22022017الأربعاء
Top Banner
pdf download

قال زلماي خليل زاد، ( سي إن إن - 9/7/2016)  سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق في العراق، إن التدخل العسكري في العراق في العام 2003 خلق مشاكل ولكنه أيضا حل مشاكل أخرى، لافتا إلى أن المشاكل التي أوجدها التدخل المحدود بسوريا.

جاء ذلك في مقابلة لخليل زاد مع الصحفية لدى شبكة

 أدان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين الاعتداء الإرهابي الذي استهدف، مساء الثلاثاء، مطار أتاتورك، وفق ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية ( سي إن إن 30/6/2016) .

وقال نتنياهو، في بيان، إن "إسرائيل تقف إلى جانب كل الشعوب المتمدنة صفا واحدا في محاربة الإرهاب"، كما بعث رئيس الدولة رؤوفين ريفلين ببرقية تعزية إلى

  يقول الدكتور محمد السعيد إدريس في مقالة بعنوان " أدوار مصر العاجلة للإنقاذ العربي " بجريدة الأهرام القاهرية (28/6/2016):


 مصر مطالبة أولاً : بالوعى بأهمية هذا الدور ومطالبة ثانية : بتحديد معالمه وآفاقه، وهى بهذا الوعى المزدوج يجب أن تكون مسئولة عن القيام بحزمة من الأدوار التى يمكن وصفها

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس( قدس برس 23/6/2016 ) :  إنه قبل بإقامة دولة فلسطينية على أقل من ربع مساحة فلسطين التاريخية، من أجل "إحلال السلام" وإنهاء الصراع المستمر منذ سنوات.

وأضاف أن علاقة السلطة الفلسطينية من خلال المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي "تدور في حلقة مفرغة؛ منذ مؤتمر مدريد

يقول دونالد ترامب ( شبكة سي إن إن بتاريخ 20/6/2016) التصنيف أمر يجب أن نبدأ بالتفكير فيه في بلدنا وبلدان أخرى. فإسرائيل وغيرها من البلدان يقومون بالأمر بطريقة ناجحة. أكره مفهوم التصنيف لكن يجب أن نستخدم عقولنا ونتبع الحس البديهي.  

وضاف الموقع : يقترح الآن أن تبدأ الولايات المتحدة بالتصنيف

عمدة مدينة نيوريورك السابق رودي جولياني يخبر مذيع شبكة CNN كريس كومو (إنه قلق من عجز الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن استخدام كلمة “الإرهاب الإسلامي.

 

ويضيف رودي جولياني، وهو من داعمي دونالد ترامب: انا لا أتقبله لأنها تقوله فقط تحت ضغط دونالد ترامب، فهي لم تقل ذلك أبداً خلال خمس

يقول الكاتب الصحفي وليد شقير ( الحياة اللندنية بتاريخ 10/6/2016 )  :
لا حرج عند الرئيس السوري بشار الأسد في القول إن «حمام الدم لن يتوقف»... كأنه يتحدث عن «حمام الهنا» الذي تشتهر به الأحياء الدمشقية والحلبية... طبعاً هو برر ذلك بأنه لن يتوقف عن محاربة الإرهاب.


لم يختلف خطاب الأسد

في مقاله بجريدة الحياة اللندنية ( 5/6/2016 )  يقول الكاتب  عمر قدور :

 

تناقلت وكالات الأنباء خبر إدخال أول شحنة من المساعدات الأممية لمدينة داريا، الأربعاء الماضي. ...الناطق باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر قال باقتضاب إنها تخلو من الأغذية وتقتصر على مستلزمات النظافة. ذلك يعني أيضاً خلو المساعدات من

قال الفريق، ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي ( وفقا لما نقله عنه موقع سي إن إن بتاريخ 3/6/2016) : ، إن التاريخ العراقي سيسجل ما وصفه بـ"العار" الذي لطخة الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

 

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لخلفان على صفحته بموقع

في مقال للكاتب سيد عبد المجيد  باسم " منع الخمور في مصر " ( االأهرام القاهرية : 31/5/2016)

يقول الكاتب بعد أن ذكر مطالبة برلمانيين بمنع الخمور بمصر ليس فقط وقت رمضان ولكن بصفة عامة :

أما الإدعاء بأن مصر إسلامية فهذا قول تنقصه الدقة وفى حاجة إلى تمحيص، فالكنانة

يقول الدبلوماسي العراقي السابق فيصل استرابادي ( شبكة سي إن إن 27/5/2016)  :

 

"في اللحظة التي تقوم بها الحكومة الفيدرالية في بغداد بفرض سيطرتها -وتمكنت من ذلك في بعض المناطق لنكن صريحين مثل الرطبة غربا التي استعادتها من داعش، وهي تحقق نجاحات- إلا أن الأوضاع في العاصمة وصلت لطريق

وفقا لما نقله موقع شبكة "سي إن إن" الإخبارية ( 21/5/2016) : أعرب رئيس الجمهورية التونسية، الباجي قايد السبسي، عن رفضه التام لظاهرة الإسلام السياسي، متحدثًا عن أن هذا الإسلام لا مستقبل له في تونس، وعن أن كل "من حاول الحكم بطريقة الإسلام السياسي في تونس كان مصيره الفشل".

 

يقول الكاتب صبري الموجي بجريدة الأهرام القاهرية ( 17/5/2016) :

خلّف حريقُ العتبة الذي بدأ بنشوب النار فى فندق الأندلس بمنطقة الرويعي وامتدادها للمباني المجاورة، خسائرَ فادحة زادت على ملايين الجنيهات؛ إذ التهمت النيرانُ مخازن لشركات أدوية وملابس وجلود، ولم تترك لأصحابها سوى الفقر والخراب.
ورغم عظم الخسائر، وإصابة العشرات فى

استطلاع الرأي

هل ستفضي المناوشات بين ترامب والنظام الإيراني إلى مواجهات مسلحة؟