الأخبارسلايدرسياسة

أمريكا تنشر ثلاثة آلاف جندي إضافي بأفغانستان

جنود أمريكان في أفغانستان

أعلن البنتاغون أمس الخميس، نشر زهاء ثلاثة آلاف جندي أميركي إضافي في أفغانستان طبقًا لاستراتيجية الرئيس دونالد ترامب الجديدة لهذا البلد.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية تُقدّر عديد القوات الأميركية في أفغانستان بأحد عشر ألفًا. غير أنّ البيت الأبيض وافق على إرسال مزيد من التعزيزات بطلب من الجنرال الأميركي جون نيكلسون قائد قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان.

وقال الجنرال الأميركي كينيث ماكنزي “انتهينا للتو من إرسال تعزيزات إلى أفغانستان”.

وأضاف “العدد الجديد (للقوات الأميركية) في أفغانستان بات يبلغ بالتالي زهاء 14 ألفًا”. وستُكلّف القوات الإضافية تدريب الجيش الأفغاني ومساعدته في كفاحه ضد حركة طالبان.

وعلى صعيد متصل، وافق الكونغرس الأميركي أمس الخميس، على مبلغ قدره نحو 700 مليار دولار مخصص للإنفاق العسكرى للعام المالي 2018، بما يتجاوز ما كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد طالب به.

وقد أقرّ مجلس الشيوخ بشكل نهائي وبالإجماع قانونًا يجيز إنفاقًا عسكريًا بقيمة 700 مليار دولار، بعد موافقة مجلس النواب عليه الثلاثاء. ولم يعد يتعيّن على ترامب سوى توقيعه لنشره.

وفي مواجهة تهديد الصواريخ البالستية الكورية الشمالية، وافق أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي أيضًا على زيادة استثنائية نحو 50 في المائة في موازنة وكالة الدفاع الصاروخي التي سترتفع من 8,2 الى 12,3 مليار دولار.

وسيتم من خلال الموازنة الجديدة شراء معدّات عسكرية حديثة، بينها خصوصًا 90 مقاتلة طراز إف 35، فضلا عن عشرات طائرات الهليكوبتر والدبابات الجديدة المدرّعة و14 سفينة جديدة وغواصات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى