27062017الثلاثاء
Top Banner
pdf download


جاءت افتتاحية صحيفة التايمز تحت عنوان" البريكست: الطلاق المكلف والفوضوي"، وكرستها لمناقشة آثار وتبعات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وقالت الصحيفة إن بريطانيا أرسلت رسالة وداعية للاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع، الأمر الذي أزعج القادة الأوروبيين،كما أثارهم تهديدها للاتحاد الأوروبي بأنه لن يكون بمقدورها الاستمرار في التعاون العسكري معه في حال عدم


تناولت الصحف البريطانية الصادرة الجمعة عددا من القضايا العربية والشرق أوسطية من بينها عملية اقتحام الموصل.


صحيفة التايمز نشرت تحليل لريس بلاكلي بعنوان "البنتاجون يواجه تهديدات الشيعة بتجديد صداقات".

 

ويقول بلاكلي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يواجه عددا من تحديات السياسة الخارجية في الشرق الأوسط..


وكان أول قرار له


صحيفة الجارديان نشرت تقرير لكريم شاهين من وادي البقاع بعنوان "لا مكان للاجئين في مقابر لبنان".


ويقول شاهين إن قبور الأطفال يسهل تمييزها بحجمها الصغير، ولا توجد أسماء على الشواهد لتمييز القبور عن بعضها البعض في تلك المساحة في وادي البقاع.


ويقول شاهين إن اللاجئين السوريين تعرضوا للكثير من المظالم


ويقول إيفانز إن القصف الجوي لقوات التحالف على غربي الموصل هو العملية الأكثر تكثيفا منذ بدء الحملة ضد بتنظيم الدولة في العراق في 8 أغسطس 2014.


وخلفت عمليات القصف على المدنيين فى الموصل فى مجزرة راح ضحيتها أطفال ونساء وشيوخ من المدنيين لا تزال جثث بعضهم تحت الأنقاض حتى الآن.


جاءت افتتاحية صحيفة التايمز بعنوان "حديد ومخمل: بدء العملية الرسمية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".


وتقول الصحيفة إن الثورات البريطانية تحدث ببطء وهدوء. وتستطرد أن تواريخ الكثير من البلدان تأتي ثوراتها مدمرة دامية، ولكن التغيير في بريطانيا يصنع عبر النقاش والتسوية وعمل المؤسسات السياسية.


وقال إن قوى التغيير السياسي في


صحيفة التايمز البريطانية، نشرت، الثلاثاء، مقال رأي عن المعركة الجارية لاستعادة مدينة الموصل في الشمال العراقي كتبه مراسلها، انتوني لويد، ويرى فيه أنه تتم التضحية بالمدنيين هناك من أجل تحقيق نصر سريع، بحسب تعبيره.


ويستند الكاتب الى تقرير نشرته الصحيفة ذاتها الخميس عن عدد الضحايا الكبير في صفوف المدنيين في


نشرت صحيفة الفايننشال تايمز تقريرا يشير إلى أن الحكومة السعودية قد قللت معدل الضريبة بالنسبة لشركة النفط السعودية أرامكو، في محاولة لجذب المستثمرين والبحث عن أعلى تخمينات ممكنة قبيل الموعد المقرر لتقديم الشركة عطاءات اكتتاب أولية بشكل عام على نسبة من اسهمها.


ويقول التقرير إن مرسوما ملكيا صدر أمس يقضي


ربطت صحيفة الديلي تلجراف في تغطيتها بين الإعلان القطري وتأكيد عملاق الصناعة الالمانية، شركة سيمنز، التزامها بدعم موقف لندن بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، مع تأكيد مديرها التنفيذي يورغن ماييه على أن "لندن وبريطانيا (عموما) ستظل سوقا مهما لنا ومكانا جيدا للعمل التجاري.


 وعلى الرغم من عدم وضوح التفاصيل الدقيقة

 

اهتم معظم الصحف البريطانية الصادرة الثلاثاء، بأصداء عزم دولة قطر استثمار مبلغ يزيد على ستة مليارات دولار في بريطانيا خلال السنوات الخمس القادمة.


وتقول صحيفة الجارديان في تقريرها في هذا الصدد إن المستثمرين القطريين لم يكترثوا بقرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ويتطلعون لبناء استثمارات مهمة في الاقتصاد البريطاني.


ونقرأ في صحيفة الجارديان تقريراً لمارتن شلوف بعنوان " لاجئون يهربون من بقايا الموصل بعد أسبوع من الرعب". ويصف كاتب التقرير رجلين هربا من الموصل والغبار يغطي أيديهم بعدما حاولا جاهدين إنقاذ عائلتهما من تحت الأنقاض في شرقي الموصل.


وقال كاتب التقرير إن " علي أسعد وابن عمه اضطرا لترك

 

أشارت صحيفة الأوبزرفر إلى أن التحالف الدولى أكد في بيان منفصل قيامه بأربع ضربات جوية على "ثلاث وحدات تكتيكية تابعة لتنظيم الدولة "، وأنه دمر أكثر من 50 عربة و 25 موضعا قتاليا.


وأفاد تقارير تفيد بأن نحو 50 جثة تم انتشالها من تحت الأنقاض في حي الموصل الجديدة.

 

كرست صحيفة الأوبزرفر تقريرا في صدر صفحتها الأولى، الأحد، في هذ الصدد تحت عنوان "توقف الهجوم على الموصل بعد تصاعد الغضب بشأن مقتل مدنيين فيها".


وتقول الصحيفة إن القادة العسكريين العراقيين تلقوا أوامر السبت بوقف تقدمهم لاستعادة الجانب الغربي في المدينة بعد تصاعد الغضب الدولي جراء حصيلة الضحايا العالية


نشرت افتتاحية الجارديان تقريرا بعنوان " ترامب في حرب مع جواسيسه الذين يحققون معه".


 وقالت الصحيفة إنه عندما يهب موظفو الرئيس الأمريكي أنفسهم لدحض مزاعمه بأن سلفه باراك أوباما تجسس عليه خلال حملته الانتخابية، فإن ذلك لا يعتبر خبرا جيدا للبيت الأبيض.


وأضافت الصحيفة أن كلما طال مثول جيمس كومي،

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟