29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download


نشرت صحيفة الإندبندنت، السبت، موضوعا للكاتب المختص بشؤون الدفاع باتريك كوبيرن بعنوان "ترامب سيشعل حربا مع إيران وهو ما يخدم تنظيم الدولة ".


يقول كوبيرن إن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب ربما يستلهم سياسات رئيس الوزراء البريطاني الأسبق وينستون تشرشل في تعامله مع إيران.


ويوضح كوبيرن أن ترامب ربما يستلهم

 

صحيفة الجارديان نشرت، الأربعاء، موضوعا بعنوان "محكمة تبحث تجاهل وزير بريطاني تحذير رسمي من صادرات السلاح للملكة العربية السعودية".

 

تقول الجريدة إن وزير الاقتصاد السابق ساجد جويد تلقى العام الماضي تحذيرا رسميا أحد العاملين في قطاع الخدمة المدنية من أن الأسلحة البريطانية التي تُصدر إلى السعودية قد تُستخدم


نشرت صحيفة البريطانية، موضوعا لمراسلها لشؤون الدفاع كيم سينغوبتا بعنوان "قراصنة تابعون لتنظيم الدولة يشنون هجمات الكترونية على مواقع صحية بريطانية وينشرون صورا فظيعة من الحرب في سوريا".


يقول سينغوبتا إن الهجمات طالت عدة مواقع تابعة لخدمة الصحة العامة البريطانية ونشرت خلالها صور للفظائع التي تحدث في الحرب في سوريا.


نشرت الديلي تليجراف موضوعا لبيتر فوستر محرر الشؤون الأوروبية بعنوان "المليارديرات يعتقدون ان بإمكانهم تجنب كارثة نهاية العالم في جبال نيوزيلاند، لكن صدقوني سيكونون محظوظين لو عاشوا أسبوعا واحدا".


يقول فوستر إن مليارديرات العالم بالتأكيد يعرفون شيئا لا نعرفه نحن البشر العاديون، ويبدو أننا أصبحنا أقرب "لنهاية العالم" مما يتصور


صحيفة الجارديان البريطانية نشرت موضوعا لمراسلها في القدس بيتر بومونت بعنوان "إسرائيل، (الاحتلال)، تقر قانونا يشرع المستوطنات بأثر رجعي".


تقول الصحيفة إن القانون الذي حصل على دعم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو شهد جدلا واسعا قبل وصوله إلى البرلمان "الكنيسيت"، ليس فقط لأنه يقنن بناء الوحدات الإستيطانية التي أقيمت على أراض


نشرت صحيفة الإندبندنت نشرت مقالا لدينيس ماكشاين وزيرة الشؤون الأوربية السابقة في الحكومة البريطانية بعنوان "مارين لوبان ليست نسخة فرنسية من دونالد ترامب، لكنها أقرب إلى هيلاري كلينتون".


تقول ماكشاين إن حظوظ المرشحة الرئاسية مارين لوبان زعيمة الحزب الجبهة الوطنية المتشدد كبيرة في بلوغ الجولة الثانية في الانتخابات الرئاسية الفرنسية


صحيفة الإندبندنت نشرت موضوعا لشيلينا جان محمد التي تكتب في شؤون المسلمين في بريطانيا بعنوان "في الوقت الذي يغلق فيه ترامب أبواب بلاده، يفتح المسلمون أبوابهم في حملة تحت عنوان "زوروا مسجدي".


تقول الكاتبة إن الحملة التي أَضحت مناسبة سنوية في بريطانيا تنتهج سياسة مختلفة تماما عن سياسات ترامب، فلا


صحيفة الجارديان نشرت موضوعا لمراسلها في الولايات المتحدة آلان يوهاس بعنوان " ترامب ينحي باللائمة على القضاة إذا حدث أي هجوم".


يتناول يونس تصريحات ترامب الأحد والتي قال فيها إنه يجب على المواطنين ان يوجهوا اللوم للقضاة والنظام القضائي الذي أوقف قراره بمنع دخول المسلمين من 7 دول مختلفة إلى


صحيفة الديلي تليجراف نشرت موضوعا كتبته الصحفية صوفي جيمسون بعنوان "بنيامين نتنياهو يسعى لعلاقات أوطد مع بريطانيا في مواجهة "العدوان الإيراني".


تقول الصحيفة إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أكد أنه سيسعى لعلاقات أكثر تقاربا مع بريطانيا في مواجهة ما سماه العدوان الإيراني الواضح.


وتشير الصحيفة إلى أن تصريحات نتنياهو


نشرت صحيفة صنداي تايمز، اليوم الأحد، تقريرا عن التحاق طلاب بريطانيين يدرسون الطب والصيدلة في السودان بتنظيم الدولة الإسلامية.


ويورد التقرير أن ما يربو على 22 طبيبا وطالب صيدلة وطبيب أسنان قد سافروا من السودان إلى سوريا للالتحاق بالتنظيم.


ويعتقد أن المجموعة، وهي في معظمها أبناء أطباء ذوي سمعة جيدة


نشرت الكثير من الصحف البريطانية الصادرة صباح الجمعة تقارير عن إعادة النظر في قضايا رفعت ضد جنود بريطانيين تتهمهم فيها بارتكاب انتهاكات ضد مواطنين عراقيين، وذلك بسبب إدانة المحامي فيل شاينر الذي رفع تلك القضايا بالكذب وإساءة السلوك في رفعه تلك القضايا.


ونشرت صحيفة الجارديان تقريرا مطولا عن الموضوع، ورد

 

نشرت صحيفة الإندبندنت، اليوم الثلاثاء، موضوعا بعنوان "منظمة العفو الدولية تحذر: قرار ترامب بمنع المسلمين يمكن أن يكون مجرد بداية".

 

تقول الجريدة إن منظمة العفو الدولية أصدرت تحذيرا قالت فيه إن القرار الذي اتخذه ترامب بمنع دخول ملايين المسلمين من دخول الولايات المتحدة يمكن أن يكون مجرد بداية


صحيفة الجارديان البريطانية نشرت، اليوم الثلاثاء، مقالا للكاتب اوين جونز بعنوان "هزيمة الترامبية تتطلب مقاومة شعبية غير عادية".


يقول جونز أن ما جرى من أحداث خلال الأيام القليلة الماضية يوضح أن اتجاهات دونالد ترامب لا يمكن أن تحتويها سياسات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حيث أنهما تحدثا وتباحثا وتصافحا يوم

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟