اقتصادالأخبار

“أرامكو”تمنح شركة إماراتية عقداً بقيمة 327 مليون دولار

 

أكدت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية الإماراتية، ومقرها أبوظبي، السبت، حصولها على عقد جديد من شركة “أرامكو” السعودية بقيمة 1.2 مليار درهم (326.7 مليون دولار).

وأوضحت الشركة، عبر بيان، أن العقد يتضمن إنشاء منصة بحرية جديدة وخطي أنابيب رئيسيين في حقل السفانية، وسيتم تنفيذ العقد على عامين وفقاً لجدول زمني محدد.

و”السفانية” هو أكبر حقل نفطي بحري في العالم ويقع في الجزء الشمالي الشرقي للمملكة على مسافة 60 كم من الحدود الجنوبية لدولة الكويت.

وحسب البيان، يتضمن العقد الأعمال الهندسية والشراء والإنشاء والتركيب لمنصة ربط واحدة لتعمل كمركز تجميع إضافي لمنصات فوهات الآبار النفطية التي سيتم تركيبها في الحقل.

كما يشمل العقد تركيب خطي أنابيب لتوصيل الزيت المنتج إلى معمل فرز الغاز عن الزيت، كما سيوفر مصدر كهرباء إضافيا للحقل عبر كيبل بحري بطول 20 كم.

وبتوقيع هذا العقد يرتفع عدد العقود المبرمة بين الشركتين إلى 5 عقود بقيمة إجمالية تبلغ نحو 3 مليارات درهم (816.8 مليون دولار).

و”الإنشاءات البترولية الوطنية”، التي تأسست في أبريل/نيسان 1973، هي مشروع مشترك بين الشركة القابضة العام “صناعات” المملوكة لحكومة أبو ظبي بنسبة 70% و”شركة اتحاد المقاولين العالمية” بنسبة 30%، لتوفير قاعدة لتصنيع المنصات الحديدية لتلبية احتياجات صناعة النفط والغاز، وتسعى إلى التوسع الجغرافي الى جنوب شرق آسيا وغرب إفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى