الأخبارسياسة

أردوغان: نتابع تطورات الوضع في مصر وتحركات الرياض وأبو ظبي

أردوغان

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان،عن متابعة بلاده الدقيقة للتطورات المتتالية في مصر وتحركات الإمارات والسعودية في نقاط تماس مع المصالح التركية مشيرا أن قوات بلاده تعمل على ضمان أمن سفنها شرق المتوسط رغم كل التهديدات،
وقال أردوغان، في تصريح أدلى به خلال اجتماع عقده اليوم الأحد مع رؤساء تحرير عدد من وسائل الإعلام في اسطنبول، إن تركيا “مستمرة في اتخاذ الخطوات اللازمة في مواجهة محاولات تجاهل حقوق ومصالح تركيا وجمهورية قبرص التركية شرق المتوسط”.

وأشار إلى أن سفينتي التنقيب التركيتين “فاتح” و”ياووز”، وسفينة “بربروس خير الدين باشا” البحثية، مستمرة في عملها في المنطقة رغم جميع التهديدات.

وأضاف الرئيس التركي: “هناك وحدات من القوات البحرية والجوية التركية تعمل على ضمان أمن هذه السفن”.

وأردف أردوغان، مواصلا حديثه في السياق نفسه، أن تركيا “تتابع عن كثب جميع التطورات في دول المنطقة وعلى رأسها إسرائيل ومصر وليبيا والجزائر وتونس”، وكذلك “جميع تحركات السعودية والإمارات في منطقة الخليج”.

وأردف أن بلاده تتابع أيضا جميع الأحداث في جنوب آسيا في أفغانستان وباكستان والهند، كما تتابع عن كثب قضية العقوبات الأمريكية على إيران، وكل ما يحدث في البلقان وشرق أوروبا والقوقاز وآسيا الوسطى، لأن جميع التطورات في تلك المناطق “يصل تأثيرها إلى تركيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى