29032017الأربعاء
Top Banner
pdf download

 

نشرت صحيفة الجارديان، اليوم السبت، تقريرا عن المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة، وخوفهم على مستقبلهم في البلاد بعد فوز دونالد ترامب بالرئاسة، وهو الذي تعهد بترحيلهم في الأيام الأولى من وتوليه الحكم في البيت الأبيض.


وتقول أماندا هولبوتش في تقريرها إن رجلا ونساء جاءوا إلى الولايات المتحدة أطفالا

ونشرت صحيفة الفايننشال تايمز تقريرا يتناول تغير موقف الملياردير السعودي، الوليد بن طلال، من دونالد ترامب، بعد فوزه برئاسة الولايات المتحدة، على الرغم من الحرب الكلامية التي نشبت بينهما على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الحملة الانتخابية الأمريكية.

 

ويقول سيمون كير في الفايننشال تايمز أن الأمير، الوليد بن طلال، كان

نشرت صحيفة "آي" البريطانية مقالا للكاتب الصحفي الشهير، روبرت فيسك، يتوقع فيه أن يتيه ترامب في مشاكل عميقة في الشرق الأوسط.

 

ويرى فيسك أنه تشابها في مواقف ترامب وكلينتون من المنطقة على الرغم من كلام الأول عن المسلمين والمهاجرين.

 

ويرى روبرت فيسك أن دونالد ترامب وهيلاري كلينتون لا

ترامب ملزم باتخاذ قرارات فور دخوله مكتب الرئاسة الأمريكية، وإن كانت أغلب الوعود الرنانة، التي أطلقها في الحملة الانتخابية تتطلب، حسب الكاتب، موافقة الكونغرس، على غرار بناء جدار على الحدود المكسيكية، وإلغاء قانون الرعاية الصحية الذي وضعه باراك أوباما.

 

جاء ذلك في مقال بصحيفة الجارديان للكاتب "أد بيلكينغتون" يتناول

 

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز مقالاٌ لاليكس باركير بعنوان "تهديدات اردوغان وتحديه الاتحاد الأوروبي تمثل أول محاولة في الواقعية السياسية".


وقال كاتب المقال إن "الرئيس التركي رجب اروغان يبدو وكأنه ضاق ذرعاً من الغرب وانتقاداته المتكررة له واتهامه بالخيانة وبدعم الإرهاب".


وأضاف كاتب المقال أن اردوغان عبر عن تحديه للغرب

 

نشرت صحيفة التايمز مقالا لكاثرين فيليب بعنوان " مخاوف بسبب السياسة الخارجية". وقالت كاتبة المقال إن "بعض الدول الغربية لم تظهر أي حماسة لإمكانية فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية".


وأضافت كاتبة المقال أن " ما يعرف عن ترامب بأن قراراته مرتجلة وغير ثابتة".


وتابعت بالقول إن " ترامب هدد

 

نشرت صحيفة الجارديان، اليوم الأربعاء، مقال بعنوان " بعد مرور 12 عاماً على وفاة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات في ظروف غامضة، يفتتح اليوم متحف في الضفة الغربية داخل المجمع الذي كان محاصراً فيه من قبل الاحتلال لمدة خمس سنوات".


وأضاف كاتب المقال أنه "بلغت تكلفة المتحف نحو سبعة ملايين

 

وبشأن قضايا اللاجئين في أوروبا، يبرز مقال آخر في صحيفة التايمز التي اهتمت بما يجري في ألمانيا، إذ تقول الصحيفة إن السلطات في مدينة ميونيخ جنوب البلاد "تبني جدارا يعزل سكان المدينة عن اللاجئين المزعجين والمثيرين للضوضاء"، وفق وصف الجريدة.


ويقول مراسل الصحيفة في برلين دافيد شارتر، إنه بعد

 

اهتمت الصحف الغربية بسياسة الرئيس التركى رجب طيب تجاه الغرب ولجوءه لروسيا واستمراراه فى تطهير الجيش من الموالين لمنظمة فتح الله جوله دون الالتفات إلى تصريحات الدول الغربية.


وفي صحيفة الفاينانشال تايمز نقرأ مقالا حول الأوضاع السياسية في تركيا تحت عنوان: "اردوغان يوطد حكمه بالتطهير السياسي" في إشارة إلى

 

نشرت صحيفة التايمز الامريكية مقال حول ما يحدث في مصر، بعنوان "الطبقة المتوسطة في مصر تجبر على العيش بالمساعدات الغذائية".


وتقول الصحيفة إن آلاف المصريين ممن كانوا يعملون في القطاع السياحي، وحتى في الإدارة العامة باتوا الآن يعيشون على المساعدات الغذائية بسبب انهيار الاقتصاد، حسب قول الصحيفة.


فآلاف المواطنين

 

نشرت  صحيفة التايمز مقالاً لريتشارد سبنسر بعنوان "انتصار الأسد العسكري بجعل آخرين يخوضون حربه".


وقال كاتب المقال إن أحد مطالب روسيا وسوريا هو أن يشاركهما الغرب في قتال تنظيم الدولة، بدلا من مساعدة المعارضة لعزل الرئيس السوري بشار الأسد.


وأضاف أنهم يروجون بأن "تنظيم الدولة يشكل تهديداً للغرب".


وأوضح

 

جاءت افتتاحية صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الإثنين، بعنوان "مبيعات الأسلحة للسعودية: علينا العمل على وقف القتل في اليمن".


وقالت الصحيفة إنه "أضحى من الصعب جداً غض البصر عن المعاناة في اليمن، بالرغم من أن العديد من الأشخاص في واشنطن ولندن يحاولون ذلك".
وأضافت الصحيفة أنه " في الشهر الماضي فقط،

 

الكشف عن محاولة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي إغواء ابن شقيق الرئيس الفرنسي الأسبق فرانسوا ميتران من أهم موضوعات الصحف البريطانية.

 

 صحيفة الديلي تلجراف نشرت، الإثنين، مقالاُ لروري مولهولند بعنوان " ابن شقيق الرئيس الفرنسي الأسبق فرانسوا ميتران يقول إن القذافي حاول يائساً إغوائي".


وقال كاتب المقال إن

استطلاع الرأي

هل تستطيع حكومة الكيان الصهيوني فرض منع أذان الفجر بعد حكم المحكمة بذلك؟