22012017الأحد
Top Banner
pdf download

 

نشرت صحيفة فاينانشال تايمز بتقرير تحت عنوان "ضغوط على ميركل بشأن المهاجرين"، تناولة من خلالة تطورات اوضاع اللاجئين على الأراضى الألمانية، بعد أن استقبلت ألمانيا أكثر من مليون لاجئ العام الماضي، أغلبهم هربوا من النزاع المسلح في سوريا.

 

وتقول الصحيفة إن حكومة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تواجه دعوات


نشرت جريدة الجارديان البريطانية تحليلا عن الوضع السيايى والأمنى فى اليمن أعده الكاتب سيمون تيسدال حول الحرب، قال فيه أن الحرب فى اليمن أمدها طويل.


ويقول تيسدال إن محاولة الحوثيين، الذين تدعمهم إيران، إغراق مدمر أمريكية قبالة السواحل اليمنية تنذر باحتمال حدوث تصعيد كبير في الصراع.


ويشير إلى أن هذا

 

مع اقتراب دخول الجيش العراقى الذى يسيطر علية أغلبية طائفية شيعية مدعوما بقوات أمريكية ومليشيات الحشد الشيعى تزداد مخاوف المسلمين السنة فى الموصل من تكرار ما حدث مع المسلمين فى الفلوجة على أيدى المليشيات من انتهاكات بحقهم.

 

صحيفة التايمز البريطانية نشرت تقريرا، اليوم الثلاثاء، حول الاستعدادات لمعركة الموصل

 

لم تحرك عداوة وكارهية المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب للمسلمين بشكل خاص والعرب عامة المسئولين الغربيين بقدر ما حركتهم مهاجمته للنساء إذا اعتبره بعض الساسة الأوروبيين بأنه خطر على أمريكا بسبب كرهه للنساء.

 

جدير بالذكر أن الدين الإسلامى الذى لا يخفى ترامب عدائة له فى جميع

 

أكثر من مرة أكدت دولة قطر على لسان مسئوليها أنها مستعدة لاستضافة تصفيات كأس العالم عام 2022، وأنها حصلت على هذا الحق بكل الطرق القانونية، وقدمت أفضل عرض أثناء التصويت في “الفيفا”، وأنها تتعرض لحملة ذات طابع عنصري.


اليوم صحيفة الجارديان البريطانية نشرت مقالاً لأوين غبيسن عن احتمال تعرض

 

فى الوقت الذى اعلن فيه الجيش العراقى أن معركة دخول الموصل باتت وشيكة وانه انتهى من كافة التجهيزات لها تسعى تركيا للمشاركة فيها وذلك للحفاظ على المسلمين السنة فيها من مليشيات الشيعة الطائفية والجيش العراقى الذى يسيطر عليه أغلبية شيعية.


صحيفة "آي" البريطانية اهتمت باللقاء المرتقب بين الرئيس فلاديمير


قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن ما تفعله روسيا في سوريا دعما لنظام بشار الاسد يتطلب التحقيق في احتمالية ارتكاب جرائم حرب.


استهل تقرير نشرته صحيفة الصنداى تايمز، الأحد، بالإشارة إلى رسالة نشرتها السفارة الروسية في واشنطن تظهر إلى أي مدى بلغت حدة التوتر بين روسيا والولايات المتحدة.


وشملت

 

مع بدء اقتراب دخول الجيش العراقى والمليشيات الطائفية وفى مقدمتها مليشيات الحشد الشيعى مدينة الموصل (أكبر مدينة تضم المسلمين السنة فى العراق)، تزداد المخاوف من انتهاكات الملشيات الشيعية بحق السنة وتجاوزات من تنظيم الدولة ضدهم.

 

ونشرت صحيفة، "الصنداى تايمز)، الأحد تقريرا حول الاستعدادات لطرد مسلحي تنظيم الدولة "


مخاوف كبيرة تنتاب أكثر من مليون مسلم سنى داخل مدينة الموصل العراقية كل يوم مع اعلان الجيش العراقى الذى يسيطر عليه أغلبية شيعية من اقتحام المدينة بسبب انتهاكات مليشيات الحشد التى ارتكبوها فى كلا من الفلوجة والرمادى.


نشرت صحيفة الجارديان، السبت، تحليلا لتبعات العملية العسكرية المرتقبة للقوات العراقية لاستعادة السيطرة


تناولت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، ملف هجرة المصريين القصر إلى إيطاليا عبر البحر رغم المخاطر التى يجدونها فى طريقه أثناء السفر، ونقلت عن أحد الناجين من مركب رشيد التر راح ضحيته أكثر من200 مصريا الشهر الماضلى، " أما أن أموت في عرض البحر أو أصل إلى إيطاليا. فليس هناك من

قالت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية: إن شراء الجيش الباكستاني لمعدات عسكرية روسية للمرة الأولى خلال عقود، هو جزء من استراتيجية إقليمية جديدة يتبناها نظام الرئيس نواز شريف، في ظل تصاعد التوتر بين إسلام أباد ونيودلهي.

ونقلت الصحيفة عن السيناتور الباكستاني سيد مشاهد حسين، تأكيده أن التصدي للتحالف المتزايد بين الهند والولايات

 

 

بعد انتشار دعوات رواد مواقع التواصل الإجتماعى لمنح أصحاب القبعات البيضاء(مسعفين) في سوريا جائزة نوبل للسلام"، اهتمت الصحف بتجاهل المجتمع لأصحاب هذه الأعمال الإنسانية.


وجاءت افتتاحية صحيفة الجارديان، الخميس، تحت عنوان "متطوعو القبعات البيضاء في سوريا يستحقون جائزة نوبل للسلام".


وقالت الصحيفة إنه "لدى سقوط قنبلة على أحد

 

ونقرأ في صحيفة التايمز تقريراً لبيل ترو بعنوان " خطف وتجويع واغتصاب المهاجرين في ليبيا".


 وتروي كاتبة التقرير حكايات مروعة لمهاجرين من أثيوبيا وإرتيريا وغامبيا حيث تعرضوا للخطف والتعذيب والتجويع وهم في طريقهم إلى أوروبا.


وتسرد نصرة الطفلة الصومالية اليتيمة (16 عاما) التي أنقذت من مراكب الموت حكايتها حيث

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟