اقتصادالأخبارسلايدر

أسواق النفط تترقب اجتماعا لـ”أوبك” لبحث واقع أسواق الخام

تترقب أسواق النفط العالمية اجتماعا لتحالف “أوبك+”، الثلاثاء، لبحث واقع أسواق الخام الحالية، ومستقبل اتفاق خفض الإنتاج المتواصل منذ مايو 2020، ويستمر حتى أبريل 2022.

ويغلب الاستمرار في تخفيف خفض الإنتاج خلال الشهر المقبل كما هو مخطط، على أية قرارات أخرى للتعامل مع فرضيات تذبذب الطلب على النفط، أو زيادة محتملة قريبة في الإمدادات مصدرها إيران.

ويظهر تقرير منظمة “أوبك” الصادر خلال وقت سابق من الشهر الجاري، استمرار تحسن الطلب على الخام، خلال أبريل الماضي، وسط تزايد التطعيمات ضد فيروس كورونا، رغم تباين توزيعه عالميا.

ومطلع أبريل الماضي، اتفق التحالف الذي يضم أعضاء في منظمة “أوبك” إلى جانب منتجين مستقلين بقيادة روسيا، على تخفيف قيود الإنتاج بمقدار 350 ألف برميل يوميا في مايو، ليستقر خفض الإنتاج عند قرابة 6.65 ملايين برميل يوميا.

وسينفذ التحالف تخفيفا آخر لخفض الإنتاج في يونيو، بمقدار 350 ألف برميل يوميا أخرى، إلى 6.3 ملايين برميل؛ يتبع ذلك تخفيف آخر بقرابة 400 ألف برميل يوميا، إلى 5.85 ملايين برميل في يوليو.

والأسبوع الماضي، أجرت إيران الجولة الخامسة من مفاوضات الاتفاق النووي مع القوى العظمى، في العاصمة النمساوية فيينا، وسط توقعات بعودة الولايات المتحدة للاتفاق مجددا، بعد انسحابها في مايو 2018.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى