الأخبارتقاريرسياسة

أنصار البرلماني أسامة العجارمة يغلقون شارعًا رئيسيًا في عمان

الأمة| أغلق محتجون شارعا رئيسيا في العاصمة عمان وأشعلوا النيران في الإطارات مساء اليوم السبت.

يأتي ذلك عقب اشتباكات وقعت أمس واليوم بين قوات الأمن ومواطنين من أنصار البرلماني المجمدة عضويته لمدة عام أسامة العجارمة، الذي هاجم الحكومة بسبب التقييد على المتضامنين مع فلسطين.

وأغلق المحتجون بالقرب من جسر منطقة أم القطين شارعا رئيسيا في ناعور جنوب العاصمة عمان.

https://twitter.com/HaetamNabil/status/1398734933800239105

وبالتزامن تجمع أيضا مساء اليوم عدد أبناء العشائر في لواء ناعور، بينهم النائب عبد الكريم الدعمي، والنائب عماد العدوان، للمطالبة بإلغاء قرار تجميد عضوية النائب العجارمة.

https://twitter.com/zvTX7TERe29yUcy/status/1398725170597072901

وكان الأمن أطلق قنابل الغاز وهدم اليوم خيمة في ناعور أقيمت لاستقبال مناصري النائب أسامة العجارمة. وتصدر وسم (#كلنا_أسامة_العجارمة) منصات التواصل الاجتماعي في الأردن مع تغطية واسعة لاحتجاجات أنصاره.

ويوم أمس الجمعة فرقت الأجهزة الأمنية  تجمهرًا لمؤازري العجارمة في ناعور، بعدما أقدموا على إغلاق طريق البحر الميت الحيوي.

واتهم البرلماني أسامة العجارمة الحكومة بتعمد قطع الكهرباء الأسبوع الماضي لمنع وصول العشائر المحتجين على القصف الإسرائيلي على غزة إلى الحدود، كما أشار إلى تغريم السيارات التي تحمل العلم الفلسطيني.
وعلى خلفية مشادة في البرلمان، علقت لجنة القيم عضوية البرلماني أسامة العجارمة لمدة عام اعتراضا على قوله “طز في البرلمان” ما تم اعتباره إهانة لمجلس الأمة.
وبعد تحذير أطلقه وزير الداخلية مازن الفراية ضد أي مظاهر احتجاجية، نفت وزارة الداخلية الأردنية اعتقال النائب أسامة العجارمة، وقالت إن جميع ما نشر بهذا الصدد مجرد شائعات. عشائر العجارمة كانت أعلنت أن النائب أسامة الجارمة مختفي منذ ظهر اليوم السبت.
Latest posts by عبده محمد (see all)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى