27062017الثلاثاء
Top Banner
pdf download


صحيفة الجارديان نشرت موضوعا عن قرار منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بالإبقاء على سقف الإنتاج منخفضا لمدة 9 أشهر أخرى.


وتقول الصحيفة في تقرير بعنوان "أسعار النفط تتراجع وأوبك تخفض الإنتاج لدعم الأسعار" إن الدول الكبرى في مجال تصدير النفط صوتت في اجتماع أوبك على الإبقاء على سقف الإنتاج منخفضا،


الإندبندنت نشرت موضوعا بعنوان "ترامب يتعهد بالعثور على مصدر تسريب المعلومات حول هجوم مانشستر ومعاقبته".


تقول الصحيفة إن الرئيس الأمريكي أعلن ذلك بعدما عبرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، علنا عن غضبها من تسريب هذه المعلومات من الجانب الأمريكي، مضيفة أن "هذا الأمر يجعل الثقة بين واشنطن ولندن على المحك".

 

الديلي تليجراف نشرت مقالا عن تفجيرات مانشستر الأخيرة بعنوان "جيريمي كوربين ينحي باللائمة في هجوم مانشستر على حروب بريطانيا في الخارج".


تقول الصحيفة إن زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربين، سيلقي خطابا في إطار الحملة الانتخابية، يربط فيه بين الهجمات التي تستهدف بريطانيا عموما، ومنها هجوم مانشستر الأخير، وبين

 

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية مقالا افتتاحيا عن زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للشرق الأوسط، يرى أنه أثبت أنه غير مؤهل للقيادة في الداخل والخارج.


وتقول الصحيفة إن الرئيس الأمريكي استغل زيارته للشرق الأوسط والتصريحات والصور التي نشرت عنها في التغطية على مشكلاته في بلاده، من بينها تصاعد التساؤلات بشأن


نشرت صحيفة ديلي تلجراف، موضوعا عن علاقة تفجير مانشستر بالأوضاع غير المستقرة في ليبيا، في مقال كريسبين بلانت.


ويقول الكاتب إن علاقات مفجر مانشستر سلمان العبيدي، في ليبيا تعيد فتح النقاش بشأن الأوضاع في هذه البلاد وكيفية التعامل معها.


فخطر غياب الدولة في إقليم معين أصبح واقعا ملموسا، فنحن نعرف

 

نشرت صحيفة التايمز تعليقا، كتبه إمام مسجد مكة في مدينة ليدز، قارئ عاصم، يشرح فيه موقف أئمة بريطانيا وعموم المسلمين من الهجوم الذي نفذه شاب بريطاني من أصل ليبي في مجمع حفلات بمدينة مانشستر.


ويقول عاصم، في تعليقه، إن سلمان عبيدي يحمل اسما مسلما، ولكن "هجومه لا يمثل الإسلام


نشرت صحيفة الجارديان تقريرا يلقي الضوء على قدرة اختبار دم بسيط في الكشف عن مرض السرطان مبكراً.


وقالت كاتبة التقرير إن بحثا علميا جديدا توصل للكشف عن أن وجود كميات عالية من الصفائح في تحليلات الدم قد يكون مؤشراً قوياً على الإصابة بالسرطان.


والصفائح هي خلايا دم تجري في الجسم


وتناولت افتتاحية الديلي تلغراف الجولة الخارجية التي يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وقالت الصحيفة إن ترامب مستمر في المساومة على وعوده التي قطعها خلال حملته الانتخابية.


وقالت الصحيفة إن الأمر يبدو أكثر وضوحاً خلال الجولة الخارجية التي يقوم بها ترامب وتستمر 9 أيام.


وأضافت الصحيفة أن "ترامب زار إسرائيل


صحيفة التايمز نشرت مقالاً لرديتشارد سبنسر تناول فيه زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعائلته للسعودية.


 وقال كاتب المقال التحليلي إنه "يبدو أن الرئيس ترامب يحب السعودية إذ وصفها بـ "الرائعة" و"المذهلة".


وأضاف "للوهلة الأولى، ظننا أن ترامب معجب بقاعات ومرايا مركز الملك عبد العزيز الوطني للمؤتمرات الذي يحتضن عدداً لا


نشرت صحيفة الجارديان مقالاً لديفيد شارتماداري بعنوان "ترامب الخبير في شؤون الإسلام الذي تحتاجه الرياض".


وقال كاتب المقال إنه "إذا كان هناك أي شيء ثابت في البيت الأبيض تحت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فسيكون تعيين أشخاص في وظائف لا تناسبهم".


وأردف "الأكثر من ذلك، فإن أولئك الذين يتقلدون المناصب


نشرت صحيفة "آي" تقريرا لكريس فرين تناول فيه تجربة عائلة سورية لجأت إلى اسكتلندا.


وروى معد التقرير قصة مريم أميري التي ما زالت تشعر بالخوف والرعب كلما سمعت صوت طائرة مروحية، إذ تتذكر الأيام التي اضطرتها وعائلتها للبقاء في مخيمات اللجوء بعد الفرار من سوريا.


وفي مقابلة أجرتها مع معد


صحيفة الأوبزرفر نشرت موضوعا عن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة العربية السعودية بعنوان "مسؤولون سعوديون يرون في زيارة ترامب إعادة لتدشين النظام في الشرق الأوسط".


وتقول الصحيفة إن عددا من كبار المسؤولين السعوديين يرون أن زيارة ترامب، التي تضمنت توقيع صفقة سلاح بقيمة 110 مليار دولار، أسهمت في توطيد


صحيفة الصانداي تليجراف نشرت موضوعا عن ملف انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي (بركسيت) بعنوان "ماي: بروكسل مدينة لنا بالمليارات، ويجب أن تدفعها".


الموضوع الذي أعده بن رايلي مساعد محرر الشؤون السياسية بالجريدة يسعى لإلقاء الضوء على العلاقات المتوترة بين لندن والاتحاد الأوروبي والتصريحات النارية المتبادلة بين الطرفين قبيل بدء مفاوضات

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟