28022017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

 

قالت صحيفة الديلي تلجراف البريطانية، إن الصراحة هي أبرز ما عرف به وزير الخارجية البريطانى جونسون، وهي السبب وراء تصويت العديد من الناخبين له وثقتهم به، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة ضد السعودية.


وكرست صحيفتا الديلي تلجراف والجارديان مقالين افتتاحيين بهذا الشأن فضلا عن مقالات الرأي لكتاب في الصحيفتين، وضعت

 

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز مقالا افتتاحيا فيها لمناقشة سياسية ترامب نحو إيران تحت عنوان "اتفاق إيران النووي يمنح فرصة أفضل فرصة للسلام".

نجحت إيران وأمريكا في تجنب المواجهة العسكرية المباشرة على الرغم من أكثر من 30 عاما من العداء بينهما.


وتشير الصحيفة إلى أن ترامب يقول إن الاتفاق الموقع

 

ركزت صحيفة التايمز بين الصحف البريطانية الخميس، على متابعة تطورات المعركة الدائرة في مدينة حلب السورية وتداعياتها ونشرت تحقيقا على صفحتين داخليتين في هذا الصدد فضلا عن مقالها الافتتاحي الذي حمل عنوان "من انقاض حلب : لا يمكن ان يسمح لإيران أن تظهر كمنتصر في سوريا".


وتقول الصحيفة إن


نشرت صحيفة الديلي تلجراف مقالاً للورا هاغيز بعنوان "بريطانيا ستدفع أموالاً لتشديد الإجراءات الأمنية في المطارات الخليجية".


وقالت كاتبة المقال إن "بريطانيا سوف تنفق الملايين لمساعدة الدول في الشرق الأوسط على تشديد الإجراءات الأمنية في مطاراتها لضبط ما وصفتهم بـ الإرهابيبن"، مضيفة أن "رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستشدد في

 

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية مقالاً لريتشارد سبنسر بعنوان "أطباء حلب يرفضون العرض الروسي بتأمين مخرج آمن لهم".

 

وقال كاتب المقال إن" الأطباء وعناصر المعارضة في حلب على استعداد للقتال حتى الموت عوضاً عن قبول العرض الروسي الذي يقضي بإلقاء السلاح وإنهاء المعركة".


ويخشى الأطباء الخروج حتىى لا تتلقاهم

 

نشرت صحيفة الصنداي تلجراف مقالا، اليوم الأحد، تحت عنوان "استراتيجية العربية السعودية لأسعار النفط المنخفضة قد فشلت".


ويقول كاتب المقال، المحلل الاقتصادي البريطاني ليام هاليغان، إننا سنودع عام 2016 على أسعار نفط مرتفعة تصل إلى 60 دولارا للبرميل الواحد، إذا لم يحدث أي انهيار مالي. ويشير إلى أن وراء

 

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز تقريرا من مراسلها في واشنطن يشير إلى أن الفريق الانتقالي الذي اختاره الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يرنو إلى فرض عقوبات على إيران لا تتعلق ببرنامجها النووي.


ويقول التقرير إن فريق إدارة ترامب الانتقالي يدرس عددا من المقترحات لفرض مثل هذه العقوبات على إيران، الخطوة

 

انفردت صحيفة التايمز بين صحف السبت البريطانية بنشر تقرير لمراسلها لشؤون الشرق الأوسط حمل عنوان "الاتحاد الأوروبي يعرض تقديم مال لنظام الأسد مقابل صفقة سلام في سوريا".


ويقول التقرير الذي كتبه ريتشارد سبنسر إن صحيفة التايمز علمت "أن الاتحاد الأوروبي يعرض تقديم دعم مالي لسوريا التي ما زالت تحت

 

تناقش صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الخميس، في افتتاحيتها الأزمة السورية وتدهور الوضع الانسانى فى حلب تحت عنوان "سقوط حلب سيكون مؤشرا لفشل السياسة الغربية".

 

وتنقل الصحيفة مشاهد النزوح من شرقي حلب: آباء منهكون يمسكون بأيدي أبنائهم الفزعين، شبان يدفعون المسنين في عربات مصنعة منزليا، وعائلات تجر حقائب ممتلئة.

 

نشرت صحيفة التابمز البريطانية تقرير عن ظروف حياة أطفال اللاجئين السوريين في لبنان أعده ريتشارد سبنسر.

 

وجاء فى التقرير،"هناك سوريا أخرى لا نراها، سوريا أشجار الكمثرى وحقول القمح وأشجار الزيتون، فيها تذهب الفتيات الصغار إلى المدارس ليصبحن مدرسات، والعائلات لا تفر أمام الدبابات والطائرات، بل تقطف الخضروات. سوريا

 

نشرت صحيفة الديلي تلغراف مقالاً لكون كوغلين بعنوان "سوريا انتهت، إلا أن الوقت لم يفت لمعارضة إيران".


وقال كاتب المقال إن "الصراع الوحشي في سوريا المستمر منذ 6 سنوات راح ضحيته نحو 400 ألف شخص كما شرد أكثر من مليون سوري".


وأضاف أن "المناطق السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية

 

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الأربعاء، مقالاً لمارتن شلوف بعنوان "تنامي المخاوف بعد اختطاف القوات السورية الحكومية 500 رجل من حلب".


وقال كاتب المقال إن "أهالي مدينة شرقي حلب في حالة من القلق الشديد على مصير هؤلاء الرجال الذين اختطفوا على يد قوات موالية للرئيس السوري بشار الأسد بعدما

نقلت صحيفة هآرتس الصهيونية عن الاستخبارات العسكرية «الإسرائيلية» قولها إن "علاقاتنا بالسعودية والإمارات تحسنت"، وأن "السلطة الفلسطينية قد تسقط العام المقبل".

وأكد رئيس قسم الاستخبارات في جيش الاحتلال، هرتسي هليفي أن: "لدينا نحن والدول السنية مصالح مشتركة، هذه هي الفرصة الكبيرة بالنسبة لإسرائيل خلال السنوات المقبلة".

وبالشأن التركي ومستقبل العلاقات مع أنقرة،

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟