25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download


حملت افتتاحية صحيفة الجارديان تقريرا يفيد بأن الولايات المتحدة قد تتجه لمراقبة حسابات الزوار العرب فترة تواجدهم داخل الولايات المتحدة.


وتقول الافتتاحية إن شهية أجهزة الأمن القومي الأمريكية للمعلومات الشخصية تبدو نهمة ولا تشبع، ففي ديسمبر الماضي، بدأت إدارة أوباما بسؤال بعض الزوار الأجانب عن اسماء حساباتهم على وسائل التواصل

 

وتقول صحيفة الفايننشال تايمز في مقال افتتاحي إن استجابة رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، لتهديد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساهمة الأمريكية في تمويل البنك، جاءت، على ما يبدو، بوضع خدمات البنك تحت تصرف ترامب.


و عرض رئيس البنك تمويل وإدارة مبادرة صندوق تمويل النساء الراغبات بإطلاق


نشرت صحيفة الجارديان تقريرا عن تغريم محكمة سويسرية لشخص بسبب علامات إعجاب وضعها في موقع فيسبوك على تعليقات وصفت بأنها تحمل افتراء وقذفا بحق شخص آخر، في ما يعتقد أنها أول قضية من نوعها في هذا الشأن.


وطبقا لبيان محكمة في زيورخ فإن المدعي عليه البالغ من العمر 45 عاما


نشرت صحيفتا ديلي تلجراف و"آي" الصادرة عن دار الاندبندنت متابعتين لنتائج دراسة علمية تشير إلى أن تحليل الحمض النووي الديرايبوزي (دي إن أيه) لمومياوات مصرية قديمة يظهر أنها أقرب جينيا للتجمعات السكانية القديمة في شرق المتوسط وتركيا وأوروبا.


اعتمد البحث على عينات أخذت من 151 من المومياوات من موقع آثري


نشرت صحيفة التايمز تقرير اقتصادي عن عقد شركة خدمات نفطية مسجلة في بريطانيا لصفقة كبيرة مع شركة النفط الوطنية السعودية للمساعدة في بناء وتشغيل أكبر حوض للسفن في المنطقة.


وتقول الصحيفة إن شركة لامبريل تمثل واحدا من أربعة شركاء في هذا المشروع الذي تبلغ قيمته 5.2 مليار دولار.


وتضيف أن


نشرت صحيفة التايمز تقريرا لمارك بينيتس يلقي فيه الضوء على تجربة طبيب سوري وظف تطبيق الواتس آب على هاتفه النقال لإنقاذ حياة مرضاه.


وقال كاتب المقال إن طالب طب الأسنان السوري محمد درويش أضحى بطلاً بعدما أجرى عمليات جراحية خطرة معتمداً فقط على الرسائل والنصائح المرسلة على الواتس آب.


ويضيف

 

صحيفة الفايننشال تايمز نشرت مقالاً لجدعون راتشمان بعنوان "ميركل وترامب ونهاية الغرب".


 وقال كاتب المقال إن "زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأولى لأوروبا كانت محرجة".


وأضاف أن "تداعياتها كانت مدوية"، مشيراً إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كادت تعلن "موت الحليف الغربي" في تصريحات لها في ميونيخ بعد انتهاء


صحيفة الجارديان نشرت مقالا كتبه جوناثان فريدلاند بعنوان "إن الاعتقاد بأن السياسة الخارجية وراء الإرهاب هو وهم".


يقول الكاتب "بالنسبة لمعظم الناس في جل البلدان تعود المياه إلى مجاريها في العادة بعد كل حدث جلل، وربما كان بريطانيون يعدون لحفلة شواء في الهواء الطلق نهاية الأسبوع، أو مشاهدة مباريات الدوري،


صحيفة الجارديان نشرت موضوعا عن قرار منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بالإبقاء على سقف الإنتاج منخفضا لمدة 9 أشهر أخرى.


وتقول الصحيفة في تقرير بعنوان "أسعار النفط تتراجع وأوبك تخفض الإنتاج لدعم الأسعار" إن الدول الكبرى في مجال تصدير النفط صوتت في اجتماع أوبك على الإبقاء على سقف الإنتاج منخفضا،


الإندبندنت نشرت موضوعا بعنوان "ترامب يتعهد بالعثور على مصدر تسريب المعلومات حول هجوم مانشستر ومعاقبته".


تقول الصحيفة إن الرئيس الأمريكي أعلن ذلك بعدما عبرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، علنا عن غضبها من تسريب هذه المعلومات من الجانب الأمريكي، مضيفة أن "هذا الأمر يجعل الثقة بين واشنطن ولندن على المحك".

 

الديلي تليجراف نشرت مقالا عن تفجيرات مانشستر الأخيرة بعنوان "جيريمي كوربين ينحي باللائمة في هجوم مانشستر على حروب بريطانيا في الخارج".


تقول الصحيفة إن زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربين، سيلقي خطابا في إطار الحملة الانتخابية، يربط فيه بين الهجمات التي تستهدف بريطانيا عموما، ومنها هجوم مانشستر الأخير، وبين

 

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية مقالا افتتاحيا عن زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للشرق الأوسط، يرى أنه أثبت أنه غير مؤهل للقيادة في الداخل والخارج.


وتقول الصحيفة إن الرئيس الأمريكي استغل زيارته للشرق الأوسط والتصريحات والصور التي نشرت عنها في التغطية على مشكلاته في بلاده، من بينها تصاعد التساؤلات بشأن


نشرت صحيفة ديلي تلجراف، موضوعا عن علاقة تفجير مانشستر بالأوضاع غير المستقرة في ليبيا، في مقال كريسبين بلانت.


ويقول الكاتب إن علاقات مفجر مانشستر سلمان العبيدي، في ليبيا تعيد فتح النقاش بشأن الأوضاع في هذه البلاد وكيفية التعامل معها.


فخطر غياب الدولة في إقليم معين أصبح واقعا ملموسا، فنحن نعرف

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017