27062017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

 

جريدة صنداي تليغراف نشرت موضوعا لمراسلها في العراق بعنوان "الفرار من المجاعة والرعب والقصف الجوي المستمر في معركة الموصل".


يركز الموضوع على حجم المعاناة التي يواجهها المدنيون الفارون من ساحات المعركة بين الجيش العراقي والقوات المعاونة له ومقاتلي تنظيم الدولة.


يقول مراسل الصحيفة كامبل ماكديارميد واصفا الوضع "أمامنا الساحة


قالت إندبندنت البريطانية إن سياسيين مصريين يبحثون في إقرار تشريعين من قبل البرلمان من شأنهما فرض سيطرة غير مسبوقة على منصات التواصل الاجتماعي، في مسعى للتضييق على المنتقدين للنظام.


وأوضحت الصحيفة أن مشروعي قانونين منفصلين قُدما للبرلمان الشهر المنصرم، ويخضع أحدهما حاليا للنقاش بلجان برلمانية مختصة، يتضمنان إجراءات مثل ربط


صحيفة الجارديان نشرت مقال لروث ماكلين على صفحتها الأولى بعنوان "بوكو حرام: إجبار المختطفات على شن هجمات انتحارية".


 وتقول ماكلين إنه عندما اختطف مسلحو بوكوحرام نادية أحمد (17 عاما) وأعادوها لمعسكرهم، لفتت انتباه احد قادة بوكوحرام على الفور، وكانت حينها تستمع إليه يلقي خطبة وسط عدد من المختطفات.


أمر القائد


اعتماد المصريين على الخبز الحكومي المدعم يمثل حماية ضد الجوع وصمام أمام ضد الاضطرابات الاجتماعية لا سيما فى الطبقة الفقيرة والتى أصبحت تمس معظم المصريين.


صحيفة فايناشال تايمز نشرت، اليوم السبت، مقالا لهبة صالح بعنوان "المصريون يعتمدون على أرغفة خبز لا يرتفع سعرها".


وتقول صالح إنه في الأشهر الأخيرة زاد

 

تقول صحيفة ديلي تلجراف إن رحلة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للشرق الأوسط والتى تبدأ من السعودية هدفها هو أن يقنع ترامب الدول خلال رحلته بأن أن إسرائيل ليست العدو.


ونقلت الصحيفة عن مسئول في البيت الأبيض، أن الزيارة تعد الأولى التيس أمريكى عن المألوف، حيث كانت الرحلة الأولى لجميع


نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز، اليوم الجمعة، مقال لديفيد غاردنر بعنوان "خطط موسكو لإحلال السلام في سوريا يجب اختبارها". ويقول غاردنر إن المحاولات الدبلوماسية لإنهاء الصراع في سوريا أخفقت، ففي يونيو 2012 وافقت محادثات جنيف الأولى، التي تمت برعاية وحضور الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، على انشاء "جهاز حكم

 

تناولت صحيفة الجارديان المسألة الليبية. وقالت إن" التوصل إلى حل في ليبيا سينقذ حياة الكثير من المهاجرين".


وقالت الصحيفة إن " العديد من المهاجرين واللاجئين من غرب إفريقيا يباعون في سوق الرقيق في الهواء الطلق في ليبيا".


وتابعت الصحيفة إن " اللواء حفتر، مدعوم من قبل الروس والمصريين، وسيترشح


نشرت صحيفة الديلي تلجراف تقريرا عن تريزا ماى بعنوان " تذكير بأسباب تصويتنا للخروج من الاتحاد الأوروبي".


وقالت الصحيفة إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عادت أمس من اجتماع مع الملكة البريطانية إليزابيث الثانية وهي في كامل جهوزيتها لبدء معركة ليس ضد منافسيها السياسيين في أرض الوطن فقط، بل مع


صحيفة الجارديان البريطانية نشرت، اليوم الثلاثاء، تقريرا لموفدها إلى مدينة عدن في الجنوب اليمني، ريتشارد سبنسر، يركز فيه على الدور الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة، التي يصفها في عنوان تقريره بالقوة الناهضة في الخليج، في الجنوب اليمني.


ويقول سبنسر إن الامارات التي تعرف بترف إمارة دبي والثروة النفطية

 

اهتمت أكثر من صحيفة بتقرير لجنة العلاقات الدولية في مجلس اللوردات الذي حض بريطانيا على إعادة النظر في سياستها في الشرق الأوسط وابعاد نفسها عن سياسة الإدارة الأمريكية في المنطقة.


وقد وضعت صحيفة الجارديان عنوانا للتقرير الذي كتبه محررها الدبلوماسي، باتريك وينتور، في هذا الصدد "بريطانيا حُضت على إبعاد


نشرت صحيفة الجارديان تقريرا عن تقرير اللجنة الخاصة بشؤون ايرلندا الشمالية في مجلس العموم البريطاني الذي اتهم كلا الادارتين في حزب العمال والمحافظين بالفشل في تقديم دعم حقيقي لأشخاص وعوائل تعرضوا لهجمات إرهابية من الجيش الجمهوري الأيرلندي استخدمت فيها أسلحة ومتفجرات قُدمت من ليبيا.


ويقول النواب إن الحكومة البريطانية فشلت

 

خصصت صحيفة التايمز مقالا افتتاحيا فيها لمناقشة الأوضاع في تركيا بعد حملة الاعتقالات والتطهير الأخيرة في الأجهزة الحكومية المختلفة.


وتقول الصحيفة في افتتاحيتها إن مناخا من الخوف قد خلق في تركيا بعد حملات الدهم والاعتقالات الواسعة في أوساط العاملين في الخدمة المدنية والشرطة وأولئك المتهمين بالتعاطف مع المعارضة.


وتنسب


وانشغل معظم صحف الاثنين البريطانية بنتائج تقرير لجنة خاصة بالشؤون الداخلية في البرلمان البريطاني عن جرائم الكراهية في وسائل التواصل الاجتماعي.


وقد كرست صحيفتا التايمز والديلي تلجراف مقالين افتتاحيين فيهما لهذا الصدد فضلا عن تقرير في الصفحة الأولى في كلا الصحيفتين.


وركزت الديلي تلغراف في عنوان تقريرها الذي احتل صدر

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟