الأخبارسياسة

أبرز عناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمسئولين عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتركيز على زيادة الفرص الاستثمارية الهادفة إلى توطين التكنولوجيا وامتلاك القدرة الصناعية، وتوفير فرص العمل، بالتنسيق مع كل الأجهزة المعنية بالدولة.

وسلطت الضوء على إدانة مصر للهجوم الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد، واستنكارها لجميع الأعمال الإرهابية التي من شأنها زعزعة الاستقرار في العراق الشقيق، واستهداف مقار البعثات الدبلوماسية والأهداف المدنية.

وتطرقت إلى تأكيد البنك الدولي أن الإصلاحات التي تبنتها الحكومة المصرية منذ عام 2016 انعكست بشكل إيجابي على الاقتصاد، وأدت لارتفاع معدلات النمو وتقليل العجز المالي والخارجي، كما ساعدت في حل مشكلة نقص العملة الأجنبية، وساهمت في توسيع الاستثمار العام لتطوير أو تحديث البنية التحتية.

ونوهت الصحف إلى اتفاق أعضاء الكونجرس الأمريكي على تمرير حزمة انقاذ بقيمة 900 مليار دولار لإغاثة الاقتصاد ومساعدة ملايين الأمريكيين المتضررين من “كوفيد19” فضلا عن توفير الخدمات اللوجيستية لتوزيع لقاح كورونا.

وأشارت إلى أن بريطانيا أصبحت معزولة عن معظم دول أوروبا والعالم، بعد أن قررت العديد من الدول قطع المواصلات والانتقالات معها، بسبب المخاوف من السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، بعد تأكيد وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أن الفيروس بات خارج السيطرة وتسبب في زيادة الإصابات.

ولفتت الانتباه إلى مقتل فلسطيني وإصابة ضابط إسرائيلي بجروح في تبادل لإطلاق النار عند بوابة الأسباط في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى