28022017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

 

نشرت صحيفة الإندبندنت، اليوم الأحد، موضوعا بعنوان "إدارة اوباما تطالب السي أي إيه بإعداد هجوم انتقامي على شبكة الإنترنت ضد روسيا".

 

وتوضح الجريدة أن الإدارة الأمريكي الحالية والتي يرأسها باراك أوباما طالبت قد رحيلها من السلطة الاستخبارات المركزية الأمريكية سي أي إيه بالإعداد لهجوم كبير على المواقع الحكومية

 

نشرت صحيفةالإندبندنت موضوعا بعنوان "الشرطة الفرنسية تسرق هواتف المهاجرين وأحذيتهم لمنعهم من مغادرة معسكر الغابة في كاليه".


وتوضح الجريدة أن الشرطة الفرنسية تسرق الأحذية من المهاجرين وتجبرهم على البقاء في مخيم "الغابة" في مدينة كاليه حتى تتأكد من عدم خروجهم من المعسكر.


وتضيف أن المهاجرين اتهموا الشرطة بأنها تهدد


نشرت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم السبت، تقريا عن فظائع روسيا بحق الشعب السورى بعنوان، "إذا كانوا بالفعل يرغبون في وقف الحرب في سوريا لاستهدفوا روسيا".


الموضوع الذي كتبه جوناثان فريدلاند يركز على الطريقة التي يتعامل بها الرأي العام مع روسيا موضحا أنه لو قامت الولايات المتحدة بقصف حلب لتظاهر دعاة

 

نشرت صحيفة التايمز البريطانية، اليوم الجمعة، مقالا بعنوان "بريطانيا تدرس خيارات عسكرية في سوريا" وذلك استنادا غلى تصريحات وزير الخارجية بوريس جونسون، أمس الخميس.


وكان جونسون قال إن القصف الجوي على حلب المستمر منذ انهيار الهدنة، غير من الرأي العام الدولي بسبب التدخل الروسي، وأنه لا يمكن القيام بأي

 

كتبت ديفيد غاردنار المتخصص في شؤون الشرق الأوسط في صحيفة الفاينانشال تايمز مقالا بعنوان "ميل تركيا إلى روسيا يغير من مسار المعركة على الأرض في سوريا" يقول فيه إنه لم يبق الآن إلا خيارين اثنين وهما: أن تسقط حلب في أيدي النظام السوري، أو يتم سحقها بالكامل وتدميرها".


ويرى

صحيفة التايمز البريطانية نشرت تقريرا بعنوان "الوزراء يخفون تقريرا حول عدد المهاجرين “حيث كتب غريك هورست وريتشارد فورست.

 

ويقول مراسل الصحيفة توم كينغتون "إنه بعد اربعة أشهر من الحادث، تبين من خلال التحقيقات أن العدد أكبر بكثير مما أعلن عنه، ورجح التقرير أن نحو 900 شخص غرقوا في ذلك


نشرت صحيفة الديلي تلجراف تقريرا عن الوضع فى سوريا من وجهة نظر الودول الغربية بعنوان، "غضب من تصريحات كوربن الذي يساوي بين روسيا والولايات المتحدة" في ما يخص الأزمة السورية، إذ تشير الصحيفة إلى تصريحات أمريكية مستغربة من تصريحات كوربن.


وقال متحدث باسم الخارجية الامريكية -تنقل الصحيفة- أن الطيران الأمريكي

 

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية الإحصاءات في بريطانيا حول حوادث الاغتصاب وعنونت، اليوم الخميس، "تقارير تشير إلى ارتفاع الشكاوى من حوادث الاغتصاب بينما الإدانات في المحاكم تقل".


يأتي ذلك في إشارة إلى تقرير للشرطة البريطانية يقول إن الإبلاغ بحوادث الاغتصاب والتحرش الجنسي تضاعفت في السنوات الخمس الماضية، بينما عدد الإدانات


فى تطاول جديد ومثير من المسئوليين الغربيين تجاه الدين الإسلامى الحنيف والتى كان أخرها تطاول الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، أثارت استياءا كبيرا بين الأوساط العربية والغربية المسلمة.


صحيفة الديلي تلجراف أوردت، الخميس، مقالا حول كتاب صدر حديثا في فرنسا يحمل تصريحات مثيرة للجدل للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أدلة بها خلال

 

نشرت صحيفة فاينانشال تايمز بتقرير تحت عنوان "ضغوط على ميركل بشأن المهاجرين"، تناولة من خلالة تطورات اوضاع اللاجئين على الأراضى الألمانية، بعد أن استقبلت ألمانيا أكثر من مليون لاجئ العام الماضي، أغلبهم هربوا من النزاع المسلح في سوريا.

 

وتقول الصحيفة إن حكومة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تواجه دعوات


نشرت جريدة الجارديان البريطانية تحليلا عن الوضع السيايى والأمنى فى اليمن أعده الكاتب سيمون تيسدال حول الحرب، قال فيه أن الحرب فى اليمن أمدها طويل.


ويقول تيسدال إن محاولة الحوثيين، الذين تدعمهم إيران، إغراق مدمر أمريكية قبالة السواحل اليمنية تنذر باحتمال حدوث تصعيد كبير في الصراع.


ويشير إلى أن هذا

 

مع اقتراب دخول الجيش العراقى الذى يسيطر علية أغلبية طائفية شيعية مدعوما بقوات أمريكية ومليشيات الحشد الشيعى تزداد مخاوف المسلمين السنة فى الموصل من تكرار ما حدث مع المسلمين فى الفلوجة على أيدى المليشيات من انتهاكات بحقهم.

 

صحيفة التايمز البريطانية نشرت تقريرا، اليوم الثلاثاء، حول الاستعدادات لمعركة الموصل

 

لم تحرك عداوة وكارهية المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب للمسلمين بشكل خاص والعرب عامة المسئولين الغربيين بقدر ما حركتهم مهاجمته للنساء إذا اعتبره بعض الساسة الأوروبيين بأنه خطر على أمريكا بسبب كرهه للنساء.

 

جدير بالذكر أن الدين الإسلامى الذى لا يخفى ترامب عدائة له فى جميع

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟