22022017الأربعاء
Top Banner
pdf download

نقلت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية عن أخ الانتحاري البريطاني في صفوف تنظيم داعش الإرهابي الذي فجر نفسه قرب الموصل في شمال العراق، قوله: إن الأخير كان محتجزا في معتقل غوانتانامو.

وتبنى تنظيم داعش الإثنين تفجيرا انتحاريا قرب الموصل، قال: إن بريطانيا نفذه. وفق ما نقل مركز"سايت" الأمريكي المتخصص برصد المواقع الإرهابية.

وقال

 

نشرت صحيفة الصنداي تلجراف، اليوم الأحد، تقرير في صدر صفحتها الأولى عن الكشف عما تصفه بمؤامرة روسية لإغتيال زعيم أوروبي.


وخصصت الصحيفة نحو صفحتين داخليتين فيها لتحقيق تفصيلي في المؤامرة الروسية المزعومة، كشفت فيه نقلا عن مصادر رفيعة في الحكومة البريطانية عن أن روسيا خططت لاغتيال ميلو ديوكانوفيتش، رئيس


صحيفة ديلي تلجراف، نشرت تحذيرا لبيل جيتس، صاحب شركة مايكروسوفت وأغنى رجل في العالم، قادة العالم من أن "إرهابيين بيولوجيين" قد يتمكون يوما ما في قتل مئات الآلاف من البشر في هجوم يودي بضحايا أكثر من الحرب النووية.


وجاء تحذير غيتس هذا قبيل إلقائه لخطاب في هذا الصدد أمام مؤتمر

 

حض ماكرون فرنسا على الاعتذار عن جرائم الماضي، لا سيما تلك التي ارتكبت إبان حرب استقلال الجزائر.


نشرت صحيفة الفايننشال تايمز تقرير بعنوان "ماكرون يدين 'البربرية' الفرنسية في الجزائر" يشير إلى تصريحات أدلى بها الجمعة وزير الاقتصاد الفرنسي السابق والمرشح الصاعد في سباق الرئاسة الفرنسية، ايمانويل ماكرون، وأثارت غضب


صحيفة الجارديان نشرت مقال رأي مطولا للكاتبة سارة حلم، وفيه تغوص في مسألة الاستيطان الصهيونى في الضفة الغربية المحتلة،من بوابة الخبير الفلسطيني والمتخصص في الخرائط خليل تفكجي.


تقول الكاتبة، فى مقالها الذى نشرته الجريدة، اليوم الإثنين، "إن القدس الشرقية تروي قصة صراع وسرقة أراض، وإن أحد رسامي الخرائط ينظر إليها

 

وصفت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، قرارا إغلاق برنامج حكومي لاستقبال الأطفال اللاجئين بـ "الفشل الأخلاقى".


جاء ذلك فى مقال، اليوم الإثنين، بعنوان "فشل أخلاقي لبريطانيا في استقبال الأطفال اللاجئين" ففي الوقت الذي يخصص فيه الاتحاد الأوروبي مبالغ مالية لمساعدة اللاجئين القادمين من ليبيا، ويتعاطف فيه القضاة في الولايات المتحدة


جريدة الجارديان البريطانية نشرت،السبت، موضوعا عن الملف التركي بعنوان "أردوغان يمهد الطريق لاستفتاء أبريل المقبل".


تقول الجريدة إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وافق على مشروع قانون جديد يخوله سلطات واسعة بمقتضى نظام القرارات التنفيذية الرئاسية وهو بذلك يمهد الطريق للاستفتاء على تعديلات دستورية في أبريل المقبل.


وتوضح الجريدة أن


نشرت صحيفة الجارديان، السبت، موضوعا لمراسليها في العاصمة الأمريكية واشنطن بعنوان "ترامب يخطط لسياسة أمنية جديدة بعد فشل قرار منع تأشيرات الدخول".


تقول الجريدة إن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب يستعد لطرح سياسة أمنية جديدة بعد فشل قراره التنفيذي الأخير بمنع دخول مواطني 7 دول إسلامية إثر قارا المحكمة وقف


نشرت صحيفة الإندبندنت، السبت، موضوعا للكاتب المختص بشؤون الدفاع باتريك كوبيرن بعنوان "ترامب سيشعل حربا مع إيران وهو ما يخدم تنظيم الدولة ".


يقول كوبيرن إن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب ربما يستلهم سياسات رئيس الوزراء البريطاني الأسبق وينستون تشرشل في تعامله مع إيران.


ويوضح كوبيرن أن ترامب ربما يستلهم

 

صحيفة الجارديان نشرت، الأربعاء، موضوعا بعنوان "محكمة تبحث تجاهل وزير بريطاني تحذير رسمي من صادرات السلاح للملكة العربية السعودية".

 

تقول الجريدة إن وزير الاقتصاد السابق ساجد جويد تلقى العام الماضي تحذيرا رسميا أحد العاملين في قطاع الخدمة المدنية من أن الأسلحة البريطانية التي تُصدر إلى السعودية قد تُستخدم


نشرت صحيفة البريطانية، موضوعا لمراسلها لشؤون الدفاع كيم سينغوبتا بعنوان "قراصنة تابعون لتنظيم الدولة يشنون هجمات الكترونية على مواقع صحية بريطانية وينشرون صورا فظيعة من الحرب في سوريا".


يقول سينغوبتا إن الهجمات طالت عدة مواقع تابعة لخدمة الصحة العامة البريطانية ونشرت خلالها صور للفظائع التي تحدث في الحرب في سوريا.


نشرت الديلي تليجراف موضوعا لبيتر فوستر محرر الشؤون الأوروبية بعنوان "المليارديرات يعتقدون ان بإمكانهم تجنب كارثة نهاية العالم في جبال نيوزيلاند، لكن صدقوني سيكونون محظوظين لو عاشوا أسبوعا واحدا".


يقول فوستر إن مليارديرات العالم بالتأكيد يعرفون شيئا لا نعرفه نحن البشر العاديون، ويبدو أننا أصبحنا أقرب "لنهاية العالم" مما يتصور


صحيفة الجارديان البريطانية نشرت موضوعا لمراسلها في القدس بيتر بومونت بعنوان "إسرائيل، (الاحتلال)، تقر قانونا يشرع المستوطنات بأثر رجعي".


تقول الصحيفة إن القانون الذي حصل على دعم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو شهد جدلا واسعا قبل وصوله إلى البرلمان "الكنيسيت"، ليس فقط لأنه يقنن بناء الوحدات الإستيطانية التي أقيمت على أراض

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟