23052017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

علق الكاتب الألماني يعقوب أوجاستين في مقاله بمجلة "دير شبيجل" على الحروب في أوكرانيا وغزة والعراق قائلا "العنف لن يحل المشكلة هنا، بالعكس فالعنف لن يجد مخرجا، وبطريقة أو آخرى تشتبك ألمانيا مع هذا، ثقافة جديدة للحرب تنتشر ويجب علينا أن نعارضها".

وأضاف أوجاستين "الحرب تسود، فمنذ الحرب العالمية الثانية

قالت "دويتشه فيله"، إذاعة صوت ألمانيا: إنه "بعد خمس أسابيع من الحر ب وصل الدمار إلى حد مروع، فامستشفيات لم تعد يمكنها رعاية المصابين، الكهرباء والماء تعد سلع شحيحة، والمواطنون يناضلون من أجل البقاء على قيد الحياة".

 

وأضافت "دويتشه فيله" إن "حي الشجاعية في غزة، الحي الذي يقع بشرقي

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية في تقرير لـ"رجا عبد الرحيم": إن مسلحين للدولة الإسلامية سيطروا أمس الأربعاء على عدة مدن شمال محافظة حلب السورية معتبرة تلك الخطوة ضربة موجعة لمنافسيهم من الفصائل الثورية الذين اضطروا للانسحاب من عدة مناطق سيطروا عليها العام الماضي.

وأشارت إلى أن سيطرة مسلحي الدولة الإسلامية
اعتبرت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية أن تبرع المملكة العربية السعودية بـ100 مليون دولار لصالح وكالة مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة دليل على قلقها المتزايد من وصول المسلحين الإسلاميين إلى حدودها.

وعبرت المملكة عن أملها في أن يساهم تبرعها الحالي -الذي يفوق عشر مرات ما تبرعت به قبل 3 سنوات للمساهمة في
قالت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية: إن كلمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك أمام هيئة المحكمة في القاهرة أشبه بآخر خطاباته التي ألقاها من القصر الرئاسي قبل أن تطيح به ثورات الربيع العربي.

وأشارت في تقرير لـ"ديفيد كيركباتريك" إلى أن مبارك تحدث أمس بلهجة التحدي والفخر في أول فرصة يحصل عليها للحديث
قالت صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية في افتتاحيتها: "إن مجزرة رابعة العدوية التي نفذتها قوات الأمن المصرية في 14 أغسطس العام الماضي، واستخدامها القوة المفرطة ضد النساء والأطفال فاقت بكثير أي عمل عسكري إسرائيلي قامت به تل أبيب خلال حربها الأخيرة ضد قطاع غزة".

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي/ "باراك
قالت صحيفة "الوول ستريت جورنال" الأمريكية نقلًا عن مسئولين غربيين: "إن نظام الرئيس السوري بشار الأسد ربما يتجنب الدخول في مواجهة مع مسلحي الدولة الإسلامية من أجل السماح لهم بإضعاف الجيش السوري الحر".

وأشارت الصحيفة إلى أن النظام السوري سيوجه انتباهه من أجل قتال مسلحي الدولة الإسلامية إذا تمكن من السيطرة
قالت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لـ"ألان كويل": إن الحكومة البريطانية استجابت اليوم الأربعاء للضغوط التي تطالبها بعمل عسكري أقوى شمال العراق وذلك بموافقتها على إرسال عدد صغير من مروحيات "شينوك" ونقل معدات عسكرية من دول أخرى إلى المقاتلين الأكراد في حملة تقودها الولايات المتحدة ضد المسلحين السنة هناك.

وأشارت
قالت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية: "إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس بدأ يظهر كلاعب رئيسي في محادثات وقف إطلاق النار التي تجري بوساطة مصرية حاليًا في القاهرة بين إسرائيل وحماس".

وأشارت الصحيفة إلى أن عباس يظهر حاليًا كركيزة أساسية بالنسبة لإسرائيل ومصر وحماس، الذين يسعون لإنهاء الترتيبات الخاصة بوضع قطاع غزة بعد
سخرت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لمراسلها بالقاهرة/ "ديفيد كيركباتريك" من اتهام السلطات المصرية لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" بانتهاك القانون؛ وذلك بعد التقرير الذي أصدرته المنظمة أمس بعد عام على مجزرة رابعة العدوية تتهم فيه مسئولين كبار بتكرار عمليات القتل الجماعي للمتظاهرين الإسلاميين الصيف الماضي.

وقالت الصحيفة: "إن الاتهامات التي
نقلت صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية في تقرير لـ"وليام بوث" و"كارول موريلو" تصريحات "جيورا أيلاند" مستشار الأمن القومي سابقا في إسرائيل والتي أشار فيها إلى أن فكرة إنشاء ميناء بحري لقطاع غزة ربما لا تكون بالجنون الذي يتخليه كثير من الإسرائيليين.

وأضاف إن الخوف فقط من السفن التي ستأتي محملة بالأسلحة لحماس
اهتمت صحيفة "الواشنطن بوست" الأمريكية بالتحقيق الذي أجرته منظمة "هيومان رايتس ووتش" الأمريكية لمدة عام وأصدرته اليوم الثلاثاء، والذي اتهم قوات الأمن المصرية بارتكاب جرائم ضد الإنسانية بتنفيذها عمليات قتل جماعي للمتظاهرين المعارضين للحكومة في ميدان "رابعة العدوية" الصيف الماضي.

وطالبت المنظمة بضرورة التحقيق مع عبد الفتاح السيسي لدوره في الجرائم
قالت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية: إن محادثات وقف إطلاق النار في القاهرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية أحيت مجددا فكرة إنشاء ميناء بحري لقطاع غزة كشكل من أشكال سيادة واستقلال القطاع وابتعاده بشكل أكبر عن الاعتماد على دول مجاورة أصبحت أكثر عدائية له.

وأشارت إلى أن فكرة إنشاء ميناء بحري أو على

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟