20012017الجمعة
Top Banner
pdf download

الصنداى تايمز: ألمانيا تجبر مصر على استقبال "المهاجرين" مميز

13 نوفمبر 2016
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
  • وسائط

 

نشرت صحيفة الصنداي تايمز، اليوم الأحد، مقالاً لبوجان بانسيفيسكي بعنوان " ميركل تضغط على مصر لاستقبال المهاجرين الذين يعثر عليهم في البحر المتوسط".

 

وقال كاتب المقال إن " المهاجرين الذين يحاولون عبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا سيرسلون إلى مصر في إطار خطة مثيرة للجدل ناقشها عدد من المسؤولين الألمان مع الجانب المصري لحل الأزمة الأوروبية".


وكشف كاتب المقال أن "أكبر مساعديه المستشارة الألمانية انجيلا ميركل زار مصر بداية الشهر الجاري لمناقشة هذه الخطة وللإطلاع على تفاصيلها، بحسب مصادر دبلوماسية".


وأردف كاتب المقال إن "كريستوف هوغسين، الذي يشغل منصب وزير الخارجية في حكومة ميركل، كان من قاد سلسلة محادثات عقدت مع مسؤولين مصريين للتوصل إلى اتفاق يقضي بإعادة المهاجرين من أوروبا إلى مصر، إضافة إلى قوارب مهربي البشر، مقابل حصول مصر على امتيازات تجارية ومساعدات وتمويل مالي".


وأشار إلى أن " ألمانيا بحثت المساعدة في التوصل إلى شروط أكثر واقعية في القرض الذي تقدمت به مصر لصندوق النقد الدولي".


وأردف كاتب المقال أن " المحادثات المصرية - الألمانية جرت في الواحد من شهر نوفمبر الجاري"، مضيفاً إلى أن " نقل قوارب اللاجئين من المياه الدولية إلى ليبيا يعد منافياً للقانون الدولي، إلا أنه في حالة تمت الموافقة على نقل المهاجرين الذين يتم إنقاذهم من وسط البحر إلى مصر عوضاً عن أوروبا، فسيكون الأمر أسهل بكثير".


وختم كاتب المقال بالقول إنه " وفقاً للخطة الألمانية - المصرية ، فإن بوسع المهاجرين التقدم بطلب لجوء في المراكز الأوروبية الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي".
 

وسائط

استطلاع الرأي

بعد حكم الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين.. هل سينفذ النظام المصري الحكم؟