الأخبارسياسة

أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم

 

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أهمية التوسع في استصلاح الأراضي بمنطقة “جنوب الوادي” بتوشكى وشرق العوينات، وضرورة الاستغلال الأمثل لمنطقة “سيوة” وتزويدها بالخدمات اللازمة بما يساعد على تنميتها بصورة مستدامة.
ولفتت الانتباه إلى إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية أمس تسجيل 173 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و9 حالات وفاة في البلاد.
وأشارت إلى تأكيد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن التواصل جارٍ بشكل مستمر مع حركة طالبان لضمان سلامة وصول المدنيين إلى مطار كابول، مشددًا على أنه سيتم فرض شروط على الحركة حتى تنال اعتراف واشنطن.
وواكبت صحف الأحد تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة تأكيد وزارة الخارجية الأمريكية أمس أن الولايات المتحدة ستواصل دعم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة.
ونوّهت إلى تحذير منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة “اليونيسيف” من حدوث نقص آخر في المياه خلال الأيام المقبلة في لبنان، مما سيفاقم من الأزمات التي تعانيها البلاد.
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى نبأ اتساع رقعة الصراع في إثيوبيا بسبب استمرار النزاع في إقليم تيجراي بشمال البلاد، وفرار الأقليات إلى دولة السودان المجاورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى