24032017الجمعة
Top Banner
pdf download


اهتمت الصحف البريطانية بالعديد من المواضيع ومنها تقارير تفيد بأن قائد تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي، فر من الموصل.


صحيفة التايمز نشرت مقالاً لريتشارد سبنسر بعنوان "القائد الجهادي فر من العراق قبل بدء عملية اقتحام الموصل بحسب واشنطن".


وقال كاتب المقال إن "البغدادي فر من الموصل وهو بصدد التخطيط للخطوة


صحيفة التايمز نشرت موضوعا بعنوان "تنظيم الدولة يشن أول هجوم له في الهند".


تقول الجريدة إن التنظيم شن هجوما تفجيريا حيث انفجرت قنبلة اصابت عشرة من المسافرين في أحد القطارات في اول هجوم ناجح له في البلاد.


وتضيف الجريدة أن التفجير وقع في محطة القطارات في مدينة كالابيبال في ولاية


صحيفة الجارديان نشرت موضوعا عن الدور الروسي في البلقان بعنوان "القلاقل التي تثيرها روسيا في البلقان تطلق جرس الإنذار قبل القمة الاوروبية".


وتقول رانكين، (صحفية بالجريدة)، إن أحد أعضاء البرلمان الأوروبي حذر عشية اجتماعات قمة دول الاتحاد الأوروبي من أنه يجب ان يسجل الاتحاد حضورا متزايدا ومرئيا للعيان في منطقة

 

ونشرت صحيفة "آي" مقالا يتناول اتهام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بمحاولة إحكام سيطرته على الجيش، بعد إلغاء الحظر على ارتداء المرأة المجندة الحجاب.


ويذكر كيم سينغوبتا في مقاله أن المعارضين يرون في قرار الترخيص للمرأة بارتداء الحجاب في الجيش إنما هو محاولة أخرى لتغيير هوية الجيش عن العلمانية


نشرت صحفة الجارديان البريطانية، اليوم الثلاثاء، تقريرا عن معاناة الأطفال في النزاع المسلح بسوريا، تقول فيه إن الأطفال يتعرضون لأقسى الصدمات النفسية، التي ترافقها طوال عمرهم. واعتمدت كارن ماكفاي على دراسة أنجزتها منظمة "أنقذوا الأطفال" الخيرية، كشفت أن 5.8 ملايين طفل في سوريا بحاجة إلى مساعدة نفسية بسبب الحرب التي


نشرت صحيفة الفايننشال تايمز مقالا يتحدث فيه، جيدون راكمان، عن التغيرات السياسية في العالم التي جعلت حكومة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، "في عزلة" بسبب مواقفها والتطورات التي شهدتها الدول المجاورة.


ويذكر راكمان في مقاله أن ميركل رفضت فكرة أن تقود ألمانيا العالم الغربي بدل الولايات المتحدة، بعد انتخاب دونالد ترامب


نشرت صحيفة الجارديان تقريرا لمارتن شلوف بعنوان "المدنيون يفرون مع تقدم القوات العراقية إلى أكثر المناطق دموية في غربي الموصل".


وقال كاتب التقرير إنه بعد مرور ثلاثة أسابيع على بدء المرحلة النهائية من عملية استعادة الموصل، بدأت القوات العراقية في الدخول إلى أكثر المناطق التي كان تنظيم الدولة يتحصن بها.

 

صحيفة التايمز  البريطانية، نشرت، الإثنين، مقالا تحليليا لرايس بلايكليلي يتناول اتهامات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لسلفة أوباما بالتنصت على مكالماته الهاتفية.

 

وقال كاتب المقال إن مزاعم ترامب بأن أوباما تجسس عليه خلال حملته الانتخابية تأتي على خلفية مزاعم بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

وأشار إلى أن حديث


نشرت صحيفة صاندي تلجراف تقريرا عن هجوم كيمياوي استهدف المنطقة الشرقية من مدينة الموصل في العراق، وعن آلاف اللاجئين الهاربين من مناطق القتال المحتدم بين تنظيم الدولة والقوات العراقية.


ويقول الكاتب فلوريان نوهوف إن أكثر من 30 آلاف مدني هربوا من غربي الموصل، حسب مجلس اللاجئين السويدي، بينما أعلنت منظمة

 

نشرت صحيفة الأوبزرفر مقالا عن العلاقات الروسية الأمريكية في حكم الرئيس، دونالد ترامب.


وقال الكاتب، أوليفر بولاو، في مقاله، اليوم الأحد، إن الرئيس الروسي لم يكن يريد منافسة الولايات المتحدة وانتزاع الريادة العالمية منها، وإنما استعملها في تعزيز سلطته وإحكام قبضته في الحكم.


ويرى أوليفر أن سياسة بوتين لم


صحيفة الجارديان نشرت موضوعا لجوناثان فريدلاند بعنوان " دونالد ترامب ليس الشرير الوحيد فالحزب الجمهوري يتقاسم اللوم معه".


يتسائل فريدلاند من هو الشرير على الساحة الآن؟ ويجيب قائلا بالطبع عندما يتصاعد غيظنا فإننا نلقي اللوم بشكل طبيعي على دونالد ترامب لكن يجب أن ننظر إلى الآخرين في الكواليس والذين يتحملون


نشرت صحيفة الإندبندنت موضوعا لباتريك كوبيرن المختص في الشؤون الحربية بعنوان "حتى لو خسر تنظيم الدولة معركة الموصل لايجب أن نشعر بالتفاؤل كثيرا بخصوص ما سيأتي لاحقا".


يقول كوبيرن إنه عندما سيطر التنظيم على مدينة الموصل عام 2014 كان الجميع في العاصمة العراقية بغداد يشعرون بالرعب وينتظرون ليروا إن كان


الإندبندنت نشرت موضوعا بعنوان "الوضع سييء في البيت الأبيض وهذه قد تكون بداية نهاية ترامب".


تقول الصحيفة إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقدم على تغيير مواقفة بخصوص الكثير من الملفات في طريقه للوصول إلى منصبة كرئيس للولايات المتحدة.


وتوضح أن ترامب غير رأيه أكثر من مرة في عدة موضوعات أبرزها

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟