28022017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

 

 

 

الحروب وحوادث العنف بين البشر، ارتبطت تاريخيا، بفعل اغتصاب النساء، وفي الحالة المصرية خيم مشهد انقلاب 30 يونيو على الملف الأكثر حساسية وسط مجتمع عربي مسلم، اكتشف أخيراً أنه غير متدين بالفطرة.!

حركة " نساء ضد الانقلاب" في مصر كشف سعيها وراء هذا الملف، أن جهاز الشرطة

كشفت صحيفة "التليجراف" البريطانية عن طلب رسمي تقدمت به أفغانستان لشركة "فيس بوك" من أجل إغلاق بعض الصفحات والحسابات التحريضية مع قرب إعلان النتائج الأولية لجولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن البلاد تشهد حالة من التوتر والانقسام منذ انسحاب المرشح الرئاسي عبد الله عبد الله من عملية

أكد الكاتب البريطاني "باتريك كوكبورن" في مقال نشره بصحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" الذي أعلن قيام الخلافة الإسلامية بالأراضي التي يسيطر عليها يشكل تهديدا حقيقيا للعاصمة العراقية بغداد.

 

وأشار إلى أن التنظيم قادر على جذب كثير من المتطوعين إلى صفوفه خاصة من شريحة

حذرت صحيفة "الجارديان" البريطانية من أن غياب المصالحة بين السياسيين العراقيين وفشلهم في اختيار قادة جدد عبر البرلمان تنذر بدفع البلاد بشكل أكبر نحو التقسيم على الرغم من دعوات القوى الإقليمية والدولية المطالبة بالوحدة.

 

وأشارت الصحيفة إلى انهيار الجلسة الافتتاحية للبرلمان العراقي الجديد وذلك بعد انسحاب السنة والأكراد لاعتراضهم

اهتمت صحيفة "إنترناشيونال بيزنس تايمز" البريطانية بالوثائق المسربة التي نشر جزء منها على صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية وأظهرت موافقة محكمة أمريكية عام 2010م على قيام وكالة الأمن القومي بالتجسس على الإخوان المسلمين و5 حركات وأحزاب أخرى حول العالم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الوثائق المسربة هي جزء من نحو 1.7

قالت صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية: إن ضغوطا شديدة تمارس على أعضاء البرلمان العراقي من أجل التفاهم على تشكيل حكومة جديدة تشمل جميع الأطراف قبل أن يتسبب تمرد المسلحين السنة في تقسيم العراق.

 

وأشارت إلى أن المرجع الشيعي "آية الله علي السيستاني" طالب النواب بالجلوس قبل الجلسة الافتتاحية والتفاهم فيما

 قالت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية: إن السياسي العراقي الشيعي "أحمد الجلبي" الذي تلقى ملايين الدولارات من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" والمتهم بالاحتيال على ثاني أكبر بنك في الأردن بات أحد المرشحين لتولي رئاسة الوزراء في العراق خلفا لرئيس الوزراء الحالي نوري المالكي.

 

وأشارت الصحيفة إلى

سخرت صحيفة "التليجراف" البريطانية من السلاح الجديد الذي استخدمته "إسرائيل" في الضفة الغربية المحتلة لكسب قلوب وعقول الصغار ضد حركة المقاومة الإسلامية حماس.

 

وأشارت إلى أن السلاح الجديد ليس عبارة عن اعتقالات واسعة أو حملات ليلية أو إطلاق نار وإنما "مصاصات" متصل بها رسالة تهنئ المسلمين بشهر رمضان وتهاجم

انتقدت صحيفة "الجارديان" البريطانية عدم قيام ضباط الأمن وخبراء المفرقعات في مصر بارتداء ملابس الحماية خلال تفكيكهم للعبوات الناسفة والتي أدت إلى مقتل شرطيين اليوم في محيط قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة.

 

وأشارت إلى أن الانفجارات التي وقعت في محيط قصر الاتحادية جاءت بعد تحذير جماعة "أجناد مصر" التي

اهتمت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية بتحذيرات المسئولين الأمريكيين للجيش العراقي بعدم التسرع في محاولة إعادة إحكام السيطرة على المدن التي سقطت في يد المسلحين السنة وذلك خوفا من استدراج الجيش كما حدث من قبل مع قوات الاحتلال الأمريكي. وأشارت الصحيفة إلى فشل قوات الجيش العراقي حتى الآن في

اهتمت صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية بمتابعة حوادث القتل اليومية التي يتعرض لها السنة في العاصمة العراقية بغداد على يد ميليشيات شيعية. وأشارت إلى أن معدلات القتل اليومية لا يمكن مقارنتها بحوادث العنف الطائفي التي وقعت بين 2005-2007م لكنها تكشف عن رغبة لدى الشيعة لدفع السنة للخروج من العاصمة.

اعتبرت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية أن إرسال روسيا لطائرات مقاتلة وخبراء عسكريين إلى العراق يمثل توبيخ ضمني للولايات المتحدة بعد تباطؤها الشديد في إرسال صفقة مقاتلات إف 16 ومروحيات هجومية لحكومة نوري المالكي. وأشارت إلى أن روسيا قررت إرسال 12 مقاتلة من طراز إس يو 25 للعراق وصل منها

أصدرت عدد من الصحف الغربية عدد من صيحات الرعب في تعليقها على دعوة قائد تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في رسالة مصورة متعددة اللغات إلى إطلاق دولة الخلافة مرة آخرى وإعلان أنه خليفة المسلمين، مع الدعوة لجميع المسلمين إلى التوحد تاحت راية الخلافة ومبايعة البغدادي.

 

كما تم تغيير اسم

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟