27062017الثلاثاء
Top Banner
pdf download

شن الأمير زيد رعد الحسين، المفوض الأممي السامي لحقوق الانسان ( بحسب موقع بي بي سي العربية 6/9/2016 ) هجوما على التيارات الغوغائية في البلدان الغربية، متهما إياها بالتعصب، وأن من يتزعمها مجرد "ديماغوجيين، وواهمين".
وكان الحسين يتكلم في محاضرة في لاهاي بهولندا، وقصد بكلامه ذلك خيرت فيلدرز، زعيم حزب الحرية

بقول الكاتب الصحفي نبيل السجيني ( الأهرام القاهرية – 1/9/2016 م ) :


لا يجب الشعور باليأس من ان ديون حكومتنا وصلت 98% من الناتج المحلى الإجمالي، فهى أقل بكثير بالقياس بدولة مثل اليونان التى وصلت ديونها 175% من ناتجها المحلى الإجمالي. وما يبعث على الارتياح ان المؤسسات المالية الدولية

جاء في تقرير نشره موقع هيئة الاذاعة البريطانية ( 27/8/2016) توصلت روسيا والولايات المتحدة إلى "وضوح" بشأن معظم الخطوات اللازمة لتجديد اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا، ولكن الأمر يتطلب الاتفاق على بعض التفاصيل الفنية العالقة، حسبما أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وقال كيري عقب، محادثات ماراثونية، مع نظيره

يقول الكاتب الأردني موسى برهومة ( جريدة الحياة اللندنية 22/8/2016 ) :

 

الطفل عمران لم ينفعل. من انفعل هو الطرف الآخر الشريك بقصد أو من دون قصد في إدامة مأساة عمران وأقرانه في هذه الحرب الدمويّة التي حصدت، بحسب إحصائيات غير رسمية، أكثر من 17 ألف طفل دون السادسة

في مقالة له بجريدة الأهرام القاهرية ( 81/8/2016)  يقول الكاتب الخليجي سالم الكتبي :


تخاذل الكثيرون حيث يجب أن يتحملوا مسئولياتهم التاريخية والدينية المقدسة فى معركة لا تقبل الانتظار.

 

نعم.. اكتفى معظم علماء الدين الاسلامى بمراقبة مايدور من حولهم وحولنا، متخذين من بعض تصريحات ذر الرماد فى العيون ستاراً

الكاتب المصري دندراوي الهواري يكتب في جريدة اليوم السابع المصرية ( 13-8-2016) ويقول : هناك حلقات لمسلسل المؤامرة يقصد ضد مصر ويذكر منها:


المشهد الأول: حوار لعصام حجى، الموظف فى "ناسا" _مثلما كان "المعزول محمد مرسى" موظفا فى نفس الوكالة_ للتليفزيون العربى الناطق باسم جماعة الإخوان الإرهابية، وبتمويل قطرى، يدعو

يقول الدكتور جلال أمين المفكر المعروف في مقال له بجريدة الأهرام القاهرية ( 8/82016 ) متحدثا عن صندوق النقد وأنه كالطبيب الذي يعالج مريضه بشكل أخرق أو خائن :


نحن جميعا نعرف أن الاقتصاد المصرى وصل إلى هذه الحالة بسبب تدهور حالة الأمن والسياحة، لمدة تزيد على خمس سنوات، فانخفض

في تصريح جديد مثير للجدل ( موقع هيئة الإذاعة البريطانية 6/8/2016 ) يقول المرشح الرئاسي الأمريكي  دونالد ترامب :

 في خطاب جماهيري لترامب في ولاية أيوا انتقد فيه الدول التي لاتساهم بنفقات مالية كافية في حلف شمال الاطلسي (الناتو) والدول الواقعة تحت الحماية الامريكية مثل اليابان وكوريا الجنوبية.

وقال ترامب

يقول الكاتب الصحفي " مكرم محمد أحمد " في مقاله  بجريدة الأهرام ( 31/7/2016 )  :

شركات إنتاج البيض الكبري في الولايات المتحدة وسويسرا بدأت ترضخ لضغوط جماعات حقوق حرية الدجاج وتعلن خططها لإنتاج بيض من دجاج غير محتجز في الاقفاص بنسبة 100% قبل عام 2025!

 

يحدث ذلك ليس

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند كما ورد في شبكة (CNN) 26/7/2016 ) :  أن قتل قس في عملية احتجاز رهائن بكنيسة كاثوليكية في بلدة سانت اتيان دو روفراي، بمنطقة نورماندي الفرنسية، قام "إرهابيان" أعلنا مبايعتها لتنظيم "داعش".


وأدان هولاند في تصريحات صحفية إثر انتقاله إلى المكان رفقة وزير الداخلية بيير

يقول الكاتب الصحفي " السيد ياسين"  في جريدة الأهرام القاهرية ( 21/7/2016) بعنوان " من الهوية المتخيلة إلى الهوية الأصولية :

هذه الهوية الإسلامية المتخيلة تكون فى الواقع «يوتوبيا» إسلامية لا علاقة لها بالواقع -كما أكدنا فى مناظرتنا مع الشيخ «يوسف القرضاوى» التى دارت فى منتصف التسعينيات على صفحات جريدة

زعم الرئيس السوري، بشار الأسد، في مقابلة مع قناة "NBC" الأمريكية ( نقلت منه سي إن إن 14/7/2016 ) ، أنه في حال "توقفت السعودية وقطر وتركيا دعمها للإرهاب" سيستطيع النظام السوري الانتصار في الحرب التي مزقت الدولة منذ ستة أعوام "في بضعة أشهر" على حد قوله،

ومضيفا أنه لا

قال زلماي خليل زاد، ( سي إن إن - 9/7/2016)  سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق في العراق، إن التدخل العسكري في العراق في العام 2003 خلق مشاكل ولكنه أيضا حل مشاكل أخرى، لافتا إلى أن المشاكل التي أوجدها التدخل المحدود بسوريا.

جاء ذلك في مقابلة لخليل زاد مع الصحفية لدى شبكة

أقلام حرة

استطلاع الرأي

هل ستفلح جهود تركيا والكويت في احتواء أزمة الخليج الحالية؟