29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download
أكد ستيفن كوك المسئول البارز في مجلس العلاقات الخارجية الأمريكية بمجلة "فورين بوليسي" الأمريكية أن مصر لم تكن أبدا وسيطا بين إسرائيل وفلسطين مشيرا إلى أن النظام الحالي يستفيد من الاجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة.
وتحدث عن أن مصر لم تكن أبدا مفاوضا فعالا أو نزيها على عكس ما توقع الأمريكيون
قالت صحيفة "الكريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية: إن ما لايقل عن 80 معتقلا قتلوا منذ يوليو العام الماضي في السجون المصرية عندما استولى الجيش على السلطة وأطلق حملة قمعية ضد المعارضين .
وأشارت إلى أن المعتقلين السابقين تحدثوا عن تكديسهم في الزنازين ورفض تقديم الرعاية الصحية لهم فضلا عن سوء معاملتهم.
قالت صحيفة "الوول ستريت جورنال" الأمريكية: إن إقدام الحكومة الكويتية على سحب الجنسية من 5 من كبار المعارضين يعد جزءا من سياسة القبضة الحديدية التي تستخدمها لقمع المعارضة السياسية.
 
وأشارت إلى قرار الحكومة بسحب الجنسية من أحمد الشمري مالك صحيفة ومحطة تليفزيونية داعمة للمعارضة وعبد الله البرغش النائب الإسلامي
قالت صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية : إن إسرائيل تتهم حركة المقاومة الإسلامية حماس باستخدام المدنيين لدروع بشرية وتطالبهم بترك منازلهم والابتعاد عن مناطق القصف إلى أماكن الآمنة إلا أن الفلسطينيون يتساءلون: إلى أين نذهب؟.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الفلسطينيين يشعرون قبل العدوان الإسرائيلي الأخير وكأنهم يعيشون في سجن بسبب
قالت صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية: إن فقدان إسرائيل لأحد جنودها وإلغاء الرحلات الدولية أمس من وإلى مطار بن جوريون من الممكن أن يعزز حركة المقاومة الإسلامية حماس.
 
وأشارت إلى أن التغيرات من المحتمل أن تحدث تحولا في الجهود الدبلوماسية الرامية لوقف إطلاق النار بعد أكثر من أسبوعين على الصراع
وصفت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية تعطيل الرحلات الجوية أمس بمطار بن جوريون الإسرائيلي بأنه انتصار لحركة المقاومة الإسلامية حماس التي نجحت لأول مرة في تعطيل الرحلات بالمطار بعد سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة أمس على بعد ميل واحد من المطار.
 
وأشارت إلى أنه المرة الأولى التي تنجح فيه
قالت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية: إن قوات الأمن العراقية استخدمت تكتيك اعتقال النساء القريبات للمسلحين مرارا وتكرارا بالعراق وهو التكتيك الذي تسبب في انتقادات حادة من قبل القادة السنة في البلاد.
 
وأشارت الصحيفة إلى إعلان قوات الأمن العراقية أمس اعتقالها لفترة وجيزة سيدة بالقرب من مدينة سامراء قيل أنها

ارتفعت حدة التوترات في الأسابيع الماضية ضد المظاهرات المؤيدة لفلسطين، في ظل عدد من المواجهات في العواصم والمدن الأوروبية بين المتظاهرين المؤيدين لفلسطين وغيرهم المعادين لها والمؤيدين لإسرائيل من جهة، والشرطة من جهة آخرى.

وطالبت مجلة "تاجس شبيجل" الألمانية الصادرة في برلين بالتصدي للمظاهرات المعادية لإسرائيل، منتقدة تصرف الشرطة بعدم

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن أن أعدادا من اليهود حول العالم جاءوا إلى إسرائيل كمتطوعين للقتال من أجل إسرائيل.
وأشارت إلى مشاركة نحو 20 ألف إسرائيلي أمس في تشييع جثمان "سيان كارميلي" الجندي الأمريكي اليهودي من ولاية تكساس المتطوع في صفوف الجيش الإسرائيلي والذي قتل على يد المقاومة الفلسطينية
قالت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية: إن حركة المقاومة الإسلامية حماس لا تثق في الحكومة الجديدة بمصر والتي اتبرت الحركة عدوة لها مشيرة إلى أن شعبية الرئيس الفلسطيني محمود عباس تآكلت في الضفة الغربية المحتلة بسبب تأييده للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار وإدانته لاختطاف وقتل 3 إسرائيليين الشهر الماضي.
وذكرت الصحيفة
قالت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية: إن الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة انعكس على شوارع عشرات المدن الأوروبية حيث شارك الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في احتجاجات ضد العدوان الإسرائيلي حيث تعهدوا فيها بعزلها دوليا.
وأشارت الصحيفة إلى تظاهر الآلاف خلال الأيام الماضية في باريس وبرلين
قال تليفزيون "عاروتس شيفع" الإسرائيلي نقلا عن الجيش الإسرائيلي: إنه تم الانتهاء من التعرف على جثث 6 من لواء جولاني قتلوا الأحد الماضي بعد تدمير ناقلة جنود مدرعة كانت تقلهم في حي الشجاعية في قطاع غزة.
وأشار البيان إلى أن الجهود للتعرف على جثة الجندي السابع مازالت مستمرة على كافة
كشف "جيلاد إردان" وزير الاتصالات الإسرائيلي في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية خلال زيارته للمستشفى البرازيلي في عسقلان التي يتواجد بها عدد من الجنود المصابين جراء العملية العسكرية البرية في قطاع غزة عن أن إسرائيل حصلت على الضوء الأخضر من أجل توسيع العملية.
ولم يكشف الوزير الإسرائيلي عن

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟