23062017الجمعة
Top Banner
pdf download

 

صحيفة الجارديان البريطانية نشرت مقالاً لمارتن شلوف بعنوان "نجل الملك السعودي أقرب إلى الحكم بعد انقلاب ناعم".


وقال كاتب المقال إن "الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أعفى ابن عمه الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد، وعين بدلاً منه نجله محمد بن سلمان البالغ

 

صحيفة التايمز مقالاً البريطانية نشرت مقالا لرديتشارد سبنسر يلقي الضوء على مخاوف أمنية في حال تولى الأمير الشاب سدة الحكم في السعودية.

 

وقال كاتب المقال إن على السعودية العمل على طمأنة بريطانيا وأمريكا على التزامها بتعاونها لمكافحة الإرهاب بعد إعفاء ولي عهدها من منصبه.


وأضاف أن " الملك

 


نشرت صحيفة الديلي تلجراف البريطانية مقالاُ لشارلوت ليزللي بعنوان " التقيت ولي العهد السعودي الجديد - إنه ثوري".


وقالت كاتبة المقال إنها كانت تقود وفداً من البرلمانين إلى أكثر البلاد سرية في العالم ألا وهي السعودية.


وروت الكاتبة التحضيرات التي سبقت الرحلة وكيف اضطرت إلى الذهاب لشراء عباية سوداء طويلة


قالت صحيفة الفايننشال تايمز إن "الخوف من المد الإيراني في المنطقة دفع بالسعودية والإمارات إلى شن حرب في اليمن"


ونشرت الفايننشال تايمز مقالاً لجدعون راتشمان بعنوان "الأزمة القطرية سيكون لها تداعيات عالمية". وقال كاتب المقال إنه على مدى السنوات الست الماضية كان هناك عالمان عربيان".


وأضاف أن "الأول عبارة عن


اهتمت صحيفة التايمز بالتعليق على إعلان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إسقاط طائرة عسكرية تابعة لحكومة بشار في الرقة.


ووصفت الصحيفة الواقعة بأنها تمثل فصلا جديدا من المواجهات في سوريا منذ اندلاع الحرب منذ 6 سنوات، وأضافت أن ما حدث لم يكن مجرد مناوشات على هامش الحرب ضد تنظيم الدولة


وجاءت افتتاحية صحيفة الديلي تلغراف بعنوان "بريطانيا متحدة ضد الإرهاب". وقالت الصحيفة إن "بريطانيا لا تتقبل العنف أو الأفكار المتشددة سواء كان ذلك من قبل الإسلامين أو أقصى اليمين".


وأضافت أن " ذلك انعكس على موقف الحكومة البريطانية التي استنكرت حادثة دهس المصلين في فينسبيري بارك".


وأشادت الصحيفة بموقف الإمام

 

نشرت صحيفة الأوبزرفر، مقالا بعنوان "بريطانيا ضمن تحالف يتاجر بالموت في سوريا والعراق".


وتقول الصحيفة إنه يبدو أن المعركة ضد تنظيم الدولة في معقليها الأخيرين بالموصل والرقة دخلت مرحلتها الأخيرة، لكن رغم الترحيب الدولي لهدف التحالف وهو إلحاق الهزيمة بالتنظيم إلا أن ثمن ذلك جاء باهظا.


ونقلت الصحيفة تقرير


جاءت افتتاحية صحيفة صنداي تايمز بعنوان " لا نهاية للدرس من مأساة حريق برج غريفنيل".


وقالت الصحيفة إن "حريق برج غريفنيل الذي أزهق أرواح 58 شخصاً على الأقل إلى الآن، تسبب أيضاً بحالة من الصدمة والغضب والذهول"، خاصة أنها جرت في بريطانيا وفي القرن 21.


وأشارت الصحيفة إلى أن "الكثير

 

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز تقريرا كتبه، سيمون كير، عن المنشآت الرياضية التي تنجزها قطر تحضيرا لنهائيات كأس العالم 2022، وكيف أن الحصار الذي تتعرض له البلاد قد يهدد تنظيمها للحدث الكروي الأكبر في العالم.


ويذكر الكاتب أن قطر خصصت 200 مليار دولار لإنجاز 8 ملاعب مخصصة لكرة القدم، ومنشآت


نشرت صحيفة التايمز مقالا تناولت فيه أخبارا عن مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية، أبو بكر البغدادي، في قصف للطائرات الروسية.


وتقول الصحيفة إن روسيا محقة في توخي الحذر بشأن إعلانها مقتل زعيم تنظيم الدولة، لأن أبو بكر البغدادي أعلن مقتله أو إصابته مرات كثيرة في السنوات الثلاث الأخيرة.


وتضيف أن


قالت صحيفة الدايلي تلجراف إن الشرطة في المملكة المتحدة اعتقلت رقما قياسيا من المشتبه بعلاقتهم بالإرهاب خلال الإثني عشر شهرا الماضية، بزيادة وصلت إلى خمسة أضعاف الفترة السابقة، حيث أوقفت 304 أشخاص إلى نهاية شهر مارس آذار المنصرم.


ويضيف محرر شؤون الدفاع في الصحيفة، بان فارمر، أن هذا الرقم هو

 

كشفت صحيفة التايمز أن رجلا يحمل الجنسيتين البريطانية والباكستانية قد يكون أول من يتم تجريده من الجنسية البريطانية منذ عام 2015 للاشتباه بعلاقته بتنظيم القاعدة في سوريا.


وسافر عاكف رزاق لأول مرة إلى سوريا سنة 2013 ضمن قافلة للمساعدات قبل أن ينضم سنة 2015 لمنظمة إعلامية هناك تسمى "أخبار


سلطت صحيفة الجارديان الضوء على المخطط الإيراني لتأمين ممر بري يربط إيران بلبنان عبر العراق وسوريا.


وكتب مارتن تشولوف، مراسل الصحيفة من مدينة البعاج العراقية المحاذية للحدود السورية ما شاهده هناك أثناء وصول قوات الحشد الشعبي المدعومة من إيران، كما حاور أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، الذي

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟