22012017الأحد
Top Banner
pdf download

 

نشرت صحيفة الأوبزرفر تحليل لسايمون تيسداال محرر الشؤون الخارجية بالصحيفة "كشف المخابرات المركزية الأمريكية يثير الشكوك حول ضلوع روسيا في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

 

ويقول تيسدال إن ما خلصت إلىه المخابرات المركزية الأمريكية حول تدخل روسيا بصورة سرية لترجيح كفة دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قد

 

نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز، تقريرا تحت عنوان "خيارات الرئيس المنتخب العسكرية تثير مخاوف بشأن الاستراتيجية الأمنية".


ويناقش التقرير اختيارات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لفريقه الأمني، التي يرى كاتبا التقرير أنها "تهدد بمحو المنطقة العازلة بين المدنيين والقوات المسلحة".


ويشير التقرير إلى أنه مع ترجيح ترشيح جون كيلي لإدارة

 

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز، اليوم الجمعة، تقريرا يقول إن شركات النفط والغاز الكبرى تتوقع زيادة العوائد في مجال الاستكشاف في عام 2017 لأول مرة منذ خمس سنوات بسبب انخفاض الكلف والتركيز على المناطق الواعدة.


ويعتمد التقرير على احصاءات من شركة وود ماكينزي، تتوقع أن تحقق شركات من أمثال رويال

 

تحدثت صحيفة الجارديان عن تجاوزات وزير الخارجية البريطانى بحق السعودية تحت مقال في صدر صفحتها الأولى فضلا عن مقالات أخرى في صفحتين داخليتين فيها، عن أن نواب محافظين دافعوا عن وزير الخارجية بعد ما تصفه الصحيفة بأنه توبيخ في العلن له من رئيسة الوزراء، في إشارة إلى تصريحات المتحدثة

 

قالت صحيفة الديلي تلجراف البريطانية، إن الصراحة هي أبرز ما عرف به وزير الخارجية البريطانى جونسون، وهي السبب وراء تصويت العديد من الناخبين له وثقتهم به، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة ضد السعودية.


وكرست صحيفتا الديلي تلجراف والجارديان مقالين افتتاحيين بهذا الشأن فضلا عن مقالات الرأي لكتاب في الصحيفتين، وضعت

 

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز مقالا افتتاحيا فيها لمناقشة سياسية ترامب نحو إيران تحت عنوان "اتفاق إيران النووي يمنح فرصة أفضل فرصة للسلام".

نجحت إيران وأمريكا في تجنب المواجهة العسكرية المباشرة على الرغم من أكثر من 30 عاما من العداء بينهما.


وتشير الصحيفة إلى أن ترامب يقول إن الاتفاق الموقع

 

ركزت صحيفة التايمز بين الصحف البريطانية الخميس، على متابعة تطورات المعركة الدائرة في مدينة حلب السورية وتداعياتها ونشرت تحقيقا على صفحتين داخليتين في هذا الصدد فضلا عن مقالها الافتتاحي الذي حمل عنوان "من انقاض حلب : لا يمكن ان يسمح لإيران أن تظهر كمنتصر في سوريا".


وتقول الصحيفة إن


نشرت صحيفة الديلي تلجراف مقالاً للورا هاغيز بعنوان "بريطانيا ستدفع أموالاً لتشديد الإجراءات الأمنية في المطارات الخليجية".


وقالت كاتبة المقال إن "بريطانيا سوف تنفق الملايين لمساعدة الدول في الشرق الأوسط على تشديد الإجراءات الأمنية في مطاراتها لضبط ما وصفتهم بـ الإرهابيبن"، مضيفة أن "رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستشدد في

 

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية مقالاً لريتشارد سبنسر بعنوان "أطباء حلب يرفضون العرض الروسي بتأمين مخرج آمن لهم".

 

وقال كاتب المقال إن" الأطباء وعناصر المعارضة في حلب على استعداد للقتال حتى الموت عوضاً عن قبول العرض الروسي الذي يقضي بإلقاء السلاح وإنهاء المعركة".


ويخشى الأطباء الخروج حتىى لا تتلقاهم

 

نشرت صحيفة الصنداي تلجراف مقالا، اليوم الأحد، تحت عنوان "استراتيجية العربية السعودية لأسعار النفط المنخفضة قد فشلت".


ويقول كاتب المقال، المحلل الاقتصادي البريطاني ليام هاليغان، إننا سنودع عام 2016 على أسعار نفط مرتفعة تصل إلى 60 دولارا للبرميل الواحد، إذا لم يحدث أي انهيار مالي. ويشير إلى أن وراء

 

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز تقريرا من مراسلها في واشنطن يشير إلى أن الفريق الانتقالي الذي اختاره الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يرنو إلى فرض عقوبات على إيران لا تتعلق ببرنامجها النووي.


ويقول التقرير إن فريق إدارة ترامب الانتقالي يدرس عددا من المقترحات لفرض مثل هذه العقوبات على إيران، الخطوة

 

انفردت صحيفة التايمز بين صحف السبت البريطانية بنشر تقرير لمراسلها لشؤون الشرق الأوسط حمل عنوان "الاتحاد الأوروبي يعرض تقديم مال لنظام الأسد مقابل صفقة سلام في سوريا".


ويقول التقرير الذي كتبه ريتشارد سبنسر إن صحيفة التايمز علمت "أن الاتحاد الأوروبي يعرض تقديم دعم مالي لسوريا التي ما زالت تحت

 

تناقش صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الخميس، في افتتاحيتها الأزمة السورية وتدهور الوضع الانسانى فى حلب تحت عنوان "سقوط حلب سيكون مؤشرا لفشل السياسة الغربية".

 

وتنقل الصحيفة مشاهد النزوح من شرقي حلب: آباء منهكون يمسكون بأيدي أبنائهم الفزعين، شبان يدفعون المسنين في عربات مصنعة منزليا، وعائلات تجر حقائب ممتلئة.

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟