الأخبارسلايدر

أردوغان وأمير قطر يعزيان السيسي في ضحايا قطار طوخ

قدمت دول عربية وتركيا أمس الأحد تعازيها إلى مصر في حادث انقلاب قطار طوخ في محافظة القليوبية شمال العاصمة المصرية القاهرة، أسفر وفق حصيلة رسمية أولية عن مصرع 11 وإصابة 98.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية بأن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعث برقية تعزية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ضحايا حادث قطار الركاب بمحافظة القليوبية متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.‎

من جانبها، قالت وزارة الخارجية التركية في بيان “تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ مقتل ما لا يقل عن 11 شخصا وإصابة العديد من الأشخاص في حادث قطار في مدينة طوخ بمحافظة القليوبية في مصر”.

وأضافت “نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى ونقدم تعازينا لشعب مصر الصديق والشقيق وكذلك لأقارب من فقدوا أرواحهم”.

وفي اتصال هاتفي قدم الرئيس التونسي قيس سعيد التعازي للسيسي في ضحايا حادث القطار “متمنيا الشفاء العاجل للمصابين وداعيا الله تعالى أن يحفظ مصر وشعبها الشقيق من كل مكروه”، حسب بيان للرئاسة.

كذلك عبر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين في بيان عن صادق تعازيه ومواساته لأسر الضحايا وشعب وحكومة مصر في حادثة قطار مدينة طوخ.

وفي وقت سابق الأحد أعلنت وزارة الصحة المصرية وفاة 11 وإصابة 98 في حادث قطار القاهرة – المنصورة بمدينة طوخ في محافظة القليوبية.

ويعد الحادث الثالث من نوعه خلال أقل من شهر في مصر، ففي 26 مارس/آذار الماضي أسفر حادث تصادم قطاري ركاب في محافظة سوهاج عن مصرع 32 وإصابة 165، وفي 15 أبريل/ نيسان أسفر خروج عربتي قطار عن مسارهما في محافظة الشرقية عن إصابة 15.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى