الأخبارسياسة

أحدث مساعدات وأرقام المستفيدين من مركز سلمان للإغاثة باليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة
عمليات جراحية ضمن خدمات مركز الملك سلمان للإغاثة

كتب- أبوبكر أبوالمجد

قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة خدماته العلاجية لـ 21,987 مستفيدًا خلال شهر فبراير 2021م، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

وراجع العيادات في قسم التسجيل والفرز 4.962 مستفيدا، وقسم الملاحظة 147 شخصا، وعيادة التنويم 107 أشخاص، وصُرفت الأدوية لـ 4801 شخص، وراجع قسم المختبر 1963 شخصا، وقسم المصابين بالأوبئة 4962 مستفيدا، وقسم التوعية والتثقيف 4192 مراجعا، وقسم الإحالة الطبية 52 مستفيدا، فيما نفذ 22 نشاطا للتخلص من النفايات، ووُزعت الناموسيات على 779 شخصا.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 128 طنًا و400 كيلوغرام من السلال الغذائية للنازحين في مخيم السويداء بمحافظة مأرب، استفاد منها 7.200 فرد.

وأوضح المدير العام لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي أن مخيم السويداء يؤوي عشرات الأسر النازحة والمهجّرة من مخيمات النزوح التي استهدفتها الميليشيات الحوثية في أطراف محافظة مأرب، مثمنا الدور الإنساني الرائد للمملكة العربية السعودية واستمرار تقديم مساعداتها الطارئة للنازحين عبر مركز الملك سلمان للإغاثة الذي أسهم بتغطية احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم خلال المدة الماضية.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

وفي اطار متوازي، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3.000 كرتون من التمور للأسر النازحة والمتضررة في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، استفاد منها 3.000 أسرة.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

وفي اطار متصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة اليمنية.

وجرى خلال شهر فبراير 2021م ضخ 945,000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 1,030,000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وتنفيذ 101 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، وإجراء حملتين للنظافة، وتنسيق 6 حملات للرش الضبابي لمكافحة الأوبئة، وتنفيذ عملية 40 شفط لمياه الصرف الصحي، وصيانة 13 قاعدة من قواعد الخزانات، استفاد منها 8,400 فرد.

اقرأ المزيد

مركز الملك سلمان يدين استهداف ميليشيا الحوثي لمخيم نازحين في حجة

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 29 طن مساعدات على النازحين اليمنيين

منفذ الوديعة يستقبل 14 شاحنة من مركز الملك سلمان لأهالي تعز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى