الأخبارسياسة

أبرز عناوين الصحف الباكستانية الصادرة اليوم

أبرزت الصحف الباكستانية اليوم تجديد القيادة الباكستانية العزم على عدم السماح للعناصر الإرهابية العبث بالأمن والاستقرار في البلاد.
واهتمت بدعوة الرئيس الباكستاني الدكتور عارف علوي إلى أهمية تعزيز الاتصال والتعاون بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي (إيكو) لتكوين شراكة راسخة لمعالجة التحديات وتحقيق أهداف التنمية.
وأخبرت صحف إسلام آباد عن استمرار تراجع الإصابات بفيروس كورونا في باكستان وخصوصًا في العاصمة إسلام آباد حيث تم تحصين أكثر من 30% من سكانها باللقاح المضاد للفيروس.
وأشارت إلى استلام باكستان أمس 500 ألف جرعة إضافة من لقاح سينوفارم الصيني المضادة لفيروس كورونا المستجد.
وعرجت صحف الأربعاء على مقتل أربعة جنود باكستانيين وإصابة ستة آخرين جراء هجوم إرهابي استهدف حاجز أمني للقوات شبه العسكرية في مدينة زيارات بإقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان.
وتناقلت أنباء مقتل عشرة أشخاص وإصابة العشرات جراء حوادث نجمت عن الأمطار الغزيرة والعواصف في المناطق الوسطى بإقليم البنجاب.
وفي الشأن الأفغاني أخبرت عن مقتل أربعة من عناصر الأمن في هجوم بسيارة مفخخة شنته حركة طالبان على مقر الشرطة في منطقة باغلان.
وفي الشأن الإقليمي ذكرت صحف باكستان تسجيل الهند أدنى معدل للإصابات اليومية بفيروس كورونا منذ الثامن من أبريل الماضي، وإجازة منظمة الصحة العالمية لقاح “سينوفاك” الصيني المضاد لكوفيد-19 للاستخدام الطارئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى