال الفارس  ان “الحزب الإسلامي في العراق يحاول الهيمنة على المكون السني وتمثليه في العر ق من خلال عقد مؤتمر لتك الشخصيات “.
وأبدي الفارس تعجبه من ان” اغلب الأسماء التي سربت للحضور في المؤتمر السني متهمين بسرقة أموال النازحين وملطخة أيديهم بدماء العراقيين” .
وأعرب عن امله بان تكون الدعوات لتكوين مرجعية للسنة ان تتمتع بمعاير نزاهة وبعيدة عن الهيمنة مشيرا الى ان “اغلب الأسماء التي ستحضر لا يمكن التعويل عليها في بناء الدولة وإعادة حقوق المكون“.
وختم الفارس تصريحاته ان”الحزب الإسلامي يحاول إعادة هيكلة قياداته للهيمنة على القرار السني في العراق “.
وسيعقد مؤتمر للمكون السني في الشهر الجاري بالعاصمة بغداد بحضور ممثلين عن المحافظات التي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية اضافة الى عدد من المعارضين في الخارج، وقال رئيس البرلمان سليم الجبوري ان من بين المدعوين وزير المالية السابق رافع العيساوي، ورجل الاعمال المطلوب للقضاء خميس الخنجر، ومالك قناة الشرقيىة سعد البزاز.
ورفضت الحكومة العراقية حضور قادة سياسيين مطلوبين الى القضاء في مؤتمر مؤتمر بغداد للسنة المزمع انعقاده في بغداد منتصف الشهر.
اقرأ أيضا: العراق يعلن انهيار تنظيم الدولة في الموصل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى