الأخبارسلايدر

العراق.. أسامة النجيفي يؤكد لسفير تركيا ضرورة إنهاء وجود “الكردستاني”

أكد رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية أسامة عبد العزيز النجيفي خلال لقاء مع سفير تركيا في العراق فاتح يلدز، على أهمية انهاء وجود عناصر حزب العمال الكردستاني في العراق، مشدد على التأثيرات السلبية المقترنة بنشاطات وممارسات هذا التنظيم الذي عاث في المنطقة فسادا وإرهابا.

وشدد النجيفي خلال اللقاء ” على أهمية عودة النازحين من مختلف مكونات قضاء سنجار ، وسحب الحشود من غير أبناء المنطقة مع ضرورة وأهمية التشاور مع القوى السياسية في محافظة نينوى التي عانت الكثير بسبب الأوضاع في سنجار وغيرها من أجزاء المحافظة ، كما أن أي حل ينبغي أن يكون نابعا من مصلحة وإرادة المواطنين في محافظة نينوى تحديدا ، وبخاصة مواطني سنجار من العرب والايزيديين والكرد .

وفي تناوله لملف الانتخابات أكد النجيفي على أهمية إنجاز متعلقات قانون الانتخابات ، وتوزيع الدوائر الانتخابية بشكل ينسجم مع إرادة ومصلحة المواطنين ، والوقوف ضد أية محاولة لاستغلال ذلك لحساب حزب أو كتلة سياسية .

ووصفت قيادة العمليات المشتركة اتفاق سنجار بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم ، بالمهم للايزيديين الذين يعيشون في معكسرات اللاجئين .

وقال الناطق باسم العمليات اللواء تحسين الخفاجي:” ان الاتفاق ينص على انتشار الشرطة المحلية والقيام بالمهام الامنية داخل سنجار ، فيما سيكون انتشار قوات الجيش في محيطها وخارجها لحمايتها باشراف مباشر من قبل العمليات المشتركة “.

واوضح انه :” جرى الاتفاق على عدم رفع اي علم داخل سنجار عدا العلم العراقي “، مشيرا الى ان قيادة عمليات غرب نينوى ، بتوجيه من قيادة العمليات المشتركة ، ستشرف على العمليات العسكرية في سنجار “.

وبين :” ان الاتفاق مهم جدا لتقليل معاناة الايزيديين والبدء بحملة اعادة اعمار المدينة ”

/نينا/

 

Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى