22012017الأحد
Top Banner
pdf download

 

نشرت صحيفة الإندبندنت موضوعا بعنوان "الولايات المتحدة وبريطانيا يقترحان فرض عقوبات اقتصادية على روسيا بسبب الحصار البربري لحلب".


تقول الجريدة إن الإدارتين الامريكية والبريطانية تبحثان سويا فرض عقوبات اقتصادية ضد كل من روسيا وسوريا بسبب قصف وحصار حلب.


وتوضح الجريدة أن وزيري خارجية بريطانيا بوريس جونسون والامريكي جون كيري

 

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية موضوعا للصحفيين هانا سامرز ومارتن شولوف بعنوان " بدء معركة الموصل: الأكراد يشنون هجومات على معقل تنظيم الدولة ".

 

 وتؤكد الجريدة أن المعركة بدأ الإعداد لها قبل أشهر بينما بدأت تحركات الجنود قبل شهر كامل حيث أصبحت المدينة محاصرة بقوات يقترب عددها من 60

 

نشرت صحيفة الصانداي تايمز موضوعا حصريا على صدر صفحتها الأولى بعنوان "بوريس: أسبابي لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي".


تقول الجريدة إنها تنشر مقالا غير منشور لوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون كتبه قبل يومين من بدء حملته لخروج البلاد من الاتحاد الأوروبي يدعو فيه لبقاء بريطانيا في التكتل.


وتؤكد أن

 

بعد التوسع الروسى فى سوريا ومواصلة قصفها على المدنيين والمجازر فى حلب فطنة الدول الغربية إلى أنها كان من الممكن أن تنهى الأزمة السورية منذ بداية الثورة أو حتى عمل حظر جوى فى وجه الطائرات الروسية.

 

صحيفة الأوبزرفر نشرت، اليوم الأحد، مقالا للكاتب الصحفي نيك كوهين بعنوان "من

 

نشرت صحيفة الإندبندنت، اليوم الأحد، موضوعا بعنوان "إدارة اوباما تطالب السي أي إيه بإعداد هجوم انتقامي على شبكة الإنترنت ضد روسيا".

 

وتوضح الجريدة أن الإدارة الأمريكي الحالية والتي يرأسها باراك أوباما طالبت قد رحيلها من السلطة الاستخبارات المركزية الأمريكية سي أي إيه بالإعداد لهجوم كبير على المواقع الحكومية

 

نشرت صحيفةالإندبندنت موضوعا بعنوان "الشرطة الفرنسية تسرق هواتف المهاجرين وأحذيتهم لمنعهم من مغادرة معسكر الغابة في كاليه".


وتوضح الجريدة أن الشرطة الفرنسية تسرق الأحذية من المهاجرين وتجبرهم على البقاء في مخيم "الغابة" في مدينة كاليه حتى تتأكد من عدم خروجهم من المعسكر.


وتضيف أن المهاجرين اتهموا الشرطة بأنها تهدد


نشرت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم السبت، تقريا عن فظائع روسيا بحق الشعب السورى بعنوان، "إذا كانوا بالفعل يرغبون في وقف الحرب في سوريا لاستهدفوا روسيا".


الموضوع الذي كتبه جوناثان فريدلاند يركز على الطريقة التي يتعامل بها الرأي العام مع روسيا موضحا أنه لو قامت الولايات المتحدة بقصف حلب لتظاهر دعاة

 

نشرت صحيفة التايمز البريطانية، اليوم الجمعة، مقالا بعنوان "بريطانيا تدرس خيارات عسكرية في سوريا" وذلك استنادا غلى تصريحات وزير الخارجية بوريس جونسون، أمس الخميس.


وكان جونسون قال إن القصف الجوي على حلب المستمر منذ انهيار الهدنة، غير من الرأي العام الدولي بسبب التدخل الروسي، وأنه لا يمكن القيام بأي

 

كتبت ديفيد غاردنار المتخصص في شؤون الشرق الأوسط في صحيفة الفاينانشال تايمز مقالا بعنوان "ميل تركيا إلى روسيا يغير من مسار المعركة على الأرض في سوريا" يقول فيه إنه لم يبق الآن إلا خيارين اثنين وهما: أن تسقط حلب في أيدي النظام السوري، أو يتم سحقها بالكامل وتدميرها".


ويرى

صحيفة التايمز البريطانية نشرت تقريرا بعنوان "الوزراء يخفون تقريرا حول عدد المهاجرين “حيث كتب غريك هورست وريتشارد فورست.

 

ويقول مراسل الصحيفة توم كينغتون "إنه بعد اربعة أشهر من الحادث، تبين من خلال التحقيقات أن العدد أكبر بكثير مما أعلن عنه، ورجح التقرير أن نحو 900 شخص غرقوا في ذلك


نشرت صحيفة الديلي تلجراف تقريرا عن الوضع فى سوريا من وجهة نظر الودول الغربية بعنوان، "غضب من تصريحات كوربن الذي يساوي بين روسيا والولايات المتحدة" في ما يخص الأزمة السورية، إذ تشير الصحيفة إلى تصريحات أمريكية مستغربة من تصريحات كوربن.


وقال متحدث باسم الخارجية الامريكية -تنقل الصحيفة- أن الطيران الأمريكي

 

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية الإحصاءات في بريطانيا حول حوادث الاغتصاب وعنونت، اليوم الخميس، "تقارير تشير إلى ارتفاع الشكاوى من حوادث الاغتصاب بينما الإدانات في المحاكم تقل".


يأتي ذلك في إشارة إلى تقرير للشرطة البريطانية يقول إن الإبلاغ بحوادث الاغتصاب والتحرش الجنسي تضاعفت في السنوات الخمس الماضية، بينما عدد الإدانات


فى تطاول جديد ومثير من المسئوليين الغربيين تجاه الدين الإسلامى الحنيف والتى كان أخرها تطاول الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، أثارت استياءا كبيرا بين الأوساط العربية والغربية المسلمة.


صحيفة الديلي تلجراف أوردت، الخميس، مقالا حول كتاب صدر حديثا في فرنسا يحمل تصريحات مثيرة للجدل للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أدلة بها خلال

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟