18012017الأربعاء
Top Banner
pdf download


صحيفة الجارديان نشرت موضوعا لماثيو دانكونا بعنوان "إنها مهمة ماي لإخبار ترامب بحقيقة بوتين".


يقول الكاتب إنه يمتلك الإجابات على التساؤلات التي أثيرت مؤخرا حول عودة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة وروسيا إثر إبعاد الديبلوماسيين الروس من واشنطن بسبب اتهام الإدارة الأمريكية لموسكو باختراق أنظمة الحواسب الخاصة الحزب الديمقراطي وهيلاري

 

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، اليوم الثلاثاء، موضوعا لكيم سينغوبتا محررها لشؤون الدفاع بعنوان "لماذا يجب اعتبار هجوم اسطنبول بمثابة إعلان حرب من تنظيم الدولة ".


يقول سينغوبتا إن هناك شبكة من المنشقين العاملين في الحكومة التركية أصبحوا على أهبة الاستعداد لتنفيذ عمليات وسط تجاهل من حكومة الرئيس ر جب

 

نشرت صحيفة الديلي تليجراف موضوعا لتيم ستانلي بعنوان "رغم أنه يضع جبلا من العوائق أمام ترامب إلا أن أوباما هو أكبر الخاسرين".

 

يقول ستانلي أن اوباما ظهر خلال الأسابيع الأخيرة له في البيت الأبيض صبورا جدا في التعامل مع الفريق الانتقالي الذي يمهد لتولي دونالد ترامب المسؤولية وذلك


صحيفة الديلي تليجراف نشرت موضوعا لنيكولا هارلي بعنوان " وزير يحذر: تنظيم الدولة يرغب في شن هدمات واسعة بالأسلحة الكيماوية في بريطانيا".


تقول الجريدة إن وزير الدولة للشؤون الأمنية بن والاس حذر من أن هناك تقارير أمنية تشير إلى أن تنظيم الدولة يجهز لشن هجمات كبيرة باستخدام الأسلحة الكيمياوية في

 

تعرضت رئيسة ميانمار أونغ سان سوتشي للانتقاد من قبل أكثر من عشرة أشخاص من الحائزين على جائزة نوبل الذين ناشدوها"التدخل لوقف التطهير العرقي" في بلادها، الذي يطال مسلمي الروهينجا، حسب تقرير لصحيفة الجارديان أعده أوليفر هولمز.


وحذرت رسالة وجهها 23 ناشطا، بينهم الأسقف الجنوب إفريقي ديزموند توتو والباكستانية ملالة



وصفت صحيفة التايمز البريطانية عام 2016 بأنه عام الخوف والفوضى واالقتل.


وقالت الصحيفة، قد نحتاج عقودا لنفهم ما حدث في عام 2016"، وفق ما كتبه، بن ماكنتاير في الصحيفة.


أما تعبير "عام الثورات" فقد استعاره من السياسي البريطاني اليميني وزعم حزب "استقلال المملكة المتحدة" السابق نايجل فراج.


حدثت تطورات دراماتيكية


صحيفة الديلي تلجراف نشرت تقرير لها، السبت، عن الأزمة الدبلوماسية الأمريكية الروسية، الذي أعده رولاند أوليفانت ونيك ألين، واصفا ضبط النفس الذي مارسه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وامتناعه عن ترحيل دبلوماسيين أمريكيين ردا على ترحيل روس بأن هدفه إجهاض خطوة أوباما، كما يقول الخبراء.


لم يكتف بوتين بعدم الرد على

 

في الوقت الذي تستعد فيه فصائل المعارضة السورية المسلحة للهجوم على مدينة الرقة التي حولها تنظيم الدولة إلى "عاصمة للخلافة"، تحاول الولايات المتحدة تشديد موقفها من حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا منظمة إرهابية، كما نشرت صحيفة التايمز، اليوم الخميس، فى تقرير لها.


مبدئيا تعتبر الولايات المتحدة الحزب ب


تساءلت صحيفة الديلي تلجراف في افتتاحيتها، اليوم الخميس، عن جدوى "محاضرة كيري"، عن الاحتلال.


واستهلت الصحيفة افتتاحيتها بالقول إنه "حين يقطع وزير خارجية أمريكي عطلته ويأتي ليلقي خطابا حميما حول النزاع الإسرائيلي الفلسطيني فإن العالم يستمع".


وهذا ما فعله، محاولا تفسير خلفية امتناع الولايات المتحدة عن التصويت على القرار الذي

 

نشرت صحيفة الجارديان مقالت لجوليان بورغر عن خطة جون كيري للسلام في الشرق الأوسط، التي يري أنها تكرار في الفحوى والتوقيت لخطة بيل كلينتون قبيل نهاية فترته الرئاسية.

 

ففي ديسمبر عام 2000 قدم بل كلينتون بعض المبادئ التي يمكن أن يقوم عليها حل الدولتين، وتناول نفس القضايا المعقدة:

 

نشرت صحيفة الديلي تليجراف موضوعا بعنوان "أوباما يؤكد: الديمقراطيون لن يتفككوا مثلما حدث مع حزب العمال تحت زعامة جيريمي كوربين".


وتشير الجريدة إلى تصريحات للرئيس الأمريكي باراك اوباما قبل أسابيع من نهاية ولايته مبررا كلامه بأن حتى اكثر أعضاء الحزب الديمقراطي الامريكي عقائدية هم في الحقيقة أكثر وسطية من


نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، الثلاثاء، موضوعا بعنوان "العودة إلى الغابة : مئات المهاجرين يعودون إلى مخيم سري قرب كاليه لمحاولة التسلل إلى بريطانيا".


تقول الجريدة إن هناك نحو 6 مخيمات سرية للمهاجرين قرب مدينة كاليه شمال غرب فرنسا وهي الميناء الواقع على ساحل القنال الانجليزي "بحر المانش" الفاصل بين بريطانيا


الموضوع الذي أعده سايمون تيسدال نائب رئيس التحرير يقول إن المؤرخين في المستقبل سينظرون إلى عام 2016 على أنه كان نقطة تحول وأبرز ما فيها كان مفاجأة فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الامريكية.


ويوضح تيسدال أن انتصار ترامب كانت له آثار في مختلف بقاع الأرض ويشير إلى أن ترامب سيبدأ

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟