01052017الإثنين
Top Banner
pdf download


وصفت صحيفة الأوبزرفر، اليوم الأحد المعتقل فى سجون الاحتلال الصهيونى، "مروان البرغوثى"، بـ "مانديلا فلسطين".


ونقلت الصحيفة مقابلة خاصة أجراها بيتر بومنونت مع فدوى البرغوثي زوجة القيادي الفلسطيني مروان البرغوثي الذي يقبع في سجون الاحتلال ويقود إضراباً عن الطعام مع 1000 معتقل منذ أسبوعين.


وقال بومنونت إن "البرغوثي مدان بالقتل،


صحيفة صنداي تايمز نشرت، الأحد، تقريراً لكريستينا لامب بعنوان "العائلات السورية المفقودة: تفتقد حب وعطف الأم".


وتقول كاتبة التقرير إنه "بعدما أغلقت أوروبا أبوابها أمام اللاجئين والمهاجرين، لا تزال هناك سيدة في ألمانيا تنتظر أولادها السبعة العالقين في الأردن".


وتروي كاتبة التقرير كيف التقت بأولاد السيدة السورية في مخيم الزعتري

 

نشرت صحيفة الجارديان البريطانية، السبت، تقرير بعنوان "مسلحو تنظيم الدولة يتسللون إلى أوروبا من ليبيا".


وتقول الصحيفة إن محققين إيطاليين يعتقدون أن مسلحي تنظيم الدولة من ليبيا تمكنوا من النفاذ إلى أوروبا عبر التسلل لبرنامح لعلاج جنود الجيش الليبي الحكومي ومقاتلي الميليشيات في المستشفيات الحكومية.


ويشير التقرير إلى الحكومية


وننتقل إلى صحيفة الديلي تلجراف ومقال لروث شيرلوك من واشنطن بعنوان "ترامب: كنت أعتقد أن هذه الوظيفة ستكون أيسر من ذلك".


وتقول شيرولك إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقر بأنه كان يعتقد بأن "هذه الوظيفة أيسر من ذلك" في مقابلة بمناسبة مئة يوم على توليه الرئاسة.


وفي المقابلة قال ترامب


نشرت صحيفة التايمز، في افتتاحيتها،اليوم الجمعة، تقريا بعنوان "قيادة عسكرية: يجب السماح للحكومة البريطانية باتخاذ القرار النهائي بشأن استخدام القوات المسلحة".


وقالت الصحيفة إن الحكومة البريطانية ستكون مستعدة للانضمام إلى الولايات المتحدة في توجيه ضربة لرئيس النظام فى سوريا بشار الأسد دون الحصول على موافقة برلمانية.


وتقول الصحيفة إن ذلك التصريح

 

نشرت صحيفة الديلي تلجراف تقرير لبن فارمر، المراسل الدفاعي للصحيفة بعناون "تنظيم الدولة يستخدم المقاتلين الأجانب لتنفيذ لأعمال قتالية في المواجهة الأخيرة في الموصل".


وتقول فارمر إن تنظيم الدولة الذي يتقهقر وينسحب في الموصل يستخدم المقاتلين الأجانب لتنفيذ عمليات تكتيكية في محاولة لإبقاء المدينة تحت سيطرته، حسبما قال التحالف

 

قال القس والمعلق الكاثوليكي ألكساندر لوسي-سميث، معلقا على زيارة البابا فرانسيس لمصر، أنه "مثل كل ديكتاتور، يأمل السيسي في بعض من المباركة الباباوية".


ونشرت صحيفة الجارديان تقرير لروث مايكلسون وهارييت شيروود من القاهرة يقول فيه، إن البابا فرانسيس يبدأ زيارة مدتها يومين إلى القاهرة يعرب فيها عن تضامنه مع


نشرت صحيفة الجارديان في صدر صفحتها الأولى تقريرا تحت عنوان "الخروج الجماعي للمقاتلين الأجانب يضعف تنظيم الدولة".


ويقول التقرير إن عددا ضخما من المقاتلين الأجانب والمتعاطفين مع تنظيم الدولة بدأوا في التخلي عنه ومحاولة دخول الأراضي التركية.


ويضيف أن بريطانيين اثنين على الأقل وأمريكي انضما إلى هذا الرحيل الجماعي الذي


نشرت صحيفة "آي" الصادرة عن دار الاندبندنت مقالاً بعنوان "العثور على 500 مليون دولار أمريكي نقداً كانت ستدفع كفدية".


ويقول كاتب المقال باتريك كوبرن إن "قوات الأمن العراقية عثرت في مطار بغداد على أكبر كمية من الأموال النقدية، وتقدر بـ 500 مليون دولار أمريكي، وضعت في 23 حقيبة".


وأضاف أن

 

نشرت صحيفة الديلي تلجراف مقالاً بعنوان "إنه ليس طلاقاً، لذا على الاتحاد الأوروبي التخلي عن فكرة الحصول على نفقة".

 

وقال كاتب المقال، بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، لا أساساً قانونياً له"، مضيفاً "لذا فنحن لن ندفع أي مبلغ مالي".


ويضيف أن بريطانيا لا تسعى للطلاق من أوروبا، إنما


ونشرت صحيفة الديلي تلجراف مقالاً بعنوان "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يبعدها عن التطرف".


وقال كاتب المقال في "يوم الأحد الماضي احتفلت إنجلترا بيوم قديسها فيما ذهب الفرنسيون إلى مراكز الاقتراع وصوت نصفهم للفاشيين فيما صوت النصف الآخر للاشتراكيين".


وأضاف أن "التناقض بين سياستي البلدين صارخ، وهذا أحد الأسباب التي


صحيفة التايمز البريطانية نشرت مقالاً، الثلاثاء، يتناول مناشدة زوج بريطاني لحكومة بلاده للتدخل لمساعدته في إطلاق سراح زوجته التي تقبع في السجون الإيرانية.


وقال كاتب المقال إن "أما بريطانية مسجونة في إيران خسرت الطعن الأخير الذي تقدمت به ضد الحكم بسجنها لخمس سنوات وذلك بحسب عائلتها التي ناشدت الحكومة البريطانية


اهتمت صحف الثلاثاء، البريطانية بالعديد من الموضوعات الشرق أوسطية من بينها شريط فيديو مسرب تقول صحيفة الجارديان إنه يظهر قتل جنود مصريين لمعتقلين عزل بدم بارد.


وحملت افتتاحية صحيفة الجارديان عنوانا يقول "جرائم حرب على رمال سيناء تستدعي التحقيق". قالت الصحيفة فيها إن "خبر قتل الجيش المصري لثمانية معتقلين غير

استطلاع الرأي

بعد فشل الحملات الإعلامية ضد الأزهر.. هل تتوقع استمرار المحاولات لتحجيم دور المؤسسة العريقة؟