الأخبارسياسة

أبرز عناوين الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تأكيد رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان البرهان خلال استقباله أمس صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن فرحان وزير الخارجية، حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية مع المملكة بما يحقق المصالح المشتركة، معرباً عن تقدير بلاده لمواقف السعودية الداعمة للسودان في جميع المجالات، خصوصاً خلال مجابهة جائحة “كورونا” والفيضانات التي شهدتها البلاد العام الحالي.
وأبرزت إعلان رئيس المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا فهد الدوسري عن تبرع المصرف بمنحة استثنائية للسودان بمبلغ عشرة مليون دولار للتصدي لجائحة الكورونا ومجابهة الأضرار التي لحقت بالبلاد جراء الفيضانات التي اجتاحت البلاد مؤخرا.
وسلطت صحف الخرطوم الضوء على اعتراض القوات الأمريكية أمس قارب شراعي مجهول، محملاً بشحنة كبيرة من المخدرات، قبالة السواحل اليمنية.
ونقلت عن المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري أمس أن بلاده في حالة حرب مع تركيا، وهي مواجهة حقيقية، تفاقمها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
ونشرت إعلان الجيش المصري مقتل 40 إرهابياً، فيما استشهد وأصيب 6 ضباط وجندي كحصيلة للضربات والعمليات التي قام بها ضد الجماعات المتطرفة في شبه جزيرة سيناء.
وعرجت صحف الأربعاء على إعلان مكتب رئاسة الوزراء في أثيوبيا آبي أحمد، انتهاء العمليات العسكرية في إقليم تيجراي، مضيفاً أن المهمة تتركز الآن على إيصال المساعدات الإنسانية للسكان.
وأشارت إلى اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس خمسة فلسطينيين من محافظة الخليل

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى