الأخبارسياسة

أبرز عناوين صحف بغداد

أبرزت الصحف العراقية الصادرة، اليوم تأكيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بأن الدولةَ لن تتساهلَ مع أي منتسبٍ أمني يتجاوز أوامر عدم استخدام الرصاص ضد المتظاهرين, مبرزة تشديد الأجهزة الأمنية في عدم السماح لبعض المسيئين بتشويه صورتها.

وأشارت إلى إنهاء مجلس النواب أمس، قراءة خمسة قوانين, من بينها قانون تمويل العجز المالي، مبرزة تحفظ اللجنة المالية على عدم تقديم مشروع قانون الموازنة لعام 2020 وعلى ما اعتبرته مبالغة في تقديرات مبلغ الاقتراض لسد وتمويل العجز المالي.

ونوهت الصحف بالعلاقة بين قانون تمويل العجز المالي وبين إطلاق رواتب الموظفين التي مر أكثر من 20 يوماً على موعد صرفها، مبرزة تأثيرات القانون على الأسواق المحلية وحركة التجارة عموماً.

وتناولت صحف اليوم المساعي المبذولة من قبل الحكومة لتسريع إنجاز مشاريع استثمار الغاز المصاحب للنفط الخام المستخرج من حقول النفط العراقية, وعرجت مجدداً على أزمة قانون المحكمة الاتحادية مبرزة موقف الكتل السياسية من هذا القانون الذي يوصف بالمثير للجدل.

وعرجت الصحف مجدداً على الخطوات المتخذة للمباشرة بتنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير في جنوب العراق.

وتناولت تطورات الوضع الوبائي في العراق الناجم عن تفشي جائحة كورونا, مشيرةً إلى مطالباتِ الجهاتِ الصحية للمواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية في مواجهة هذا الوباء تمهيداً لتطويقه والقضاء عليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى