22012017الأحد
Top Banner
pdf download

 

نشرت صحيفة التابمز البريطانية تقرير عن ظروف حياة أطفال اللاجئين السوريين في لبنان أعده ريتشارد سبنسر.

 

وجاء فى التقرير،"هناك سوريا أخرى لا نراها، سوريا أشجار الكمثرى وحقول القمح وأشجار الزيتون، فيها تذهب الفتيات الصغار إلى المدارس ليصبحن مدرسات، والعائلات لا تفر أمام الدبابات والطائرات، بل تقطف الخضروات. سوريا

 

نشرت صحيفة الديلي تلغراف مقالاً لكون كوغلين بعنوان "سوريا انتهت، إلا أن الوقت لم يفت لمعارضة إيران".


وقال كاتب المقال إن "الصراع الوحشي في سوريا المستمر منذ 6 سنوات راح ضحيته نحو 400 ألف شخص كما شرد أكثر من مليون سوري".


وأضاف أن "المناطق السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية

 

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الأربعاء، مقالاً لمارتن شلوف بعنوان "تنامي المخاوف بعد اختطاف القوات السورية الحكومية 500 رجل من حلب".


وقال كاتب المقال إن "أهالي مدينة شرقي حلب في حالة من القلق الشديد على مصير هؤلاء الرجال الذين اختطفوا على يد قوات موالية للرئيس السوري بشار الأسد بعدما

نقلت صحيفة هآرتس الصهيونية عن الاستخبارات العسكرية «الإسرائيلية» قولها إن "علاقاتنا بالسعودية والإمارات تحسنت"، وأن "السلطة الفلسطينية قد تسقط العام المقبل".

وأكد رئيس قسم الاستخبارات في جيش الاحتلال، هرتسي هليفي أن: "لدينا نحن والدول السنية مصالح مشتركة، هذه هي الفرصة الكبيرة بالنسبة لإسرائيل خلال السنوات المقبلة".

وبالشأن التركي ومستقبل العلاقات مع أنقرة،

 

نشرت صحيفة التايمز مقالا كتبته لوسي فيشر المراسلة السياسية للصحيفة ينقل وجهة نظر الزعيم الجديد لحزب استقلال المملكة المتحدة.

 

تنقل فيشر عن الزعيم الجديد للحزب بول ناتول قوله إن بوتين و بشار الأسد "في صفنا" في الحرب على الأصولية، (اشارة الى المسلمين السنة).


تولى ناتول زعامة الحزب، الذي

 

صحيفة الجارديان نشرت موضوعا بعنوان غير تقليدي حول الاعلان عن قتل أحد المطلوبين الجزائريين العديد من المرات.

 

يصف كاتب بلمختار بأنه أحد أخطر المطلوبين في العالم. وينقل عنه القول، في مقابلة جرت معه عام 2006 "أحلم بشيء واحد وهو أن أموت شهيدا."
لكن بعد عقد من الزمان من هذه

 

حملت افتتاحية صحيفة الديلي تلجراف، اليوم الثلاثاء، التي تعبر عن رأي الجريدة، مقالا حول قبول غير المقبول في سوريا، وتتحدث من خلاله أن بشار الأسد ونظامة سيصبح مقبولا عن الغرب وسيتعاملون معه.

 

تقول الافتتاحية كلمة "غير مقبول" لطالما اُستخدمت في سياق المأساة السورية.


وتستطرد الصحيفة قائلة إن استخدام

 

نشرت صحيفة الإندبندنت، اليوم الإثنين، موضوعا للكاتب باتريك كوبيرن بعنوان "تهديدات بين إردوغان والاتحاد الأوروبي لكنهما بحاجة لبعضهما البعض".

 

يقول كوبيرن إن صوت الرئيس التركي رجب طيب إردوغان المرتفع عندما يطلق تصريحاته الغاضبة يجعل من الصعب تقييم مدى صدقه في إطلاق التهديدات على الساحة السياسية.


ويعتبر كوبيرن أن

 

تعاني أحياء حلب الشرقية أزمة نقص الغذاء والإمدادات الطبية بسبب القصف الروسى والحصار السورى الذى يفرضة بشار على المدنيين، بينما تتقدم قواته على المعارضة السورية لا سيما فى حلب.

 

الجارديان نشرت، اليوم الإثنين، موضوعا لمحرر الشؤون الدبلوماسية باتريك وينتور بعنوان "فصائل المعارضة السورية تضعف بينما يفر الآلاف من

 

صحيفة الأوبزرفر نشرت موضوعا ضمن تغطيتها للملف السوري بعنوان "لايمكننا الوقوف ومشاهدة أكثر من ذلك: نواب يطالبون ماي بالسماح بإسقاط المساعدات جوا على حلب".

 

تقول الجريدة إن هناك مجموعة من نواب مختلف الاحزاب في مجلس العموم البريطاني يطالبون رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بتوجيه اوامرها للقوات الجوية البريطانية

 

الصانداي تليجراف خصصت عددا من صفحاتها لتغطية وفاة فيدل كاسترو الرئيس الكوبي السابق ونشرت ضمنها موضوعا بعنوان "كاسترو كان عملاقا لكنه طاغية".


وتعتبر الجريدة في الموضوع الذي نشرته ضمن ملفات رأي الجريدة أن كاسترو كان أحد عمالقة الساسة في القرن العشرين لكنها تشير إلى أنه ارتكب عددا من الجرائم

 

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز، اليوم الخميس، مقالاً لسايمون كير بعنوان "انتهاء شهر العسل بالنسبة للأمير السعودي مع بدء جولة الإصلاحات القاسية في البلاد".

 

يركز كير في مقاله على مشكلة البطالة في السعودية، ويلتقي بسائق أجرة يُدعى أحمد، والذي سافر إلى الولايات المتحدة سابقا في بعثة شأنه كشأن مئات

 

استعرضت صحيفة الفاينانشل تايمز العراقيل التي قد تقف في وجه الرئيس الأمريكي المقبل، دونالد ترامب، إن سعى لتجسيد آرائه المتشددة في موضوع محاربة الإرهاب والقضايا المتعلقة به.


وعرف دونالد ترامب منذ ظهورة بتوجهاته الشاذه تجاه المسلمين فى كل مكان وموقفه من الحرب السورية.


يقول الكاتبان، جيف داير وديفيد لينتش،

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟