28052017الأحد
Top Banner
pdf download

الأمة - متابعات

 

أثارت انتفاضة السكاكين أزمة بين الاحتلال الإسرائيلي والسويد، وذلك بعد أن سأل عضو البرلمان السويدي ماتياس سوندين، وزيرة الخارجية السويدية، مارجوت فالستروم، أثناء جلسة نقاش برلمانية، يوم الجمعة، "عن سبب عدم اتخاذها موقفا قويا ومدينا ضد الإسرائيليين".

 

وأدى رد الوزيرة إلى غضب إسرائيلي، حيث قالت: "أنا

الأمة - متابعات

 

يتخطى دور مسجد الرشيد في كندا كمسجد للصلاة، حيث أصبح أشبه ببرلمان يعنى بشؤون واحتياجات الجالية المسلمة ويجيب عن تساؤلات الحياة اليومية في أقصى دول الغرب لبناء جامع يحتضن الجيل الأول من المهاجرين فهو يعتبر أول مسجد في كندا قد انشأ العام 1938.

 

ويعد المسجد من

استقبل الرئيس الأمريكي، باراك أوباما أمس الإثنين، رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض في ظروف إقليمية بالغة التعقيد تتخذها تل أبيب ذريعة لمضاعفة الدعم المالي الذي تقدمه واشنطن لها.

 

وفور انتهاء الاجتماع بينهما وصف نتنياهو، اجتماعه مع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بأنه "من أفضل الاجتماعات" مع الأخير،

تبدأ عائلات ضحايا الطائرة الروسية التي تحطمت في مصر بالتعرف على الجثث اليوم الإثنين في سان بطرسبورج، بعد وصول طائرة أولى تنقل جثامين 140 قتيلا، فيما يتواصل التحقيق في مصر لفك لغز هذا الحادث.

 

وأعلن المسؤول في وزارة الحالات الطارئة الروسية فلاديمير سفيتيلسكي، أن طائرة ثانية تقل جثامين عدد

يستعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، لتشكيل حكومة يهيمن عليه بشكل مطلق بعد فوز حزبه الساحق في الانتخابات التشريعية المبكرة الأحد، ما انعكس إيجابا على أسواق المال لكنه أثار مخاوف لدى المعارضة.

 

وخلافا لكل التوقعات حقق حزب العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ فوزا كبيرا في الانتخابات بحصوله على

تؤكد وسائل الإعلام والشخصيات السياسية، أن أوروبا تواجه أسوأ أزمة هجرة منذ الحرب العالمية الثانية، لكن بعض المؤرخين يعارضون هذه النظرية.

 

وتبين أن تحديد أرقام دقيقة لازمة الهجرة الحالية عملية معقدة لأنها مستمرة.

 

وقالت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، إنها لا تتوقع تراجع وتيرة عبور الأعداد الكبيرة

كان يفترض أن يبرهن المقاتلون المعارضون السوريون الذين تجندهم الولايات المتحدة على قدرة واشنطن على تدريب مقاتلين معتدلين لمحاربة الجهاديين في هذا البلد الذي يشهد حربا مدمرة.

 

لكن بعيد عودتهم إلى سوريا سلم هؤلاء المقاتلون المدعومون من الولايات المتحدة أكثر من ربع ذخيرتهم وتجهيزات أخرى إلى جبهة النصرة التابعة

الأمة:خاص

بهمة عالية وعزم لايلين وقروش قليلة، بدأ المسلمون الأوائل في البرازيل يفكرون في بناء مسجد البرازيل، أول المساجد في أمريكا اللاتينية .


ويقول الشيخ، "خالد تقي الدين"، رئيس مجلس مشايخ البرازيل، أنه بعد اقتناعهم بأن عودتهم لبلادهم أصبحت صعبة، وضرورة البقاء في البرازيل للتجارة والبحث عن لقمة العيش، قاموا بتأسيسالجمعية

يتساءل الجميع كيف وصلت اليونان إلى هذه المرحلة، وكيف أثقلتها الديون إلى هذا الحد، هل الحكومة أنفقت الكثير من المال حتى أفلست، هل البنوك السخية منحتها المال لكن اليونان مازلت حتى اليوم لا تستطيع دفع ما عليها من فواتير بسبب سوء إداراتها للأموال التى أعطيت لها، كل هذه أسئلة تدور

 

خاص- الأمة

 

عقب إلقاء أبو محمد العدناني، المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مساء الثلاثاء الماضي، والتي دعا فيها عناصر التنظيم في العالم، لتنفيذ عمليات إرهابية في شهر رمضان، على غرار الغزوات النبوية، وقعت تفجيرات وعمليات بالفعل في ثلاثة بلدان بل في ثلاث قارات مختلفة!


التنظيم بدى أنه

خاص- الأمة

هي دوائر نحيا بداخلها يتحكم فيها من يرونا ما نرى، وطالما بقي تخلفنا وتراجعت صناعتنا وزراعتنا سنظل ندور في فلك أصحاب هذه الدوائر، ونردد ما يريدون لنا أن نردد ونختار ما ومن يريدونا أن نختار!


جوليان أسانج الأسترالي المولود في العام 1971، وصاحب الموهبة الرياضية الفذة، وعاشق الانترنت،

كتب:بكر العطار

تسود حالة من الخلاف بين المسلمين فى السويد كل عام مع اقتراب شهر رمضان المعظم على تحديد بدأ يوم الصيام، حيث لا توجد جهة معينة لها صفة الإلزام أو الرجوع

إليها فيختلف المسلمين فى يوم الصيام فيصوم البعض على الحساب الفلكى والبعض الآخر يتبع الهلال (الرؤية الشرعية)

هيومن رايتس ووتش


أصدرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" تقريرا مطولا عن الحقوق والحريات فى حكم السيسى تحت عنوان " عام من الانتهاكات في ظل قيادة السيسي" بعد ان اطاحبأول رئيس مدنى منتخب "محمد مرسى"، اليوم الثلاثاء، قالت فيه أن "السيسى" يتلقى دعما ماديا من الدول التى تنادى بحقوق الانسان، أشرف

استطلاع الرأي

بعد انتهاء القمة الإسلامية الأمريكية: هل تتوقع تغيرًا حقيقيًا في علاقة أمريكا بالشعوب الإسلامية؟