تقاريرسلايدر

“ألا يعلم أنها تحتل بلاد المسلمين”..السديس: ترامب يقود العالم وأدعو له بالتوفيق

السديس يمتدح ترامب ويعدو الله له أن يوفقه
السديس يمتدح ترامب ويعدو الله له أن يوفقه

أثارت تصريحات إمام الحرم المكي عبد الرحمن السديس التى امتدح فيها الرئيس الأمريكي التى يحتل جيشه بلاد المسلمين موجة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب موقفه المفاجئ والمحاباة للرئيس الذي يتوعد بمنع دخول المسلمين إلا بلاده، 

تصريحات السديس جاءت عقب حملة الاعتقالات التى شنتها السعودية على العلماء والتى طالت العريفي وسلمان العودة على الرغم من عدم ارتكابهم أية أخطاء.

وقال إمام الحرم المكي عبد الرحمن السديس إن السعودية والولايات المتحدة هما قطبا هذا العالم في التأثير، ويقودانه إلى الأمن والاستقرار.

مشاهير السوشيال ميديا أغضبهم تصريحات السديس التى يمتدح فيها رئيس يعلن عن عدائه وكره تجاه المسلمين ويصفهم في جميع احتفالاته بالإرهابيين.

الدكتور حاحم المطيري رئيس حزب الأمة الكويتي علق قائلا، “ألا يعلم أنها تحتل العراق وأفغانستان”.

محمد العربي زيتوتعلق قائلا، “ما قاله #السديس عن”ولي أمره”تعود الناس على سماعه وهو يدخل في إطار تقديس آل سعود لكن مباركته لترمب المعادي علنا للإسلام تجعل الناس تشك في دينه”.

المحامي المصري، “عمرو عبد الهادي” قالا، “سقط #السديس في دماء المسلمين ضحايا امريكا حول العالم”.

وعلى هامش مؤتمر نظمته رابطة العالم الإسلامي في نيويورك، قال السديس لقناة الإخبارية السعودية إن السعودية والولايات المتحدة قطبا هذا العالم في التأثير، ويقودان العالم والإنسانية إلى مرافئ الأمن والسلام والاستقرار والازدهار، حسب قوله.

كما دعا السديس للرئيس الأميركي والملك السعودي بالتوفيق في خطواتهما، لما يقدمانه للعالم والإنسانية، وفق تعبيره.

ومعرف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معادي للمسلمين وجميع العرب ويتحدي قضاء بلاده في منع دخول المسلمين إلا الولايات المتحدة.

السديس أثنى على المؤتمر، مبينا أنه يأتي في ظروف يحتاج فيها العالم إلى مكافحة الإرهاب والتطرف والطائفية، وإلى اجتماع الناس على كلمة سواء. وقال إن من مكارم ومفاخر المملكة تواجدها في كل ميدان ومحفل في الدعوة للتواصل بين الحضارات والثقافات، حسب تعبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى