الأخبارسياسة

أبرز عناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم

الصحف المصرية
الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، توجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للحكومة بتحقيق التنسيق والتكامل بين كافة أجهزة الدولة للإسراع في الخطوات التنفيذية للمشروع القومي لتنمية وسط وشمال سيناء، لمردوده الهام على جهود الدولة في التنمية الشاملة لشبه جزيرة سيناء.
وسلطت الضوء على مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع مبعوث الأمم المتحدة الجديد لعملية السلام في الشرق الأوسط “تور وينسلاند”، وتأكيده خلالها على موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وصولاً إلى إقامة دولته المُستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، استنادًا إلى مبدأ حل الدولتين.
وأخبرت عن زيارة وفد مصري للعاصمة الليبية طرابلس، في إطار الإجراءات والترتيبات اللوجيستية المتعلقة بعملية الإعداد لعودة التواجد الدبلوماسي المصري، ودراسة توقيت عودة العمل بكل من السفارة المصرية في طرابلس والقنصلية المصرية ببنغازي.
ونوهت الصحف إلى ما كشفت عنه مصادر عسكرية سودانية بشأن رصد حشد لقوات إثيوبية على الحدود بين البلدين، فضلا عن ارتكاب أديس أبابا سلسلة من التجاوزات على الحدود خلال الأيام الماضية.
ولفتت الانتباه إلى أن مجلس النواب الليبي عقد جلسة تشاورية أمس في مدينة طبرق لمناقشة الترتيبات المتعلقة بمنح الثقة للحكومة الليبية الجديدة المزمع تشكيلها خلال الأيام المقبلة برئاسة عبد الحميد دبيبة.
وتطرقت صحف مصر اليوم، إلى إعلان منظمة الصحة العالمية عن اكتشاف علامات تدل على أن تفشي فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان الصينية كان منتشرًا على نطاق واسع في ديسمبر 2019، منوهة إلى أن بعثة المنظمة للتحقيق في منشأ الفيروس وجدت من خلال التحاليل 13 سلالة لكورونا بالمدينة اعتبارًا من ديسمبر 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى