23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download


تناولت صحيفة التايمز في افتتاحية، التوترات بين كلا من تركيا وهولندا تحت عنوان "القلق في أمستردام".


وسلطت الصحيفة الضوء على تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الذي منعت طائرته من الهبوط في هولندا خوفاً من المشاركة في تجمعات مؤيدة لتوسيع صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان، ووصف جاويش أوغلو هولندا


نشرت صحيفة صنداي تلجراف تقريرا أعدته جيسي إنسور في مدينة الموصل العراقية عن المواطنين الواقعين بين مطرقة قوات التحالف وسندان تنظيم الدولة.


تستهل معدة التقرير تقريرها بالحديث عن رجل يدعى يوسف أحمد، والذي تلقى مكالمة هاتفية تنبؤه بأن شقيقه وأفراد عائلته قتلوا نتيجة غارة جوية نفذتها قوات التحالف الدولى.


كان


نشرت صحيفة التايمز البريطانية تقريرا عن الصدمات النفسية التي تعرض لها أطفال في دول تجتاحها النزاعات العسكرية كسوريا والعراق وكيفية تعامل الخبراء النفسيين معها، أعده ريتشارد سبنسر، مراسل الصحيفة لشون الشرق الأوسط..


يقول معد التقرير إن علماء النفس يخشون من أن هناك نقصا في الخبراء الذين يستطيعون التعامل مع هذه


صحيفة الديلي تلجراف نشرت تقرير عن نية الممثل أرنولد شوارزنيغر،والحاكم السابق لولاية كاليفورنيا، تحدي الرئيس دونالد ترامب في مجلس الشيوخ.


ولم ينف المتحدث باسم شوارزنيغر شائعات تتحدث عن عودته إلى الحلبة السياسية عبر انتخابات مجلس الشيوخ التي ستجرى العام القادم.


وقال المتحدث دانييل كيتشيل "في الوقت الحالي يركز شوارزنيغر على


نشرت صحيفة الجارديان تقريراً لكيت ليونز بعنوان " مجالس البلديات في بريطانيا تطالب بإرسال مزيد من اللاجئين وبمعدل أعلى من السقف الذي حددته الحكومة".


وقالت كاتبة المقال إن مجالس البلدية في بريطانيا استطاعت تأمين منازل مجهزة تكفي لاستيعاب حوالي 22 ألف لاجيء سوري، وذلك بحسب إحصائية أشرفت عليها صحيفة الغارديان".


ونتابع في الصحيفة عينها، تقريراً لفيونا هاميلتون بعنوان " سفن الأشباح في المياه الأوروبية تثير الرعب".


وقالت كاتبة التقرير إن " هناك مخاوف من أن مئات السفن التي تمخر في المياه الأوروبية تتوارى عن جهاز التعقب وتمر ببعض المناطق المشبوهة، قد تكون تهرب أشخاصاً وتنقل أسلحة".


وأضافت أن "تحقيقاً أجرته


اهتمت الصحف البريطانية بالعديد من المواضيع ومنها تقارير تفيد بأن قائد تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي، فر من الموصل.


صحيفة التايمز نشرت مقالاً لريتشارد سبنسر بعنوان "القائد الجهادي فر من العراق قبل بدء عملية اقتحام الموصل بحسب واشنطن".


وقال كاتب المقال إن "البغدادي فر من الموصل وهو بصدد التخطيط للخطوة


صحيفة التايمز نشرت موضوعا بعنوان "تنظيم الدولة يشن أول هجوم له في الهند".


تقول الجريدة إن التنظيم شن هجوما تفجيريا حيث انفجرت قنبلة اصابت عشرة من المسافرين في أحد القطارات في اول هجوم ناجح له في البلاد.


وتضيف الجريدة أن التفجير وقع في محطة القطارات في مدينة كالابيبال في ولاية


صحيفة الجارديان نشرت موضوعا عن الدور الروسي في البلقان بعنوان "القلاقل التي تثيرها روسيا في البلقان تطلق جرس الإنذار قبل القمة الاوروبية".


وتقول رانكين، (صحفية بالجريدة)، إن أحد أعضاء البرلمان الأوروبي حذر عشية اجتماعات قمة دول الاتحاد الأوروبي من أنه يجب ان يسجل الاتحاد حضورا متزايدا ومرئيا للعيان في منطقة

 

ونشرت صحيفة "آي" مقالا يتناول اتهام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بمحاولة إحكام سيطرته على الجيش، بعد إلغاء الحظر على ارتداء المرأة المجندة الحجاب.


ويذكر كيم سينغوبتا في مقاله أن المعارضين يرون في قرار الترخيص للمرأة بارتداء الحجاب في الجيش إنما هو محاولة أخرى لتغيير هوية الجيش عن العلمانية


نشرت صحفة الجارديان البريطانية، اليوم الثلاثاء، تقريرا عن معاناة الأطفال في النزاع المسلح بسوريا، تقول فيه إن الأطفال يتعرضون لأقسى الصدمات النفسية، التي ترافقها طوال عمرهم. واعتمدت كارن ماكفاي على دراسة أنجزتها منظمة "أنقذوا الأطفال" الخيرية، كشفت أن 5.8 ملايين طفل في سوريا بحاجة إلى مساعدة نفسية بسبب الحرب التي


نشرت صحيفة الفايننشال تايمز مقالا يتحدث فيه، جيدون راكمان، عن التغيرات السياسية في العالم التي جعلت حكومة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، "في عزلة" بسبب مواقفها والتطورات التي شهدتها الدول المجاورة.


ويذكر راكمان في مقاله أن ميركل رفضت فكرة أن تقود ألمانيا العالم الغربي بدل الولايات المتحدة، بعد انتخاب دونالد ترامب


نشرت صحيفة الجارديان تقريرا لمارتن شلوف بعنوان "المدنيون يفرون مع تقدم القوات العراقية إلى أكثر المناطق دموية في غربي الموصل".


وقال كاتب التقرير إنه بعد مرور ثلاثة أسابيع على بدء المرحلة النهائية من عملية استعادة الموصل، بدأت القوات العراقية في الدخول إلى أكثر المناطق التي كان تنظيم الدولة يتحصن بها.

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟