29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download

 

تتواصل الهجمات الجوية المكثفة على شرقي حلب استعدادا لهجوم بري على ما تبقى من المدنيين فى أحياء حلب فى صورة تظهر مدى رغبة نظام بشار وروسيا فى القضاء على كل مظاهر الحياة في حلب بعد تدمير آخر مستشفى في غارة جوية.

 

الأوبزرفر نشرت اليوم الأحد، مقالا، لمارتن كيلوف

 

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز تقريرا تتحدث فيه عنيشضش عيوب ظهرت في المنشآت التي بنتها روسيا لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2018، بسبب الفساد وسوء الإدارة.

 

ويقول ماكس سيدون إن المسؤولين الروس لجأوا إلى العناية الإلهية لإنقاذ ملعب سانت بطرسبورغ الجديد من العيوب التي ظهرت فيه بسبب

 

نشرت صحيفة الغارديان تقريرا معاناة سكان شرق حلب المحاصرين تحت الغارات الجوية التي تشنها روسيا والقوات الحكومية السورية.

 

وتقول إيما غراهام هاريسون إن الغارات الجوية دمرت مستشفى الأطفال الوحيد شرقي حلب، وهو الذي كان يعالج ضحايا الهجمات بغاز الكلورين، مما دفع بالعاملين فيه إلى نقل الأطفال الرضع بحاضناتهم

 

نشرت صحفة "آي" تقريرا عن التعيينات الأخيرة الي أجراها الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، وتأثيرها على منطقة الشرق الأوسط.

 

وكتب باتريك كوبرن يقول إن تنظيم الدولة يتعرض لضغوط في الموصل والرقة، ولكنه مبتهج بانتخاب، دونالد ترامب، مثلما أعلن أحد قادة التنظيم في أفغانستان، واسمه أبو عمر الخرساني، أن

 

نشرت صحيفة التايمز البريطانية مقالاً لروجر بويز بعنوان " على ترامب أن يقول للديكتاتور السوري- أنت مطرود".

 

وقال كاتب المقال إن " آية الله أحمد خاتمي وجه للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب تهديدات ضمنية في خطبة الجمعة، إذا أراد إيصال رسالة بأن لا يمس ترامب الاتفاق بشأن برنامج

 

"التأكيد على ضرورة تقديم بريطانيا المساعدة للسعودية خاصة بما يخص بصفقة الأسلحة المبرمة، تصدرت عناوين الصحف البريطانية، الصادرة اليوم الأربعاء.


صحيفة الديلي تلجراف نشرت، الأربعاء، مقالاً لكون كوغلين بتناول ضرورة تقديم بريطانيا المساعدة للسعودية لأن ذلك يعتبر من ضمن "اهتماماتها الوطنية".


وقال كاتب المقال إنه "في هذه الظروف غير

 

نشرت صحيفة الجارديان مقالاً لربيكا سولنيب بعنوان "كلينتون ليست ضعيفة - فقد استغرقت هزيمتها عقودا من المكائد ".


وقالت كاتبة المقال، اليوم الثلاثاء، "اتبع الجمهوريون خطة محكمة لهزيمة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، إضافة إلى مساعدات من قبل القنوات التلفزيونية ومكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي أبه)".


وأضافت " في

 

نشرت صحيفة "آي" البريطانية تقريراً لكيم سينغوبتا بعنوان " روسيا تستعد للانقضاض على حلب".

 

ومنذ دخول روسيا الأراضى السورية لمساندة نظام بشار الأسد قتلت الالف من المدنيين بينهم أطفال ونساء وشيوخ، وهدمت قرى.


وقال كاتب المقال إن " استعادة حلب لن يكمل مهمة روسيا في المنطقة"، مضيفاً أن


مازالت الأوضاع الإنسانية في الموصل تتصدر اهتمامات الصحف البريطانية في ظل استمرار معركة قتال تنظيم الدولة.


ويشارك فى المعركة قوات غربية ومليشيات طائفية شيعية ترتكب انتهاكات تصل لجرائم حرب ضد المسلمين السنة.


صحيفة التايمز نشرت، الثلاثاء، مقالا أعده مراسل الصحيفة جاريث براون من مخيم حسن شام بالقرب من الموصل.


يقول

 

ونشرت صحيفة الديلي تلجراف مقالاً لخوسيه إنسور بعنوان " المهمة السرية لإنقاذ كنوز سوريا التي تعود للعصور الوسطى".


وقال كاتب المقال إنه اجرى مقابلة مع مأمون عبد الكريم المدير العام للمتاحف والآثار في سوريا الذي فند له كيفية الحفاظ على تراث بلاده الغني بالمقتنيات الأثرية".


وأشار مأمون إلى أنهم

 

نشرت صحيفة الصنداي تايمز، اليوم الأحد، مقالاً لبوجان بانسيفيسكي بعنوان " ميركل تضغط على مصر لاستقبال المهاجرين الذين يعثر عليهم في البحر المتوسط".

 

وقال كاتب المقال إن " المهاجرين الذين يحاولون عبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا سيرسلون إلى مصر في إطار خطة مثيرة للجدل ناقشها عدد من

 

نشرت صحيفة آي ويكند مقالا كتبه إمام مسجد مكة بمدينة ليدز البريطانية، قارئ محمد عاصم، يتحدث فيه عن مشاركة المسلمين في الحربين العالميتين، مع قوات الحلفاء، ودورهم البارز في القتال والدفاع عن بريطانيا والدول الحليفة الأخرى.


ويذكر قارئ محمد عاصم بمناسبة الاحتفال بذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى بأن "مئات

 

نشرت صحيفة التايمز مقالا تطرقت فيه إلى أسماء الشخصيات التي يحتمل أن تتولى منصب وزارة الخارجية الأمريكية بعد تولي دونالد ترامب الرئاسة.


وتقول محررة الشؤون الدبلوماسية في الصحيفة، كاثرين فيليب، إن العالم ينتظر اختيار ترامب لوزير خارجيته، الذي يتوقع أن يكون له نشاط ودور أكبر لأن ترامب سيتولى الرئاسة

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟