اقتصادسلايدر

أسعار الخضراوات تواصل الارتفاع بالسوق المصري بحوالي 17%

للأسبوع الرابع على التوالي

واصلت أسعار بعض الخضراوات بالسوق المصري، الارتفاع للأسبوع الرابع على التوالي، وسط نقص في المعروض داخل السوق المحلي، واتجاه العديد من التجار للتخزين بالثلاجات.

وبحسب عاملين في أسواق التجزئة، فإن أسعار الطماطم تتراوح بين 2.5 إلى 3 جنيهات، والفلفل يتراوح بين 6 إلى 20 جنيهاً باختلاف أنواعه، والثوم 25 إلى 50 جنيهاً  والبصل 6 جنيهات، والبطاطس تتراوح بين 5 إلى 6 جنيهات، فيما ارتفع الباذنجان إلى 6 جنيهات، ويتراوح سعر الكوسة بين 4 إلى 6 جنيهات، وفق “مباشر”.

وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن هناك زيادة في أسعار كافة الخضراوات داخل أسواق الجملة بنسبة تصل إلى 15 بالمائة مقارنة بالفترة الماضية، بالإضافة إلى الطماطم التي عاودت الارتفاع مرة أخرى.

وذكر النجيب، أن أسعار الطماطم تتراوح بين 1-1.80 جنيه للكيلو، بارتفاع طفيف، مشيراً إلى أن الارتفاع في عمليات التوريد من جانب المزارعين مرتفعة حالياً، إلا أن الأسعار تشهد زيادة نسبية.

وأكد أن الارتفاع الحالي خلال اليوم بالنسبة لأسواق التجزئة سببه الحلقات الوسيطة، مشيراً إلى أن بعض التجار في الحلقات الوسيطة تستغل الأسواق خاصة مع قرب قدوم شهر رمضان.

وقال النجيب، إن البطاطس تشهد زيادة على مدار الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن سعر الطن بأسواق الجملة يتراوح بين 1.500 إلى 3.200 جنيه للطن، مشيراً إلى أن التجار في الفترة الحالية يقومون بتخزينها لتعويض الخسائر التي لحقت بها على مدار 3 أشهر.

وفي السياق ذاته توقع حسن المحمدي أحد تجار  سوق الجملة بالسادس من أكتوبر، حدوث ارتفاع بنحو 20 بالمائة بكافة أنواع الخضراوات خلال الأشهر المقبلة خاصة مع دخول شهر رمضان .

وذكر المحمدي، في اتصال هاتفي مع “مباشر”، أن هناك نقصاً في المعروض من الخضراوات على مدار الأسبوعين الماضيين، وهو ما أدى بالضرورة لارتفاع أسعارها داخل أسواق الجملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى