29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download

 

صحيفة الإندبندنت نشرت موضوعا بعنوان "وزير الانفصال عن الاتحاد الاوروبي يشير إلى إمكانية وقف الخروج من الاتحاد الاوروبي حتى بعد تفعيل المادة 50".


تقول الجريدة إن دافيد دافيز وزير الانفصال عن الاتحاد الاوروبي أصبح اول مسؤول في الحكومة يتحدث صراحة عن إمكانية وقف عملية الخروج من الاتحاد الاوروبي "البريكزيت"

 

الديلي تليجراف نشرت موضوعا لكولين فريمان بعنوان "باراك أوباما أراد ان يحل الشرق الأوسط مشاكله لكن حلب أثبتت أن ذلك غير ممكن"، اشارة الى المجازر التى يرتكبها نظام بشار والمليشيات المساندة له فضلا عن قصف روسيا.

 

يقول فريمان إنه عندما شاهد كلمة المندوبة الأمريكية لدى الامم المتحدة يتحدث

 

أكدت صحيفة الفايننشال تايمز أن "الاستقرار الاقتصادي في تركيا هو مفتاح الاستقرار السياسي في البلاد".

 

وإلى صحيفة الفايننشال تايمز التي ترى في افتتاحيتها أن "الإصلاح هو الطريق الوحيد للاستقرار في تركيا".


وقالت الصحيفة أن " الانفجارات في إسطنبول السبت يعد تذكيراً مروعاً على أن تركيا تواجه أخطاراً متعددة".

 

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الإثنين مقالا بعنوان "سقوط حلب لن ينهي المعاناة فيها"، إشارة إلى الدمار الذى لحق بمعظم أبنية المدنيين فيها بسبب القصف الروسى والسورى والجوع الذى يقتلهم.


وقالت الصحيفة إن " سقوط شرقي مدينة حلب أمر وشيك، إذ ان القوات الحكومية السورية سيطرت على أغلبية المناطق

 

صحفية الصنداي تايمز نشرت، اليوم الأحد، تقرير لريتشارد كيرباج وجون أنغويد توماس بعنوان "مؤسسات بلير الخيرية تقدم معلومات عن الإسلاميين للأنظمة القمعية".

 

وتقول الصحيفة إن وثيقة سُربت للصنداي تايمز كشفت أن مؤسسات خيرية تابعة لرئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير تعتزم جمع معلومات عن الاسلاميين في أفريقيا لصالح

 

على الرغم من تراجع القوات الدولية والجيش العراقى أمام تنظيم الدولة فى الموصل وتكبدهم خسائر كبيرة فى الأرواح إلا أن بعض الصحف الغربية قالت أن التنظيم بدأ ينهار.


صفحة الرأي من صحيفة الصنداي تلجراف نشرت مقال لجولييت سامويل بعنوان "تنظيم الدولة يحتضر ويجب على الغرب أن يدفنه".


وتقول سامويل

 

نشرت صحيفة الأوبزرفر تحليل لسايمون تيسداال محرر الشؤون الخارجية بالصحيفة "كشف المخابرات المركزية الأمريكية يثير الشكوك حول ضلوع روسيا في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

 

ويقول تيسدال إن ما خلصت إلىه المخابرات المركزية الأمريكية حول تدخل روسيا بصورة سرية لترجيح كفة دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قد

 

نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز، تقريرا تحت عنوان "خيارات الرئيس المنتخب العسكرية تثير مخاوف بشأن الاستراتيجية الأمنية".


ويناقش التقرير اختيارات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لفريقه الأمني، التي يرى كاتبا التقرير أنها "تهدد بمحو المنطقة العازلة بين المدنيين والقوات المسلحة".


ويشير التقرير إلى أنه مع ترجيح ترشيح جون كيلي لإدارة

 

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز، اليوم الجمعة، تقريرا يقول إن شركات النفط والغاز الكبرى تتوقع زيادة العوائد في مجال الاستكشاف في عام 2017 لأول مرة منذ خمس سنوات بسبب انخفاض الكلف والتركيز على المناطق الواعدة.


ويعتمد التقرير على احصاءات من شركة وود ماكينزي، تتوقع أن تحقق شركات من أمثال رويال

 

تحدثت صحيفة الجارديان عن تجاوزات وزير الخارجية البريطانى بحق السعودية تحت مقال في صدر صفحتها الأولى فضلا عن مقالات أخرى في صفحتين داخليتين فيها، عن أن نواب محافظين دافعوا عن وزير الخارجية بعد ما تصفه الصحيفة بأنه توبيخ في العلن له من رئيسة الوزراء، في إشارة إلى تصريحات المتحدثة

 

قالت صحيفة الديلي تلجراف البريطانية، إن الصراحة هي أبرز ما عرف به وزير الخارجية البريطانى جونسون، وهي السبب وراء تصويت العديد من الناخبين له وثقتهم به، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة ضد السعودية.


وكرست صحيفتا الديلي تلجراف والجارديان مقالين افتتاحيين بهذا الشأن فضلا عن مقالات الرأي لكتاب في الصحيفتين، وضعت

 

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز مقالا افتتاحيا فيها لمناقشة سياسية ترامب نحو إيران تحت عنوان "اتفاق إيران النووي يمنح فرصة أفضل فرصة للسلام".

نجحت إيران وأمريكا في تجنب المواجهة العسكرية المباشرة على الرغم من أكثر من 30 عاما من العداء بينهما.


وتشير الصحيفة إلى أن ترامب يقول إن الاتفاق الموقع

 

ركزت صحيفة التايمز بين الصحف البريطانية الخميس، على متابعة تطورات المعركة الدائرة في مدينة حلب السورية وتداعياتها ونشرت تحقيقا على صفحتين داخليتين في هذا الصدد فضلا عن مقالها الافتتاحي الذي حمل عنوان "من انقاض حلب : لا يمكن ان يسمح لإيران أن تظهر كمنتصر في سوريا".


وتقول الصحيفة إن

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟