الأخبارسياسة

أبو تريكة لكوشنير :مزاد البحرين لن يغير حقيقة الاحتلال الإسرائيلي

 

رد أسطورة كرة القدم المصرية، “محمد أبوتريكة”، بحدة علي مستشار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”وصهره جاريد كوشنير ، مشددا  علي  المقدسات الإسلامية في فلسطين “ليست للبيع”، وأن  مؤتمر المنامة التي تحتضنه العاصمة البحرينية برعاية الولايات المتحدة لن يغير من حقيقة أن (إسرائيل) كيان محتل للأراضي الفلسطينية.

ووجه أبوتريكة رسالة شديدة اللهجة لـ”جاريد كوشنر”،من خلال تغريدة له علي شبكة التواصل الاجتماعي “توتير “قائلا: “صغيري كوشنر الكيان الصهيوني محتل للأراضي الفلسطينية، وهذا المزاد المُقام في المنامة لن يغير من هذه الحقيقة”.

وشكر نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق  كل من قاطع هذا المؤتمر، واستنكر مشاركة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الفرنسي  “جياني إنفانتينو”، فيه.

وأضاف: “تواجد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم علامة استفهام كبري.. مقدساتنا ليست للبيع”.

“، انطلقت بالعاصمة البحرينية، اليوم، أعمال “مؤتمر المنامة” تحت عنوان “ورشة الازدهار من أجل السلام”، وذلك في أول إجراء عملي لـ”صفقة القرن” برئاسة “كوشنر” والمبعوث الأمريكي الخاص “جيسون غرينبلات.

ويشهد المؤتمر، الذي يسعى لتفعيل الشق الاقتصادي من الصفقة، مشاركة خليجية من السعودية والإمارات والبحرين، إضافة إلى مصر والأردن والمغرب كأبرز المشاركين من الدول العربية.

بينما يقاطعه الفلسطينيون قائلين إنه لا يمكن الحديث عن الجانب الاقتصادي قبل التطرق إلى الحلول السياسية الممكنة لجوهر النزاع.

ورغم ذلك، أكد “كوشنر”، في تصريحات إعلامية الإثنين، ثقته في نجاح المؤتمر وما سيتلوه من إجراءات، قائلا إن خطة السلام الأمريكية ماضية إلى التنفيذ سواء أراد الفلسطينيون أو لا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى