اقتصادالأخبارسلايدر

أسعار النفط تواصل التراجع مع استمرار ضبابية محادثات “أوبك”

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، للجلسة الثالثة على التوالي، وسط ضبابية بشأن المعروض بعد انهيار المحادثات بين كبار المنتجين هذا الأسبوع؛ ما قد يتسبب في التخلي عن اتفاق الإنتاج الحالي.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا بما يعادل 0.3 في المئة إلى 73.20 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ0644 بتوقيت غرينتش، في حين تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي القياسي غرب تكساس الوسيط 33 سنتا أو 0.5 في المئة إلى 71.87 دولار للبرميل.
كما تراجعت أسعار برنت بنحو خمسة في المئة منذ إغلاق يوم الاثنين، بعد انهيار المحادثات بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، منهم روسيا، في إطار مجموعة أوبك+.
وقال إدوارد مويا، كبير محللي الأسواق في أواندا ”سوق النفط تتطلع إلى ما هو أبعد من عجز المعروض النفطي في أغسطس/ آب، وتتوقع أن ينهار اتفاق أوبك+ قبل أبريل (نيسان) 2022 عندما يحل أجل الاتفاق، إذ ستطلب دول أعضاء أخرى المزيد من التنازلات للحصول على حصة سوقية أكبر“.
وتقلص أوبك+ الإمدادات منذ أكثر من عام على خلفية انهيار الطلب بفعل جائحة فيروس كورونا.
وتلقت الأسعار بعض الدعم من انخفاض كبير في مخزونات النفط في الولايات المتحدة.
وتراجعت مخزونات الخام لدى أكبر مستهلك للنفط في العالم ثمانية ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من يوليو، وفقا لمصدرين بالسوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي، وذلك مقارنة مع تقديرات محللين في استطلاع رأي أجرته رويترز لانخفاض بنحو أربعة ملايين برميل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى