29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download

 

كرست صحيفة التايمز مقالها الافتتاحي لمناقشة توجهات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وفريق إدارته، قبيل سبعة أيام من مباشرته مهام رئاسته رسميا في البيت الأبيض.


وركزت الصحيفة على جلسات الاستماع في مجلس الشيوخ الأمريكي هذا الإسبوع لاثنين من أبرز مرشحي ترامب لتولي مسؤوليات وزارية في الحكومة القادمة، والتي وصفتها


تنشر صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الجمعة، تقريرا ينبه إلى مخاوف لدى ناشطين حقوقيين بشأن تقديم بريطانيا لمساعدات بقيمة مليوني جنيه استرليني إلى البحرين على الرغم من تلكؤ الاصلاحات فيها.


ويقول التقرير إن الحكومة البريطانية تواجه تساؤلات بشأن استراتيجيتها في تقديم المساعدات الخارجية بعد الكشف عن تقديم برنامج مساعدات لدعم نظام


صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية نشرت، اليوم الجمعة، تقرير اقتصادي عن تأثيرات اضطراب الأوضاع السياسية على ضعف الاستثمارات في الاقتصاد التركي وانخفاض قيمة الليرة.


ويتحدث التقرير عن الانهيار الذي أصاب سعر صرف الليرة على الرغم من خطط الرئيس التركي، الذي نجا من محاولة انقلاب فاشلة العام الماضي، للحفاظ على ازدهار الاقتصاد


انشغل معظم صحف الجمعة البريطانية بأصداء الكشف عن علاقة ضابط استخبارات بريطاني سابق بالملف الذي أشار إلى أن روسيا تمتلك مواد فاضحة ضد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.


ووضعت صحيفة الديلي تلجراف عنوانا رئيسيا في صدر صفحتها الأولى "دور بريطانيا في ملف ترامب".


ويقول التقرير إن بريطانيا قد جُرت إلى

 

صحيفة التايمز البريطانية، نشرت اليوم الخميس، تقرير لآدم سيدج من باريس بعنوان " متطرفون يخترقون صفوف الشرطة الفرنسية".


ويقول سيدج إن قادة الشرطة والجيش في فرنسا وضعوا فرق التحقيق والتقصي لديهم في حالة تأهب بعد ظهور أدلة تحذر من أن إسلاميين يحاولون التسلل إلى صفوف الشرطة والجيش.


و يقول

 

نشرت صحيفة ديلي تليجراف، اليوم الخميس، مقال لجوزي إنسور بعنوان، مصايد حماس المعسولة للتجسس على جنود الاحتلال.


وتقول إسنور إنه وفقا لمزاعم لجيش الاحتلال، فإنه قال بالأمس أنه كشف مصيدة لعملاء تابعين لحماس انتحلوا شخصية نساء على شبكات التواصل الاجتماعي للتجسس على جنود الاحتلال واغوائهم للكشف عن معلومات.


وتقول


نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز، مقال لسايمون كير من دبي بعنوان "السعودية تعتزم إلغاء مشاريع تقدر قيمتها بمليارات الدولارات للحد من النفقات".


ويقول كير، فى تقرير اليوم الخميس، إن السعودية تعتزم إلغاء مشاريع تبلغ قيمتها مليارات الدولارات ضمن إجراءات للحد من الإنفاق للحد من العجز في الموازنة تدريجيا حتى القضاء عليه


اهتمت الصحف البريطانية بالعديد من الموضوعات ومنها "أزمة الهوية التي يعاني منها الأتراك"، والتساؤلات التي تقض مضاجعهم التي تتمحور إن كانوا أقرب إلى الشرق أم إلى الغرب.


صحيفة "الفايننشال تايمز"، نشرت اليوم الإثنين، مقالاً لاليف شفيق يتناول فيه أزمة الهوية لدى تركيا التي تعتبر معضلة لا حل لها. وقال كاتب

 

لوحة إعلانات في جمهورية الجبل الأسود اليوغسلافية السابقة، تحمل صورة لكلا من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكى دونالد ترامب تقول "دعونا نجعل، سويا، العالم عظيما مرة أخرى"، في إشارة تُلخّص التوجه السياسي المحتمل للعلاقات بين أمريكا وروسيا مستقبلا.


صحيفة التايمز علقت على الأمر من خلال تقرير نشرته، اليوم


نشرت صحيفة الديلي تلجراف تحليلاً بعنوان "موت رفسنجاني يعتبر ضربة موجعة للإصلاحيين في البلاد".


وقال التحليل إن "رحيل الرئيس الإيراني السابق أكبر هاشمي رفسنجاني يشكل ضربة موجعة للمعتدلين والإصلاحيين في البلاد، لأنهم برحيله خسروا أكبر المؤيدين والمؤثرين في المؤسسة ".


وأضاف "رفسنجاني اكتسب سمعة خلال حياته امتزجت بالخبث والمكر في


اهتمت صحيفة الأوبزرفر في افتتاحيتها بما تصفه بتدهور العلاقات بين تركيا والغرب لصالح التقارب بين أنقرة وموسكو.


وتسرد الصحيفة عدة أحداث وتصريحات صدرت مؤخرا تظهر التدهور في العلاقات التركية الأمريكية على خلفية دعم واشنطن للمسلحين الأكراد السوريين والذين تراهم أنقرة امتدادا لحزب العمال الكردستاني المصنف إرهابيا من قبل الحكومة التركية.

 

نشرت صحيفة الأوبزرفر تقريرا لمراسلتها كيم ويلشر تتناول فيه الصورة التي تحاول مرشحة التيار اليميني الفرنسي المتطرف آن ماري لوبان أن تظهر بها أمام الرأي العام والناخبين قبل نحو أربعة أشهر من الانتخابات الرئاسية في البلاد.


تسعى ماري لوبان إلى تغيير صورة الجبهة الوطنية التي انطبعت في أذهان الكثير


تنشر صحيفة الفايننشال تايمز تحليلا لديفيد شيبرد يرى فيه أن ما يسمية ألعاب منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) النارية بدأت تتبدد أمام "لسعات" الواقع ومعطياته القاسية.


ويقول الكاتب، فى تقريره الذى نشر اليوم السبت، إن النفط بدأ في الأسبوع الأول من عام 2017 بفرقعة انتهت إلى أنين، بعد أن انتهت

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟