اقتصاد

أفضل شركة تداول اسلامية وأهم الشروط اللازمة عند الاختيار

أفضل شركة تداول إسلامية أمر يبحث عنه كثير من المتداولين المسلمين، حيث أن هذه الشركات توفر للمتداولين القدرة على إنشاء حسابات خالية من الفوائد والربا. لذلك فهي ملائمة للغاية لجميع تجار الفوركس من المسلمين المتواجدين بالدول الإسلامية والدول العربية وأيضًا دول الشرق الأوسط بوجه عام.

أفضل شركة تداول إسلامية

أفضل شركة تداول إسلامية ترى أنها تقدم عدد من حسابات الفوركس الإسلامية حيث أن هذه الحسابات معروفة بكونها خالية من التبادل.

بشكل واضح، هذا النوع من الحسابات يتم طرحه من قبل شركات وساطة متعددة.

فهناك شركات متنوعة تقوم بتخصيص هذه الحسابات للمسلمين فقط، وهناك شركات أخرى توفرها لكل الأفراد الراغبين في استخدامها أي تكون مخصصة للمسلمين وغير المسلمين.

من المعروف أن حسابات الفوركس الإسلامية تتسم بأنها تقوم بطرح نوع الحسابات الخالي من الرسوم، بالإضافة إلى أنها تقوم بمنع أي عملية تعتمد على الإعطاء أو الأخذ لأي نوع من أنواع الفائدة أي بما هو ذو صلة أو معروف بالربا.

فهذا الأمر يتم اعتماده بهذا الأسلوب لكي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

أما بالنسبة لصرف العملات الأجنبية فتوفر هذه الحسابات قسم الفتوى الخاص بتجارة العملات حيث يتيح للتاجر أو المتداول الإسلامي القدرة على معرفة شرع تجارة العملة وهل أن الفوركس يعتبر حرام أم حلال؟

ما هو التداول الإسلامي؟

قبل سرد عدد من التفاصيل الخاصة بـ أفضل شركة تداول إسلامية والتي تقدمها منصة Ava Trade International علينا أن ندرك مفهوم التداول الإسلامي من الأساس.

فبالطبع يراود تفكيرك أسئلة مثل: إلى ماذا يشير التداول الإسلامي في سوق العملات أو ماذا يعني من الأساس؟

فبشكل واضح التداول الإسلامي هو نوع من أنواع التداول المخصص لأي فرد يرغب في العثور على نوع تداول قادر على طرح أساليب إسلامية عند إجراء التعاملات التداولية.

أي يقوم بطرح طرق تعتمد على الشرع الإسلامي الخالي من الأموال المتضمنة لأي عمل من أعمال الرشاوى أو الربا والعمولة التي تصبح في الخفاء.

ونتيجة لذلك لابد أن يتمكن العميل عند التعامل من امتلاك القدرة على التفريق بين الشركة التي تقدم تداول إسلامي والشركات الأخرى.

شروط اختيار أفضل شركة تداول إسلامية

شروط تحديد شركة التداول الإسلامية الأفضل تتشابه إلى حد كبير مع شروط تحديد أفضل شركة للوساطة بصفة عامة.

فدون النظر إلى توافر الحسابات الخاصة بالتداول الإسلامية هنا وهناك إلا أن الحسابات الأفضل يتم تحديدها طبقًا لأمان وضع الشركة القانوني والمدى الخاص بكفاءة الخدمات وجودتها بالإضافة إلى المظاهر المتنوعة الخاصة بالدعم التي يقوم المتداولين بتقديمها.

ومن الجدير بالذكر أن أشهر شروط اختيار أفضل شركة تداول إسلامية، تتمثل فيما يلي: 

  • لابد من التأكد عند اختيار شركة التداول عن أن هذه الشركة هي شركة معتمدة ومرخصة من قبل عدد من جهات الرقابة ذات الموثوقية والأمان والمتوفرة حول العالم.
  • لابد من مراقبة مستوى شركة التداول المختارة وذلك عن طريق الاطلاع على الشهادات التي حصلت عليها الخاصة بالجودة والتعرف على الجوائز وهذا في حالة توافرهم.
  • اكتشف حد إيداع الحساب الإسلامي الأدنى والمسموح به.
  • اختار الشركة ذات السبريد المنخفض أي عليك بالاطلاع دومًا إلى حجم السبريد.
  • تأكد من أن الوسيط لا يفرض أي رسوم لم يقوم بالإعلان عنها أو أي رسومات أخرى.
  • تطلع إلى خدمة العملاء ومدى قوتها وجودتها لدى الشركة المختارة.
  • اختار الشركة ذات السمعة الطيبة والتي تملك باع طويل داخل السوق المالي.
  • حدد دومًا الشركة التي تستند إلى منصة تداول رقمية عالمية ذات جودة فائقة.

وكالات + ويكيبيديا

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى