28022017الثلاثاء
Top Banner
pdf download


اهتمت صحيفة الأوبزرفر في افتتاحيتها بما تصفه بتدهور العلاقات بين تركيا والغرب لصالح التقارب بين أنقرة وموسكو.


وتسرد الصحيفة عدة أحداث وتصريحات صدرت مؤخرا تظهر التدهور في العلاقات التركية الأمريكية على خلفية دعم واشنطن للمسلحين الأكراد السوريين والذين تراهم أنقرة امتدادا لحزب العمال الكردستاني المصنف إرهابيا من قبل الحكومة التركية.

 

نشرت صحيفة الأوبزرفر تقريرا لمراسلتها كيم ويلشر تتناول فيه الصورة التي تحاول مرشحة التيار اليميني الفرنسي المتطرف آن ماري لوبان أن تظهر بها أمام الرأي العام والناخبين قبل نحو أربعة أشهر من الانتخابات الرئاسية في البلاد.


تسعى ماري لوبان إلى تغيير صورة الجبهة الوطنية التي انطبعت في أذهان الكثير


تنشر صحيفة الفايننشال تايمز تحليلا لديفيد شيبرد يرى فيه أن ما يسمية ألعاب منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) النارية بدأت تتبدد أمام "لسعات" الواقع ومعطياته القاسية.


ويقول الكاتب، فى تقريره الذى نشر اليوم السبت، إن النفط بدأ في الأسبوع الأول من عام 2017 بفرقعة انتهت إلى أنين، بعد أن انتهت

 

صحيفة الفايننشال تايمز نشرت فى تقرير لها، اليوم السبت، أن قرار موسكو بإرسال حاملة الطائرات "الاميرال كوزينتسوف"، حاملة الطائرات المقاتلة الوحيدة لديها، إلى البحر المتوسط في منتصف أكتوبر الماضي جاء في وقت تصاعدت فيه اتهامات مسؤولين غربيين لروسيا بأنها ضالعة في جرائم حرب بسبب حملة قصفها في حلب.


وتضيف

 

وضعت صحيفة الجارديان البريطانية عنوان، "روسيا تبدأ سحب قواتها من سوريا " لتغطيتها التي كتبها محررها الدبلوماسي باتريك وينتور، التي يقول فيها إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أشر إلى "مهمة شبه منجزة" بإعلان بدء مغادرة عدد من القطعات الروسية من البحر الأبيض المتوسط تتقدمها حاملات الطائرات "الأميرال كوزينتسوف".

 

نشرت صحيفة آي البريطانية، اليوم السبت، مقال يتهم المملكة العربية السعودية بجلب الفوضى بسبب محاولتها للهيمنة فيها.


وتحت عنوان "حلم السعودية للهيمنة جلب الفوضى" نشرت الصحيفة الصادرة عن دار الاندبندنت، مقالا عن الشرق الأوسط للكاتب باتريك كوكبرن.


ويرى كوكبرن أنه قبل سنتين بدا أن الجهد الذي بذلته السعودية خلال

 

نشرت صحيفة التايمز البريطانية مقال تحليلي حول "التضخم" في وكالات الاستخبارات الأمريكية منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر.


الولايات المتحدة بها 16 وكالة استخبارات من أهمها وكالة الاستخبارات المركزية.


ويقول كاتب التحليل مايكل إيفانز إنه منذ الهجمات التي وقعت عام 2001، تضخمت هذه الوكالات لتبلغ ميزانيتها 54 مليار دولار

 

نشرت صحيفة الجادريان مقالا، اليوم الجمعة، تحت عنوان "كيف أقنع رجل مدينة بأن تمنح عائلات سورية حياة جديدة".


وتتبع مراسلة الجارديان في كندا، آشيفا قاسم، الجهود التي بذلها جيم إستيل لدعم اللاجئين السوريين ومساعدتهم على الانتقال للعيش في مدينة جيلف، جنوب غرب أونتاريو.


وبحسب المقال، فإن إستيل قرر قبل


الديلي تليجراف نشرت موضوعا بعنوان "الديناصورات انقرضت بسبب عدم قدرتها على الخروج من البيض بسرعة كافية".


الموضوع الذي أعدته مراسلة الشؤون العلمية سارة نابتون يقول إن اللغز وراء انقراض الديناصورات رغم زيادة أعداد وأنواع الطيور والثدييات في أعقاب تعرض الأرض لصدام مع احد الأجرام السماوية ربما يكون قد تم كشفه


صحيفة الجارديان نشرت موضوعا لماثيو دانكونا بعنوان "إنها مهمة ماي لإخبار ترامب بحقيقة بوتين".


يقول الكاتب إنه يمتلك الإجابات على التساؤلات التي أثيرت مؤخرا حول عودة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة وروسيا إثر إبعاد الديبلوماسيين الروس من واشنطن بسبب اتهام الإدارة الأمريكية لموسكو باختراق أنظمة الحواسب الخاصة الحزب الديمقراطي وهيلاري

 

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، اليوم الثلاثاء، موضوعا لكيم سينغوبتا محررها لشؤون الدفاع بعنوان "لماذا يجب اعتبار هجوم اسطنبول بمثابة إعلان حرب من تنظيم الدولة ".


يقول سينغوبتا إن هناك شبكة من المنشقين العاملين في الحكومة التركية أصبحوا على أهبة الاستعداد لتنفيذ عمليات وسط تجاهل من حكومة الرئيس ر جب

 

نشرت صحيفة الديلي تليجراف موضوعا لتيم ستانلي بعنوان "رغم أنه يضع جبلا من العوائق أمام ترامب إلا أن أوباما هو أكبر الخاسرين".

 

يقول ستانلي أن اوباما ظهر خلال الأسابيع الأخيرة له في البيت الأبيض صبورا جدا في التعامل مع الفريق الانتقالي الذي يمهد لتولي دونالد ترامب المسؤولية وذلك


صحيفة الديلي تليجراف نشرت موضوعا لنيكولا هارلي بعنوان " وزير يحذر: تنظيم الدولة يرغب في شن هدمات واسعة بالأسلحة الكيماوية في بريطانيا".


تقول الجريدة إن وزير الدولة للشؤون الأمنية بن والاس حذر من أن هناك تقارير أمنية تشير إلى أن تنظيم الدولة يجهز لشن هجمات كبيرة باستخدام الأسلحة الكيمياوية في

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟