20072017الخميس
Top Banner
pdf download


 صحيفة التايمز التي جاءت افتتاحيتها بعنوان "سلطان أنقرة: اردوغان يستخدم ذكرى الانقلاب للتضييق على أعدائه ودعم سلطته".


وتقول الصحيفة إن إحياء الذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب الفاشلة على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان رُتبت بكل الأجواء التفاخرية والتلاعب والتهديد التي كان يقوم بها الحزب الشيوعي السوفيتي.


وتقول الصحيفة إن اردوغان استخدم

 

نشرت صحيفة ديلي تلجراف مقالا لجيمس روثويل بعنوان "بريطانيا تدعم عقوبات الاتحاد الأوربي على 16 سوريا بشأن فظائع كيمياوية".


ويقول روثويل إن بريطانيا وافقت على العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على 16 من أعضاء النظام السوري الذين يشتبه في استخدامهم السلاح الكيمياوي على المدنيين.


ومن بين الذين طالتهم العقوبات


نشرت صحيفة صنداي تلجراف مقالاً لفلورين نويف بعنوان " الإعدامات في الموصل مع انهيار قوانين الحرب".


وقال كاتب المقال إن "هناك الكثير من مزاعم التعذيب والقتل ضد عناصر تنظيم الدولة أو ما يشتبه بهم من المدنيين من قبل الفرقة الخامسة في الجيش العراقي في شمال المدينة".


ويروي كاتب المقال ما

 

صحفية فايننشال تايمز نشرت مقال لجون ريد من القدس بعنوان "فلسطينيون ينتظرون بقلق حكما بالطرد".


وتقول الصحيفة إن أسرا فلسطينية من منطقة الشيخ جراح في القدس الشرقية تنتظر بقلق بالغ نتيجة اجتماع لجنة تخطيط ستبت في قرار هدم منازلها لإفساح المجال لمستوطنين يهود يريدون توسيع منطقة استيطانية تحل محل


صحيفة ديلي تلجراف جاءت افتتاحيتها، اليوم الإثنين، بعنوان "متاعب تركية".


وتقول الصحيفة إن اليوم تمر الذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب العسكري الفاشلة ضد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، وتصفه الصحيفة بأنه "استبدادي" و"منتخب ديمقراطيا".


وتقول الصحيفة إن البعض كان يأمل ان ترد تركيا بعد محاولة الانقلاب بالمزيد من الوحدة والالتزام بالديمقراطية،


نشرت صحيفة التايمز البريطانية في افتتاحيتها بعنوان "قلب الظلام: هزيمة تنظيم الدولة في الموصل تنهي خلافته التعسة في العراق".


وتقول الصحيفة إن تحرير الموصل من مسلحي تنظيم الدولة قد يكون لم يعلن رسميا ولكنه تم واكتمل، بعد أن احتلها التنظيم منذ ثلاث سنوات.


 وفي عملية بدأت منذ تسعة أشهر، تمكن


اهتم معظم صحف الجمعة البريطانية بمقترح هيئة رقابة مالية بريطانية (هيئة السلوك المالي) لتيسير قواعد إدراج الشركات في بورصة لندن بما يسهل طرح أسهم شركة النفط السعودية العملاقة، أرامكو، فيها.


وكرست صحيفة الفايننشال تايمز افتتاحيتها ومقالا رئيسيا فيها لهذا الموضوع، وحملت الافتتاحية عنوانا "لندن تنفتح كثيرا لإدراج أرامكو السعودية".


وتشير


بينما تملئ الجثث شوارع الموصل جثث المدنيين ورائحة الدم تنتشر فى الشوارع تنقل صحيفة صنداي تليجراف مقال بعنوان "معركة الموصل تدخل ساعاتها الأخيرة وتسميه نصرا.


وتقول الصحيفة إن مسلحي تنظيم الدولة المحاصرين يفجرون أنفسهم أو يلقون أنفسهم في نهر دجلة للفرار من القوات العراقية مع دخول عملية استعادة الموصل ما



منذ بدء الصراع في اليمن، أصدرت بريطانيا تصاريح تصدير لبيع اسلحة للسعودية تشمل طائرات وطائرات بلا طيار وقنابل يدوية وصواريخ


اهتمت صحيفة الأوبزرفر بتقارير الحرب فى اليمن وتجاوزات السعودية تجاه اليمنيين ونشرت مقال لجيمي دوارد بعنوان "مبيعات بريطانيا من السلاح للسعودية مهددة مع اقتراب حكم قضائي بشأن الإرهاب".


ويقول دوارد


صحيفة الديلي تلجراف نشرت تقريرا من مراسلها في بيروت يقول فيه إن الولايات المتحدة عرضت على روسيا العمل معا لفرض مناطق حظر طيران في سوريا، وإنها تأمل أن يتجاوز البلدان خلافاتهما من أجل جلب الاستقرار لتلك البلاد التي دمرتها الحرب.


وقال التقرير إن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أشاد بالتعاون


في الشأن القطري تنشر صحيفة التايمز تقريرا كتبه موفدها ريتشارد سبنسر من الدوحة تحت عنوان "قطر: نحن أغنياء جدا ولايهمنا ما تفكر به السعودية".
ينقل التقرير عن وزير المالية القطري، علي شريف العمادي، قوله في مقابلة مع الصحيفة إن الاحتياطي المالي الضخم الذي بنته بلاده من بيع الغاز المسال لعقود يعني


نشرت صحيفة الفايننشال تايمز تقرير اقتصادي عن عزم شركة الخطوط الجوية القطرية شراء حصة من أسهم شركة "أمريكان إيرلاين".


فاتحت الشركة القطرية الشركة الأمريكية بشأن رغبتها بشراء نسبة 10 % من أسهم الشركة، وهي بقيمة 808 ملايين دولار على الأقل


وينقل التقرير عن أكبر الباكر، المدير التنفيذي للخطوط الجوية القطرية،

 

استبق بعض الصحف البريطانية الصادرة صباح الجمعة خطاب رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، المقرر أن تلقيه أمام قمة قادة مجموعة العشرين في مدينة هامبورغ الألمانية، بالاشارة الى انتقادات اتهمتها بمحاباة للسعوديين في خطابها الذي سيتناول مكافحة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله.


ووضعت صحيفة التايمز هذه الانتقادات في عنوان تغطيتها لموضوع

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟

نعم - 42.1%
لا - 47.4%

عدد المصوتون: 19
انتهت مدة التصويت في هذا الإستطلاع نشط: يوليو 15, 2017