الأخبارسلايدرسياسة

أمير قطر يمنع إعدام التونسي «فخري الأندلسي»

تميم بن حمد آل ثاني
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

الأمة| أوقف أمير دولة قطر، تميم بن حمد، تنفيذ حكم الإعدام بحق الشاب التونسي «فخر الأندلسي» استجابة لدعوة من الرئيس قيس سعيد.

وأوضحت الرئاسة التونسية، في بيان لها، مساء الأربعاء، أن أمير دولة قطر استجاب لدعوة سعيد بعدم تنفيذ حكم الإعدام، وقرر تأجيل النظر في عقوبة بديلة يوم 1 مايو المقبل.

ووجه قيس سعيد الشكر لنظيره القطري على حسه الإنساني العميق الذي يعكس روابط الأخوة والصداقة بينهما وبين الشعبين الشقيقين، على حد البيان.

وكان من المقرر أن تنفذ السلطات القطرية حكم الإعدام بحق التونسي فخري الأندلسي صباح الخميس، لتورطه في جريمة قتل مواطن أجنبي.

وقال «الأندلسي»، في اتصال هاتفي بأسرته من داخل السجن، اليوم الأربعاء، إن القاضي أبلغه أنّ حكم الإعدام الصادر بشأنه سيتم تنفيذه فجر غد الخميس.

وأوضح أنه جرى تسليمه مصحفًا وسجادة وجهاز هاتف للاتصال بأهله وتوديعهم قبل تنفيذ الحكم، وورقة لتحرير وصية واختيار مكان دفنه سواء في قطر أو بلده تونس.

ويقبع الأندلسي في السجون القطرية منذ أربع سنوات، عقب سفره إلى هناك في 2016 بهدف البحث عن عمل لكن تم القبض عليه من قبل الشرطة أواخر 2017 بتهمة قتل جندي صومالي.

وكانت أسرة الشاب قد وجهت نداء استغاثة إلى الرئيس التونسي قيس سعيد، وناشدت المواطنين بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر سفارة قطر بتونس لمساندة الأندلسي ووقف تنفيذ حكم الإعدام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى