25072017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

الفايننشال تايمز.. ترامب يتجه لفرض عقوبات غير نووية على إيران

03 ديسمبر 2016
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط

 

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز تقريرا من مراسلها في واشنطن يشير إلى أن الفريق الانتقالي الذي اختاره الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يرنو إلى فرض عقوبات على إيران لا تتعلق ببرنامجها النووي.


ويقول التقرير إن فريق إدارة ترامب الانتقالي يدرس عددا من المقترحات لفرض مثل هذه العقوبات على إيران، الخطوة التي قد تتسبب في رد فعل غاضب من طهران.


ويضيف المراسل أن مسؤولين في إدارة ترامب بدأوا في الحديث مع النواب الجمهوريين في الكونجرس عن أن خيارات فرض عقوبات لا تعد تقنيا خرقا للاتفاق الموقع مع إيران بشأن برنامجها النووي في عام 2015.


وينقل التقرير عن مصادر في الكونجرس قولها إن ذلك قد يشمل اجراءات تركز على برنامج الصواريخ البالستية الإيراني وسجل إيران في مجال حقوق الإنسان.


وكان ترامب قد وصف خلال حملته الانتخابية الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني بأنه "أسوأ صفقة تم التفاوض بشأنها"، وتناوبت تصريحاته بين الدعوة لتمزيق هذا الاتفاق أو التفاوض من جديد بشأنه.


ويخلص التقرير إلى أن القرارات التي سيتخذها ترامب بشأن هذا الاتفاق الذي رفع العقوبات المفروضة على إيران مقابل تحديد برنامجها النووي، ستكون القضية الرئيسية أمامه خلال الأشهر القادمة.
 

وسائط

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017