28022017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

أعرب وزير الخارجية الامريكي جون كيري عن قلقه العميق من تدهور اوضاع حقوق الإنسان في مصر خاصة بعد إعلان القاهرة إعادة التحقيق في طبيعة عمل الجمعيات غير الحكومية.


وقال كيري في بيان أصدرته الخارجية الامريكية "إن القرار الذي اتخذته الحكومة المصرية الأسبوع الماضي بالتحقيق مع المنظمات غير الحكومية التي توثق

يقول الكاتب الصحفي كريم عبد السلام في مقال له بجريدة اليوم السابع المصرية بتاريخ : ( 17/3/2016 ) :
المهنة امتلأت بالدخلاء والضعفاء والمنتسبين بدون وجه حق، وسوق الإعلام باختصار لم يعد يتحكم فيه صناع الإعلام بقدر ما يتحكم فيه التجار راغبى المكسب السريع، وهؤلاء وراء صناعة مناخ الإثارة والشوشرة والضجيج

أصدر الحاخام الإسرائيلى اسحاق يوسف كبير حاخامى اليهود الشرقيين " السفارديم" فتوى بوجوب قتل الفلسطينى الذى يحمل سكينا قبل تقديمه للمحاكمة، مضيفا أنه حلال وتقرب للرب.

وبحسب صحيفة اليوم السابع المصرية : نقلت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن الحاخام الإسرائيلى الذى أصدر الفتوى خلال عظته الأسبوعية أن قتل الفلسطينى

في مقال له بجريدة الأهرام القاهرية بتاريخ 10/3 وفي خلال وصفه للفوضى بعد مجتمع 30 يونيو يقول الكاتب الصحفي السيد ياسين :


دعونا أيضا مؤسسات المجتمع المدني أن تتوقف عند القناعة بمطالبها الحقوقية الخاصة بالدفاع عن حقوق الإنسان، وأن تدرك أن حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لا تقل أهمية.
ويمهد الكتاب

 أكدت وزارة الدفاع الروسية على أنها مستعدة على تقديم المساعدة فيما يتعلق بتأمين سلامة قادة المعارضة في سوريا، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الحكومية على لسان مدير مركز تنسيق الهدنة بقاعدة "حميميم"  في اللاذقية بسوريا، سيرغي كورولينكو.

 

وقال كورولينكو: "نحن من جهتنا، يمكننا أن نساعد في تأمين

واصل عضو البرلمان المصري الإعلامي توفيق عكاشة، الأحد، تحدي الانتقادات التي اندلعت ضده بعد استضافته للسفير الإسرائيلي بالقاهرة وإعلانه عن نيته زيارة إسرائيل.


وبحسب موقع سي ان ان قال توفيق عكاشة عبر حسابه على موقع "تويتر": "انا هاروح اي مكان وايوه هروح الكنيست... روحوا الغوا اتفاقية السلام وابقوا تعالى كلمونى".

حذر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري من صعوبة منع تقسيم سوريا إذا لم يتوقف القتال فيها قريبا.


وفي تصريح نقله موقع هيئة الاذاعة البريطانية ( بتاريخ 24/2/2016 ) طالب كيري بضرورة دعم الهدنة المقرر العمل بها في سوريا السبت المقبل.


وجاءت تصريحات وزير الخارجية الأمريكي خلال كلمة القاها أمام لجنة

قال المهندس باسم كامل، أمين التثقيف بحزب المصرى الديمقراطى، إن ممارسات أمناء الشرطة، قد تسمى بالتجاوزات الفردية، ولكن استمرارها يؤكد وجود خلل فى جهاز الشرطة المصرية. وأضاف كامل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القيادة السياسية موافقة على هذا التجاوزات، بدليل عدم وجود أى ردع لهم حتى الآن، قائلا: "القيادة

اتهم الأمين العام لجماعة "حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله، السعودية بتسليم اليمن إلى تنظيم "داعش"، وادعى أن المملكة تتآمر مع تركيا وإسرائيل لمساعدة "الجماعات الإرهابية التابعة لهم" في سوريا، وذلك في خطاب له، الثلاثاء، نقله موقع تلفزيون "المنار" التابع للجماعة.


وقال نصر إن ما وصفه بـ"مشروع إقامة دولة جاهلية في

قالت سوريا ( بحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية 15/2/2016 ) إن القصف التركي لمواقع سيطر عليها مسلحون أكراد فيه انتهاك لسيادتها، وطالبت مجلس الأمن الدولي بالتدخل.
واتهمت تركيا أيضا بالسماح لمئة مسلح بالعبور إلى اراضيها.
ودان الأكراد أيضا ما سموه "التدخل التركي في شؤون سوريا"، وقالوا إنهم لن ينسحبوا من مواقعهم.

ونقول


تعهد  بشار الأسد، باستعادة السيطرة على سوريا "بأكملها"

وقال في مقابلة مع وكالة فرانس برس للأنباء نشرت بتاريخ 12/2/2016 : 


إن هزيمة المعارضة المسلحة قد تستغرق بعض الوقت بسبب تدخل قوى إقليمية.


وأجريت المقابلة أمس في دمشق، وذلك قبيل إعلان قوى دولية الاتفاق على خطة لوقف "الأعمال العدائية" في سوريا خلال

يقول الكاتب الصحفي عبد الله السناوي في "بوابة الفجر" بتاريخ (4/2/2016) : السيسى أختار عمرو آيب لأن وجده أنه يتحدث بلغة مغايرة عن الإعلام دون التحريض على شباب الأولتراس أو الهجوم عليهم إنما دعا إلى التفاهم، والرئيس احترم ذلك»،

مؤكدًا أن إعلام التعبئة أصبح ضد الدولة والرئيس ويؤدي إلى اغتيال


يقول الكاتب محمد شومان بجريدة اليوم السابع القاهرية : 1/2/2016
إعلام الخدمة العامة «إعلام الشعب» يموله الشعب من الضرائب، ومن رسوم تحصل على أجهزة الراديو والتليفزيون أو استهلاك الكهرباء، المهم أن يعمل هذا الإعلام لخدمة الشعب، ولا ينحاز لنظام أو حكومة، ويصبح ساحة مفتوحة لكل أبناء الوطن بلا تمييز، ويطور من

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟