23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download


كتبت صحيفة فاينانشال تايمز عن المدنيين الفارين من مدينة الطبقة القريبة من الرقة شمال شرق سوريا، وجاء عنوانها كالتالي "المدنيون الفارون من الرقة شهود على نهاية حكم تنظيم الدولة " يبرز تفاصيل ما يقع من فوضى في المدينة. وتقول الصحيفة إن ما حدث يؤشر لحالة انهيار في صفوف التنظيم.


وفي


صحيفة فاينانشال تايمز، نشرت مقابلة حصرية من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي يقول فيها: "إنه إذا لم تقم الصين بدورها للجم كوريا الشمالية، فنحن سنقوم بذلك".


وحذر ترامب في لقائه مع الصحيفة بأنه سيتخذ خطوات أحادية الجانب ضد كوريا الشمالية، تهدف إلى تحييد التهديد النووي، الذي تشكله الترسانة الكورية الشمالية،

 

استبقت صحيفة التايمز زيارة السيسي لواشنطن ولقائه الرئيس دونالد ترامب، بتقرير مفصل حول معاناة المدنيين فى عهد السيسى وتدهور حقوق الإنسان.
ويقول بال تراو مراسل الصحيفة الذي كتب من مدينة الإسماعيلية، إن مسألة هزيمة تنظيم الدولة ستكون من أهم القضايا التي سيناقشها ترامب مع السيسي، إذ يعتقد يثمن عدد من


قالت صحيفة الجارديان، إن شرطة سكوتلاند يارد تنظر حاليا في مزاعم ضد السعودية، بشأن "جرائم حرب في اليمن"، وتتنبأ الصحيفة أن تؤدي مثل هذه القضايا، إلى خلافات دبلوماسية قد تنشب بين الرياض ولندن.


وتنقل الصحيفة عن جهاز الشرطة البريطانية، أن قسم التحقيقات في جرائم الحرب، ينظر في امكانية القيام بملاحقات

 

نشرت صحيفة الأوبزرفر تحقيقا موسعا في صفحتها الثانية لآفاق الاستفتاء المرتقب على التعديل الدستوري الذي سيمنح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صلاحيات أكبر.


وتقول الأوبزرفر في تحقيقها، الذي كتبه مراسلها في أنقره، أن الاستفتاء المقرر اجراؤه هذا الشهر يكشف عن عزم الرئيس التركي على البقاء ممسكا بالسلطة حتى عام


نشرت صحيفة الصنداي تايمز تقرير يشير إلى أن المملكة العربية السعودية قد عينت جنرالا باكستانيا سابقا لإدارة حلف عسكري جديد لمواجهة نفوذ إيران المتزايد في منطقة الشرق الأوسط.


ويقول التقرير إن ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي الشاب والطموح، محمد بن سلمان، عين الجنرال راحيل شريف، رئيس أركان الجيش الباكستاني


ونقرأ في صحيفة "آي" الصادرة عن دار الإندبندنت تقريراً لباترك كوبرن بعنوان "الضربات الجوية هي الطريقة الوحيدة لدحر تنظيم الدولة الإسلامية - لذا أعلنوا عن عدد المدنيين الذين يقتلون فيها".


وقال كاتب المقال إنه "في الحروب الحديثة، يختلف القصف المدفعي لأي مدينة عن قصف الطائرات، إلا أن التبريرات التي تُعطى من


جاءت افتتاحية صحيفة التايمز تحت عنوان" البريكست: الطلاق المكلف والفوضوي"، وكرستها لمناقشة آثار وتبعات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وقالت الصحيفة إن بريطانيا أرسلت رسالة وداعية للاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع، الأمر الذي أزعج القادة الأوروبيين،كما أثارهم تهديدها للاتحاد الأوروبي بأنه لن يكون بمقدورها الاستمرار في التعاون العسكري معه في حال عدم


تناولت الصحف البريطانية الصادرة الجمعة عددا من القضايا العربية والشرق أوسطية من بينها عملية اقتحام الموصل.


صحيفة التايمز نشرت تحليل لريس بلاكلي بعنوان "البنتاجون يواجه تهديدات الشيعة بتجديد صداقات".

 

ويقول بلاكلي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يواجه عددا من تحديات السياسة الخارجية في الشرق الأوسط..


وكان أول قرار له


صحيفة الجارديان نشرت تقرير لكريم شاهين من وادي البقاع بعنوان "لا مكان للاجئين في مقابر لبنان".


ويقول شاهين إن قبور الأطفال يسهل تمييزها بحجمها الصغير، ولا توجد أسماء على الشواهد لتمييز القبور عن بعضها البعض في تلك المساحة في وادي البقاع.


ويقول شاهين إن اللاجئين السوريين تعرضوا للكثير من المظالم


ويقول إيفانز إن القصف الجوي لقوات التحالف على غربي الموصل هو العملية الأكثر تكثيفا منذ بدء الحملة ضد بتنظيم الدولة في العراق في 8 أغسطس 2014.


وخلفت عمليات القصف على المدنيين فى الموصل فى مجزرة راح ضحيتها أطفال ونساء وشيوخ من المدنيين لا تزال جثث بعضهم تحت الأنقاض حتى الآن.


جاءت افتتاحية صحيفة التايمز بعنوان "حديد ومخمل: بدء العملية الرسمية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".


وتقول الصحيفة إن الثورات البريطانية تحدث ببطء وهدوء. وتستطرد أن تواريخ الكثير من البلدان تأتي ثوراتها مدمرة دامية، ولكن التغيير في بريطانيا يصنع عبر النقاش والتسوية وعمل المؤسسات السياسية.


وقال إن قوى التغيير السياسي في


صحيفة التايمز البريطانية، نشرت، الثلاثاء، مقال رأي عن المعركة الجارية لاستعادة مدينة الموصل في الشمال العراقي كتبه مراسلها، انتوني لويد، ويرى فيه أنه تتم التضحية بالمدنيين هناك من أجل تحقيق نصر سريع، بحسب تعبيره.


ويستند الكاتب الى تقرير نشرته الصحيفة ذاتها الخميس عن عدد الضحايا الكبير في صفوف المدنيين في

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟