28022017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

 

أكثر من مرة أكدت دولة قطر على لسان مسئوليها أنها مستعدة لاستضافة تصفيات كأس العالم عام 2022، وأنها حصلت على هذا الحق بكل الطرق القانونية، وقدمت أفضل عرض أثناء التصويت في “الفيفا”، وأنها تتعرض لحملة ذات طابع عنصري.


اليوم صحيفة الجارديان البريطانية نشرت مقالاً لأوين غبيسن عن احتمال تعرض

 

فى الوقت الذى اعلن فيه الجيش العراقى أن معركة دخول الموصل باتت وشيكة وانه انتهى من كافة التجهيزات لها تسعى تركيا للمشاركة فيها وذلك للحفاظ على المسلمين السنة فيها من مليشيات الشيعة الطائفية والجيش العراقى الذى يسيطر عليه أغلبية شيعية.


صحيفة "آي" البريطانية اهتمت باللقاء المرتقب بين الرئيس فلاديمير


قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن ما تفعله روسيا في سوريا دعما لنظام بشار الاسد يتطلب التحقيق في احتمالية ارتكاب جرائم حرب.


استهل تقرير نشرته صحيفة الصنداى تايمز، الأحد، بالإشارة إلى رسالة نشرتها السفارة الروسية في واشنطن تظهر إلى أي مدى بلغت حدة التوتر بين روسيا والولايات المتحدة.


وشملت

 

مع بدء اقتراب دخول الجيش العراقى والمليشيات الطائفية وفى مقدمتها مليشيات الحشد الشيعى مدينة الموصل (أكبر مدينة تضم المسلمين السنة فى العراق)، تزداد المخاوف من انتهاكات الملشيات الشيعية بحق السنة وتجاوزات من تنظيم الدولة ضدهم.

 

ونشرت صحيفة، "الصنداى تايمز)، الأحد تقريرا حول الاستعدادات لطرد مسلحي تنظيم الدولة "


مخاوف كبيرة تنتاب أكثر من مليون مسلم سنى داخل مدينة الموصل العراقية كل يوم مع اعلان الجيش العراقى الذى يسيطر عليه أغلبية شيعية من اقتحام المدينة بسبب انتهاكات مليشيات الحشد التى ارتكبوها فى كلا من الفلوجة والرمادى.


نشرت صحيفة الجارديان، السبت، تحليلا لتبعات العملية العسكرية المرتقبة للقوات العراقية لاستعادة السيطرة


تناولت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، ملف هجرة المصريين القصر إلى إيطاليا عبر البحر رغم المخاطر التى يجدونها فى طريقه أثناء السفر، ونقلت عن أحد الناجين من مركب رشيد التر راح ضحيته أكثر من200 مصريا الشهر الماضلى، " أما أن أموت في عرض البحر أو أصل إلى إيطاليا. فليس هناك من

قالت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية: إن شراء الجيش الباكستاني لمعدات عسكرية روسية للمرة الأولى خلال عقود، هو جزء من استراتيجية إقليمية جديدة يتبناها نظام الرئيس نواز شريف، في ظل تصاعد التوتر بين إسلام أباد ونيودلهي.

ونقلت الصحيفة عن السيناتور الباكستاني سيد مشاهد حسين، تأكيده أن التصدي للتحالف المتزايد بين الهند والولايات

 

 

بعد انتشار دعوات رواد مواقع التواصل الإجتماعى لمنح أصحاب القبعات البيضاء(مسعفين) في سوريا جائزة نوبل للسلام"، اهتمت الصحف بتجاهل المجتمع لأصحاب هذه الأعمال الإنسانية.


وجاءت افتتاحية صحيفة الجارديان، الخميس، تحت عنوان "متطوعو القبعات البيضاء في سوريا يستحقون جائزة نوبل للسلام".


وقالت الصحيفة إنه "لدى سقوط قنبلة على أحد

 

ونقرأ في صحيفة التايمز تقريراً لبيل ترو بعنوان " خطف وتجويع واغتصاب المهاجرين في ليبيا".


 وتروي كاتبة التقرير حكايات مروعة لمهاجرين من أثيوبيا وإرتيريا وغامبيا حيث تعرضوا للخطف والتعذيب والتجويع وهم في طريقهم إلى أوروبا.


وتسرد نصرة الطفلة الصومالية اليتيمة (16 عاما) التي أنقذت من مراكب الموت حكايتها حيث

 

ونشرت صحيفة الديلي تلغراف مقالاً بعنوان " السعودية تقتطع الرواتب وتتخلى عن التقويم الهجري الشهري".

 

وقال كاتب المقال إن "السعودية بدأت باستخدام التقويم الشهري الميلادي لدفع رواتب موظفيها عوضاً عن التقويم الهجري المتبع سابقاً".


وأضاف أن " باتباع التقويم الميلادي عوضاً عن الهجري، يجعل شهر العمل أطول".


وختم

 

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، أنه على الرغم من الرسائل التي تبث على وسائل الإعلام الروسي والتى تظهر روسيا وكأنها تحارب مليشيات مسلحة متطرفة فى سوريا، فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدأ يخسر دعم شعبه للحرب التي يشارك فيها في سوريا، إذ انخفضت نسبة التأييد من 81 في المئة إلى


اهتمت بعض الصحف الغربية بتدنى حقوق الإنسان فى مصر وانتشار التعيب والقتل فى السجون المصرية والتى كان أخرها تصفية الداخلية المصرية مساء أمس الإثنين غثنين من كوادر جماعة الإخوان المسلمين ومن قبلهم مقتل طالب الدكتوراه الإيطالي جوليو ريجيني.


صحيفة الجارديان نشرت، الثلاثاء، تقريراً لألكسندر ستيل بعنوان " وقائع اختفاء". وقال

 

أصبحت روسيا مهددة من الولايات المتحدة الأمريكية خاصة بعد توغلها فى روسيا وارتكاب مجازر بحق المدنيين التى راح ضحيتها عشرات المئات من الأطفال والنساء والأطفال ولك بعد اعلانها مناصرة نظام بشار ضد الشعب الذى خرج عليه يطالب بتدوال السلطة وإنهاء حكمة.


صحيفة التايمز نشرت مقالاً لمارك بينيت بعنوان "روسيا

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟