الأخبارسياسة

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم

توقفت الصحف المغربية الصادرة اليوم، عند الأجواء التي تعيشها مطارات المغرب، التي استعادت حركتها بعد إطلاق عملية عودة مغاربة العالم إلى وطنهم، بعدما تعذر عليهم ذلك قبل حوالي سنتين بسبب جائحة كورونا.
وتناقلت الصحف تأكيد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته ال 148 بالرياض، على أهمية الشراكة الإستراتيجية مع المملكة المغربية، وإعرابه عن تضامنه ودعمه الكامل لكافة الخطوات التي تتخذها المملكة المغربية، للحفاظ على أمنها واستقرارها ورخاء الشعب المغربي.
وتناولت الصحف الوضع في قطاع غزة، لافتة إلى حصول أول مواجهة خطيرة بين إسرائيل وحماس منذ التهدئة، إثر قصف سلاح الجو الإسرائيلي أول أمس مواقع عدة لحماس في القطاع ، رداً على إطلاق بالونات حارقة باتجاه إسرائيل.
كما سلطت الصحف الضوء على الوضع في لبنان، حيث شهدت البلاد أمس إغلاقاً تاماً في ضوء الإضراب الذي أعلنه الاتحاد العمالي احتجاجاً على غلاء المعيشة وعلى ما وصفه بالفساد.
دولياً، تناقلت الصحف ترحيب موسكو بالتزام الرئيسين الروسي والأمريكي حواراً حول الأمن الإستراتيجي، ونزع السلاح النووي، معتبرة أن الولايات المتحدة عادت إلى المنطقة غداة أول قمة بين فلاديمير بوتين وجو بايدن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى